السديس: هدفنا تعزيز منظومة الخِدمات الدينية، ومواكبة التحول الرقمي وفق 2030

بعد حِراك ديني إثرائي مكثف، بوكالة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد النبوي؛ تمخَّض عنه مخرجات تعزيزية لرسالة المسجد النبوي الدينية؛ عززت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ انطلاقتها التقنية المواكبة للتحول الرقمي؛ وفق الرؤية المباركة 2030، عبر تدشين الحزمة الأولى من الخِدمات التقنية السحابية.

  

وقال رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، خلال تدشينه الحزمة الأولى للخِدمات التقنية السحابية، في مكتبه برئاسة الشؤون الدينية بمكة اليوم، إن رئاسة الشؤون الدينية حريصة على تكامل منظومة الخِدمات الرقمية للرئاسة، وفق الاستراتيجيات المستقبلية، 

وأضاف أن عجلة التحول الرقمي برئاسة الشؤون الدينية تسير بوتيرة متسارعة، وفق الخطط الممنهجة المدروسة؛ المرتكزة على أحدث الدراسات والمواصفات الرقمية العالمية الحديثة.

وأشار إلى أن التحسين والتطوير التقني والرقمي في منظومة الخِدمات الدينية؛ غاية في الأهمية؛ للوصول برسالة الحرمين الشريفين الدينية مبلغ الآفاق، ولخدمة القاصدين دينيًا، لا سيما ونحن اليوم في عالم السرعة، والتقنية، وتسارع المعلومات.

ودشن  رئيس الشؤون الدينية عددًا من البرامج التقنية؛ العضيدة لأعمال رئاسة الشؤون الدينية، وتتضمن البرامج؛ البريد  الإلكتروني للمراسلات البريدية بين منسوبي الرئاسة والجهات الخارجية، والتعاميم، والتعريف بخِدمات الرئاسة، ورؤيتها، ورسالتها، وأهدافها، علاوة عن خدمة الاجتماعات المرئية، وإنجاز المهام والأعمال، وملفات المشاركة، ومساحة التخزين على السحابة؛ لحفظ ومشاركة الملفات عبر الروابط.

وشرعت رئاسة الشؤون الدينية وفق استراتيجيتها المستقبلية؛ في تفعيل خطط التحول الرقمي؛ استعدادًا لمرحلة الإفادة في إيصال رسالة الحرمين الشريفين الدينية عالميًا، وخدمة قاصديهما دينيًا.

السديسالسديس

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السديس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي رئاسة الشؤون الدینیة

إقرأ أيضاً:

تونس.. إقرار إدانة الإعلامي محمد بوغلاب مع زيادة مدة العقاب إلى ثمانية أشهر سجنا

قضت الدائرة الجناحية لدى محكمة الاستئناف بتونس يوم الجمعة بإقرار إدانة الإعلامي محمد بوغلاب مع الزيادة في العقاب البدني من 6 إلى 8 أشهر سجنا.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس قد أصدرت في 18 أبريل 2024 بطاقة إيداع بالسجن في حق محمد بوغلاب في قضية رفعتها ضده موظفة في وزارة الشؤون الدينية.

إقرأ المزيد محكمة تونسية تصدر حكمها على صحفي بارز (صورة)

كما قضت الدائرة الجناحية الابتدائية بسجن بوغلاب مدة 6 أشهر لاتهامه بالإساءة إلى موظف عمومي، ليقرر استئناف الحكم المذكور وبالمثل فعلت النيابة العمومية.

وطالبت نقابة الصحفيين التونسيين بالإفراج الفوري عن بوغلاب.

جدير بالذكر أن بوغلاب اعتقل في شهر مارس وقالت نقابة الصحفيين حينها إن "احتجازه يهدف إلى إسكات أصوات الصحفيين".

واستدعت فرقة أمنية متخصصة في الجرائم التكنولوجية في العاصمة تونس الإعلامي بوغلاب حينها، إثر شكاية تقدمت بها موظفة في وزارة الشؤون الدينية.

ويعرف بوغلاب بـ"انتقاداته للطبقة السياسية والرئيس قيس سعيد".

المصدر: RT + وسائل إعلام تونسية

مقالات مشابهة

  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين
  • «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي تحت شعار: «لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة»
  • قفزة عمانية في التحول الرقمي
  • تونس.. إقرار إدانة الإعلامي محمد بوغلاب مع زيادة مدة العقاب إلى ثمانية أشهر سجنا
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • السعودية: ترجمة خطب الحرمين تستهدف إيصال الرسالة الوسطية للعالم أجمع