صحافة العرب:
2024-09-19@22:39:37 GMT

شؤون الحرمين تطلق مبادرة «الحقيبة القرآنية»

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

شؤون الحرمين تطلق مبادرة «الحقيبة القرآنية»

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن شؤون الحرمين تطلق مبادرة الحقيبة القرآنية، وأوضح مدير إدارة شؤون المصاحف سعد بن غويلب الندوي، أنه إدراكاً بأهمية القرآن الكريم، وما اشتمل عليه من هداية إلى الأخلاق الكريمة والعبادات .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شؤون الحرمين تطلق مبادرة «الحقيبة القرآنية»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شؤون الحرمين تطلق مبادرة «الحقيبة القرآنية»

وأوضح مدير إدارة شؤون المصاحف سعد بن غويلب الندوي، أنه إدراكاً بأهمية القرآن الكريم، وما اشتمل عليه من هداية إلى الأخلاق الكريمة والعبادات الحقة نفّذت الإدارة هذه المبادرة التي تُعنى بعلوم القرآن وتفسيره وبيان أحكامه وفضائله، وتستهدف «حفظة كتاب الله» المشاركين في الحلقات القرآنية، واشتملت على (نسخة من المصحف الشريف، والتفسير الميسر، وكتاب فن الترتيل وعلومه، وكتاب التجويد الميسر).

وتتضمن الإصدارات موضوعات تعليم القرآن وتعلمه وآداب تلاوته، وأحكام التلاوة، والتعريف بعلم القراءات والقُرّاء العشرة، وتعلم أحكام التجويد التي تمكن القارئ من إتقان التلاوة، وتهدف الحقيبة إلى إثراء تجربة حفظة كتاب الله وإعانتهم على حسن تلاوته وفهم معانيه والاشتغال به تعلماً وتعليماً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تطلق مبادرة «سند الخير» للمشاركة في بناء الإنسان

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» من خلال إطلاق سيارات «سند الخير» لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بسعر مخفض بالمحافظات والوصول إلى المناطق النائية، وأيضا الدفع بسيارات المراكز التكنولوجية لتوفير خدمات الأحياء للمواطنين وتقديم الطلبات دون عناء، فضلا عن تسيير سيارات خدمة العملاء المتنقلة لمياه الشرب للتفاعل مع طلبات المواطن.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية لـ«الوطن»، أن مبادرة «بداية» تعمل على خدمة المواطنين وتوفير احتياجاتهم والتفاعل المستمر بين الجهات الحكومية والمواطن. 

تحسين جودة الحياة 

تهدف مبادرة «بداية» لتحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة في الصحة والتعليم والثقافة والرياضة، بالإضافة إلى توفير فر ص العمل بشكل تكاملي بين جهات الدولة والمجتمع الأهلي، وتحسين جودة حياة المواطنين في كل المحافظات، وتنفيذ خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة مستهدفة لكل الفئات العمرية من أطفال وشباب وكبار، مع ضمان عدالة توزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة للمواطنين.

ومن المقرر، أن يشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، تدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» مساء اليوم من العاصمة الإدارية؛ من أجل بناء مجتمع متقدم ومتكامل وترسيخ الهوية المصرية.

مقالات مشابهة

  • “سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي” تطلق النسخة الأولى من مبادرة “أرسم لي البحر”
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن تسليم الحقيبة والزي المدرسي لـ 600 يتيم ويتيمة في محافظة حضرموت
  • وزارة العدل تطلق قوافل طبية بالمحافظات
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الشؤون الإسلامية تنظم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الـ (26)
  • ضمن مبادرة «بداية».. وزارة العدل تطلق قوافل طبية في 3 محافظات
  • «إسلامي الشارقة» يستعرض المناسبات بين السور القرآنية
  • وزارة العدل تطلق العمل في مكاتب التصديق بـ 10 محافظات
  • خادم الحرمين الشريفين يدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • «التنمية المحلية» تطلق مبادرة «سند الخير» للمشاركة في بناء الإنسان
  • محاولة أولية في فهم فلسفة القانون وفي أخلاقه القرآنية.. مقدمات منهجية