اختتمت قبل قليل منافسات اليوم الأول لبطولة أفريقيا للشراع المقامة في منتجع بالم رويال بسوما باي بالغردقة والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. 
وأقيم اليوم منافسات اليوم في السباقات الأربع المدرجة في البطولة والتي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للشراع وتنظيم الاتحاد المصري للشراع برئاسة مهندس دكتور الباسل عبدالله تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 
وتنص لوائح البطولة على إقامة السابقات من عدة جولات في كل مسابقة حيث يتم تحديد المتصدر بنهاية الجولة الأخيرة من المنافسات الأربع المدرجة في البطولة وذلك وفقا للظروف الجوية ليوم المنافسات على أن تستكمل المنافسات غدا الإثنين.
وشهدت منافسات ILCA رجال وسيدات إقامة جولتين اليوم  حيث أقيمت الجولتين الأول والثانية وفي سباق iLCA6 سيدات شهدت منافسة قوية بين مصر وموزمبيق والجزائر وتونس ، وفي سباق وiLCA7 رجال جائت المنافسة بين مصر والجزائر وأنجولا وسيشل.
وفي سباق فورملا كايت أقيم أربعة جولات رجال وسيدات واشتعلت المنافسة بين الدول المشاركة في السباق الجزائر وتونس و موريشيوس ،وفي سباق iQFOiL أقيم ثلاث جولات اليوم على مستوى الرجال والسيدات وشهدت منافسة بين الجزائر وتونس وسيشل ومصر .
ويتأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس أصحاب المركزين الأول والثاني في منافسات iLCA6 سيدات وiLCA7 رجال بحد أقصى ممثل لكل دولة في كل سباق ، بينما يتأهل صاحب المركز الأول فقط في منافسات فورملا كايت رجال وسيدات وiQFOiL رجال وسيدات. 
ويشارك في منافسات البطولة 45 لاعب ولاعبة من 9 دول وهم: “مصر، الجزائر، أنجولا، ليبيا، موريشيوس، المغرب، موزمبيق، سيشل، وتونس“.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رجال وسیدات وفی سباق

إقرأ أيضاً:

مسعود: رونالدو يقدم درس لكل اللاعبين وهدفه أمام الريان لا يسجله غيره.. فيديو

ماجد محمد

أشاد الناقد الرياضي، فهد مسعود، بما يقدمه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي النصر، وذلك بعد الفوز على نظيره الريان القطري بنتيجة 2-1 ، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم في ملعب الأول بارك ،ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة .

وقال “مسعود” خلال ظهوره في برنامج “مجلس قناة الكأس”: “كريستيانو رونالدو يقدم درس لكل اللاعبين وهدفه أمام الريان لا يسجله غيره”.

وفاز الفريق الأول بنادي النصر على نظيره الريان القطري بنتيجة 2-1 ، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم في ملعب الأول بارك ،ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة .

وأحرز هدف النصر ساديو ماني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من اللقاء ، وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة الـ 76 .

فيما أحرز روغر غيديس هدف الريان في الدقيقة الـ 87 من عمر اللقاء ، ليقلص النتيحة أمام النادي العاصمي .

والجدير بالذكر أن النصر تعادل أمام الشرطة العراقي بهدف لمثله ، في الجولة الأولى من منافسات البطولة القارية ، فيما خسر الريان أمام الهلال بنتيجة 3-1 .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/vC3XZTon5Pz__j37.mp4

مقالات مشابهة

  • نجم الخليج السعودي: تنظيم مصر لبطولة العالم للأندية لكرة اليد مبهر
  • 350 مشاركا في منافسات بطولة البرواني للبادل بالمحافظات
  • مسعود: رونالدو يقدم درس لكل اللاعبين وهدفه أمام الريان لا يسجله غيره.. فيديو
  • النصر يتخطى الريان القطري بثنائية
  • تعرف على قرعة البطولة العربية للسلة للأندية رجال
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين: لبنان يقف عند مفترق طرق حاسم
  • وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب
  • تكريم الفائزين في ” بطل الإمارات” للشراع الحديث
  • «الإمارات للشراع الحديث» تُتوِّج أبطالها في أبوظبي