أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الانتخابات الرئاسية 2024 شهدت ملحمة كبيرة سطرها المواطنون بالخارج.

يحيى عياد: علينا الخروج في الانتخابات الرئاسية لرد الجميل نقيب الزراعيين: "نأمل بخروج ملايين المواطنين بالمحافظات في الانتخابات الرئاسية" ملحمة بكل المقاييس

وقالت في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن ما قام به المصريون في الخارج في الانتخابات الرئاسية 2024 شيء يدعوا إلى الفخر، وستكون هناك منافسة رائعة بين المصريين بالخارج والداخل.

وأوضحت أن المصريين بالخارج قدموا مشهدًا في حب مصر خلال الانتخابات الرئاسية ليس له مثيل، مؤكدة أن مصر دائمًا عندما تطلب أبنائها لا يتأخروا أبدًا.

وأضافت أن الانتخابات الرئاسية الحالية ليست التجربة الأولى، إلا أن وزارة الهجرة كانت حريصة على التواصل مع كل الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.

وأشارت إلى أن اللقاءات مع الجاليات المصرية في دول العالم قبل وأثناء الانتخابات الرئاسية كان بكل الأشكال الممكنة، مؤكدة أن المصريين بالخارج كانوا يملكون طاقة حب كبيرة لهذه الدولة.

ولفتت إلى أن المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية الحالية لم يتأخروا رغم المصاعب والظروف المناخية الصعبة في مختلف الدول الأوروبية، مؤكدة أن هذه هي عظمة المصريين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أحمد موسى المصريون بالخارج وزيرة الهجرة صدى البلد الإعلامي أحمد موسى وزارة الهجرة الجاليات المصرية الظروف المناخية وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج فی الانتخابات الرئاسیة المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة

توجه بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، بالتهنئة للسفير نبيل حبشي، وذلك بمناسبة تعيينه نائبا لوزير الخارجية والهجرة لشئون الهجرة، متمنيا له التوفيق في المهمة الموكلة إليه برعاية شؤون المصريين بالخارج. 
وقال بهجت العبيدي إن التواصل الفوري الذي قام به السفير حبشي مع المصريين بالخارج من خلال مجموعات التواصل الاجتماعي التي تضم رموز العمل المصري العام في الخارج إنما تعكس رغبة الرجل في الإتيان بالمهمة التي أوكلت إليه - مكتسبا خلالها ثقة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعم السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة - على أكمل وجه.

وذكر العبيدي أن الترحيب الذي شاهده من الزملاء المشتغلين في العمل العام بالرجل والذي أكد الكثير منهم على معرفة بالرجل وجهوده الممتدة على مدار رحلة تاريخ عمله بوزارة الخارجية الممتدة لما يقارب الأربعين عاما إنما ترهص بتعاون مثمر بين الجمعيات الأهلية المصرية في الخارج من خلال ممثليها وقطاع الهجرة في ثوبه الجديد بقيادة السفير نبيل حبشي. 
وتوقع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج أن يتضاعف التواصل ما بين المصريين بالخارج والمسؤولين عن رعايتهم بوزارة الخارجية والهجرة برئاسة السفير نبيل حبشى وذلك من خلال مد جسور جديدة للتعرف على مشكلات المصريين بالخارج والعمل على حلها تنفيذا لتعليمات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يضع ملف المصريين بالخارج في مقدمة أولويات سيادته.

مقالات مشابهة

  • المصريون في الخارج يثمنون جهود الدكتور مدبولي وتعيين السفير نبيل حبشي للهجرة
  • العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • الرئيس السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بمناسبة العام الهجري الجديد
  • السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بالعام الهجري الجديد
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • في البترون... اجتاحت ملحمة بسيارتها! (فيديو)