اعتبر عزت الرشق، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، الأحد أن التحقيق الذي أجرته صحيفة "لوموند" الفرنسية، والذي دحض ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، بخصوص مجمع الشفاء، يشكل دليلا جديدا على اتهامات جيش الاحتلال الباطلة.

وأكد تحقيق أجرته الصحيفة الفرنسية كذب مزاعم قوات الاحتلال، بخصوص الصور والأشرطة التي اعتمدتها من أجل تصديق روايتها حول استخدامات حركة حماس المستشفى كمقر للقيادة، وإدارة عملياتها العسكرية.

و قال الرشق إن هذا التحقيق يشكل دليلاً جديدًا يضاف لعدة تحقيقات مهنية عالمية أثبتت كذب ما سعى الكيان الصهيوني لترويجه، لتبرير جرائمه وحرب الإبادة التي يقترفها ضد شعبنا، حسبما نشر موقع عربي بوست.

وأكد أن دولة الاحتلال تستخدم لتبرير جرائمها وسائل إعلام مضللة.

وطالب المحكمة الجنائية الدولية والمحاكم الأخرى المختصة بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي وقادته النازيين على ما اقترفوه من جرائم، وتدمير ممنهج لكافة مرافق الحياة في قطاع غزة".

اقرأ أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ 10 آلاف غارة جوية على غزة منذ بدء الحرب

دحض المزاعم الصهيونية

خلصت الصحيفة بعد تحليل الصور والأشرطة إلى أن حجم الأنفاق والأماكن التي أظهرها جيش الاحتلال يفيد بأنه لا يمكن أن تكون مركزًا لقيادة العمليات.

وقالت إن الجيش يشير إلى أي مرحاض أو مطبخ أو غرفة فارغة في المستشفى، إلى أنها مركز عمليات عسكري، وبعد تركيبها وإعادة تتبعها تبين ل أنها لا ترقى إلى مركز عمليات أو حتى مراكز تخزين العملية.

 كما شددت الصحيفة على أنه لا وجود لأي دليل على أن الأنفاق التي كان يسير فيها المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الإسرائيلية والتي قدرت الصحيفة بأنها تصل إلى 130 متراً بعد أن أعادت ترتيب خريطتها، تتواجد بالضرورة تحت مجمع الشفاء الطبي كما زعم جيش الاحتلال.

اقتحام الشفاء

في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء، بعد حصاره لعدة أيام، جرت خلالها اشتباكات مع مقاتلين فلسطينيين في محيطه.

وبعد عدة أيام طالب الجيش الموجودين في المستشفى بإخلائه سيرًا على الأقدام، إلا أن عددًا من الجرحى والمرضى لم يستطيعوا المغادرة بسبب حالاتهم، واضطر بعض الأطباء والعاملين في المستشفى للبقاء معهم.

وخلال الأيام الماضية نفّذ الاحتلال عمليات تجريف وبحث وتمشيط واسعة داخل أقسام ومباني المستشفى وحديقته وموقف السيارات فيه، ما أسفر عن مقتل عدد من النازحين والجرحى بداخله، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

اقرأ أيضاً

صحيفة عبرية تعتذر للجزيرة وتؤكد: الصورة لطفل حقيقي وليس دمية

 

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حماس مجمع الشفاء إسرائيل اقتحام مجمع الشفاء الاحتلال الإسرائيلي جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: على الجيش أن يحترم القانون وينفذ قرار المحكمة بتفعيل قانون التجنيد

قال ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: “على الجيش أن يحترم القانون وينفذ قرار المحكمة بتفعيل قانون التجنيد وإصدار أوامر بتجنيد 30 ألف شخص”.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • سة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • اجتماع حزب الله بحماس.. لقاء تصعيد أم تهدئة؟
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي (صور)
  • جيش الاحتلال يستولي على ربع قطاع غزة.. هل يُمهد لتوسيع الاستيطان؟
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • إعلام إسرائيل يركز على معضلة الكمائن المفخخة التي تواجه جيش الاحتلال بغزة
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الإعلان عن مقتل أحد المصابين في عملية الطعن بكرمئيل في الجليل
  • ‏إعلام فلسطيني: الطائرات الإسرائيلية تشن غارة على حي الشجاعية شرقي غزة
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: على الجيش أن يحترم القانون وينفذ قرار المحكمة بتفعيل قانون التجنيد