نعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة،  وجميع الهيئات والقطاعات بالوزارة، الفنان القدير، أشرف عبد الغفور، الذي رحل عن عالمنا،  منذ قليل، عن عمر يناهز الـ ٨١ عامًا، إثر حادث سير.

وقالت وزيرة الثقافة: " فقد الفن المصري اليوم أحد أبرز مبدعيه، فنان صاحب تاريخ فني حافل ، وممثل متفرد ترك بصمة واضحة بأعماله التي ستظل شاهدة على رحلة فنية  استثنائية امتدت لعقود، وقدمت وزيرة الثقافة، العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله أن يُلهمهم الصبر والسلوان.

ولد الفنان أشرف عبد الغفور، في 22 يونيو 1942م، بمدينة المحلة الكبرى، وحصل على دبلوم المعهد العالي للمسرح، قسم تمثيل، عام 1963م، وشغل منصب نقيب المهن التمثيلية السابق، وقدم أكثر من 300 عمل فني ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، واشتهر بالأعمال الدينية والتاريخية  والتي تجاوز عددها ال100 عمل منها أدواره في مسلسلي "محمد رسول الله"، و"الإمام مالك"، وتجسيده لشخصية "سعيد بن جبير" في مسلسل "عظماء في التاريخ"، وشخصية الخليفة العباسي "موسى الهادي" في مسلسل "مسلسل هارون الرشيد"، ودور سلطان العلماء العز بن عبد السلام فى مسلسل "أئمة الهدى"

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أحمد السقا يمازح العوضي: «مين أول واحد ضربك؟»

أعرب الفنان أحمد العوضي عن امتنانه لـ الفنان أحمد السقا، وذلك لدعم الأخير له في بداية مشواره الفني.

وقال العوضي، خلال لقائه ببرنامج «عرب وود»: «أنا بحب السقا حب، ده الجدعنة والرجولة أنا بشكر السقا لأن كان له فضل عليا بعد ربنا سبحانه وتعالى في فيلم هروب اضطراري».

ليعلق أحمد السقا، مازحا على تصريحات العوضي قائلا: «مين أول واحد ضربك؟».. ليرد عليه العوضي قائلا: «أنت»، في وصلة من الضحك والهزار بين الاثنين.

واستكمل السقا، حديثه مشيدا بـ أحمد العوضي، قائلا: «إحنا عملنا مع بعض فيلم هروب اضطراري ومسلسل الحصان الأسود، والعوضي يستاهل كل خير».

أحدث أعمال أحمد العوضي

وعلى صعيد آخر يستعد الفنان أحمد العوضي، للمشاركة في مارثون رمضان 2025 من خلال مسلسل «فهد البطل» «الملك».

ومن المقرر أن يكون المسلسل شعبي صعيدي، وبدأ في التحضيرات الخاصة له مع المؤلف محمود حمدان.

آخر أعمال أحمد العوضي

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد العوضي، هو مسلسل «حق عرب» الذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024 وحقق نجاحا كبيرا بين الجمهور.

ودارت الأحداث حول (عرب)، الذي يسعى للهروب من ماضٍ مرير، ولكن يلقي هذا الماضي بظلاله عليه بين الحين والآخر، فلا يجد من سبيل غير التصدي له ومواجهته، وتتوالى الأحداث.

وشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين من بينهم سلوى عثمان، وفاء عامر، رياض الخولي، دينا فؤاد، كارولين عزمي، وآخرين من إخراج إسماعيل فاروق وتأليف محمود حمدان.

اقرأ أيضاًعمرو مصطفى يهدد بتصعيد قضائي بسبب أغنية «ليلي نهاري» لـ عمرو دياب (تفاصيل)

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي

مقالات مشابهة

  • ريهام عبد الغفور: أجمل شئ في الجواز المودة وأصعب حاجة في الندية والعند
  • ريهام عبد الغفور عن والدها: طريقة وفاته كانت قاسية.. وفي الغُسل كان بيضحك
  • أحمد السقا يمازح العوضي: «مين أول واحد ضربك؟»
  • أحمد العوضي: هذا الفنان وراء حبي للأكشن
  • نقابة الموسيقيين تنعى الفنانة ناهد رشدي
  • ريهام عبد الغفور تكشف عن موعد عرض مسلسل كتالوج
  • منال سلامة تنعى ناهد رشدي بكلمات مؤثرة
  • أشرف زكي: ناهد رشدي قاومت المرض اللعين خلال عشرات السنوات
  • رحيل الفنانة ناهد رشدي وذكريات "فرح سنية" من مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"
  • أحمد حاتم يكشف سر عن مسلسل عمر أفندي