قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن المصريين في الخارج قدموا في الانتخابات الرئاسية 2024 مشهداً منضبطاً ولائقا وبه اعتزاز وتقدير كبير بانتمائهم لمصر، حيث شهدت الانتخابات مشاركة كثيفة للمصريين بالخارج.

وأضافت "الخلالي"، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، أن كل شخص له رؤية في اختياراته، ولكن المهم أن تمارس حقك الدستوري في المشاركة والإدلاء بصوتك ورؤيتك، هذه هي الرسالة التي وصلت للمصريين بالداخل من أبنائهم المصريين بالخارج.

وأوضحت أن المصريين في الخارج قدموا في الانتخابات الرئاسية صورة مشرفة وانتماء ووطنية ورسائل اعتزاز وتقدير لمصر، وأن المسافات لم تكن عائقاً لممارسة حقهم الدستوري ودورهم في بناء الوطن وصناعة مستقبله، كل هذه التفاصيل وصلت من خلال رسائل كثيرة ومشرفة لرؤية المصريين بالخارج.

ولفتت إلى أن المصريين بالخارج تحدوا عدة الظروف والملابسات من المسافات الطويلة والطقس السيء والانشغال، وكانوا يساعدون بعضهم البعض للإدلاء بصوتهم وممارسة هذا الحق الدستوري.  

وأفادت بأن لجان الانتخابات الرئاسية في الخارج بدأت في أعمال فرز الأصوات، والهيئة الوطنية للانتخابات نفت بالسماح للسفارات بإعلان نتيجة التصويت.
 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قصواء الخلالي الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

«ثورة 30 يونيو».. وقفة الاخوان ضد «تمرد» وتهديد المصريين

فترة عصيبة فى تاريخ مصر، وعام أسود تصدرت فيه الجماعة أعلى رأس السلطة فى مصر، ذكراها بمثابة كابوس وشعور بغيض، تخلص المصريون منه فى ثورة 30 يونيو التى تمر هذه الأيام ذكراها الـ11، حيث خرج ملايين المصريين إلى ميادين الحرية فى مختلف أنحاء مصر، رافضين حكم جماعة إرهابية اعتادت اتباع سياسة العنف والترهيب والمتاجرة بالدين من أجل الوصول إلى مطامعها وأغراضها الدنيئة.

فى تلك الأيام، قال المصريون كلمتهم: «يسقط يسقط حكم المرشد»، واحتشدوا فى الميادين متمسكين بكلمتهم لإسقاط تلك الجماعة الباغية الطاغية التى لم تكن تستمر بأى حال من الأحوال.. ومع الذكرى الـ11 لثورة المصريين فى 30 يونيو، ترصد «الوطن»، عبر سلسلة ملفات، نقاطاً فاصلة فى عام الخراب الإخوانى.

مقالات مشابهة

  • الهجرة: خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة للمصريين بالخارج
  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • وزيرة الهجرة: نعمل ليل نهار لتلبية كل احتياجات وطلبات المصريين بالخارج
  • «ثورة 30 يونيو».. وقفة الاخوان ضد «تمرد» وتهديد المصريين
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • «المصريين بالخارج»: 30 يونيو أعادت أبناءنا لأحضان الوطن بعد سنوات من التهميش
  • حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع
  • انتصار السيسي لـ المصريين: استلهموا روح 30 يونيو لمواجهة كل تحديات نواجهها
  • اتحاد المصريين بأوروبا يطلق مبادرة لحل مشكلة الكهرباء في مصر