تشهد جميع محافظات الجمهورية استعدادات مكثفة لانطلاق انتخابات الرئاسة 2024 في الداخل، التي من المقرر إجراؤها يومي الأحد والاثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى بكافة أنحاء الجمهورية، خلال أيام الانتخابات، لتسهيل سير العملية الانتخابية وضمان سلامة المواطنين.

طريقة معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يمكن للمواطنين معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي عبر بوابة الهيئة الوطنية للانتخابات، بالتزامن مع إنهاء الكشوفات النهائية في كل محافظة.

وأعلنت محافظة كفر الشيخ، تجهيز 14 لجنة عامة علي مستوى مراكز ومدن المحافظة، و508 مركز انتخابي بـ524 لجنة فرعية، منهم 5 لجان فرعية للوافدين من محافظات الجمهورية، ويحق لميلوني و339 ألف و800 ناخبًا وناخبة من أبناء المحافظة الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الرئاسي المقبل.

خطوات الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

ويمكن للمواطنين في كفر الشيخ، معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي بمحافظة كفر الشيخ عبر بوابة الهيئة الوطنية للانتخابات من «هنا»، ويتم الاستعلام عن اللجنة بالنقر على رابط بوابة الهيئة الوطنية للانتخابات، ثم اختيار «استعلم عن موقفك الانتخابي»، ثم كتابة الرقم القومي، ثم بحث لتظهر البيانات كاملة ومكان اللجنة وتاريخ المشاركة الانتخابية في الدور الأول والثاني حال الإعادة.

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة الوطنية للانتخابات على ضمان مشاركة جميع المواطنين في الانتخابات الرئاسية 2024، وتوفير سبل الراحة لهم خلال الإدلاء بأصواتهم.

وأُجريت انتخابات الرئاسة المصرية 2024 خارج البلاد لمدة 3 أيام، هي أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر 2023، ويتم إجراء الانتخابات الرئاسية في الداخل، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، 10 و11 و12 ديسمبر 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية 2024 الهيئة الوطنية للانتخابات اللجنة الانتخابیة بالرقم القومی الهیئة الوطنیة للانتخابات کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

مباحثات في بنغازي حول العملية الانتخابية المرتقبة

التفى خليفة حفتر رفقة رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، اليوم الثلاثاء، في بنغازي، مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، وبحضور وكيل وزارة الداخلية فرج اقعيم.

وأفاد المكتب الإعلامي بقوات حفتر، بأنه جرى خلال اللقاء التباحث حول التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وأهمية التعاون بين المؤسسات المختلفة لضمان نجاح العملية الانتخابية.

وأكد حفتر على دعمه الكامل لجهود المفوضية العليا للانتخابات في تحقيق انتخابات حرة ونزيهة تعكس إرادة الشعب الليبي، كما شدّد على أهمية تضافر الجهود بين جميع الأطراف للدفع بالعملية الانتخابية، على حد قوله.

مقالات مشابهة

  • الوزير السابق المكي يترشح للانتخابات الرئاسية.. ويهدد بالانسحاب بهذه الحالة
  • مباحثات في بنغازي حول العملية الانتخابية المرتقبة
  • المشير “حفتر ” يلتقي بحماد والسائح لمناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • احتدام معركة الرئاسة في موريتانيا وسجال حاد بين لجنة الانتخابات والمعارضة (صور)
  • المفوضية: بلغت نسبة الشباب المسجلين بانتخابات المجالس البلدية 45.5%
  • رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه بالرقم القومي 2024
  • رئاسيات موريتانيا.. قوانين وآليات مراقبة فلماذا المعارضة قلقة؟
  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
  • عزوف عن المشاركة.. استطلاع يكشف نظرة الإيرانيين للانتخابات الرئاسية المقبلة
  • عاجل - استعلم من هـنــا عن تكافل وكرامة بالرقم القومي.. رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي