كشفت رانيا يعقوب خبيرة أسواق المال، تفاصيل إصدار البنك المركزي دراسة حول إمكانية إصدار الجنيه الرقمي.

العملات الرقمية .. الأمن يداهم وكرا لتعدين البيتكوين بالجيزة بتقديم المفتي.. صدوركتاب "العملات الرقمية المشفرة في ميزان الشرع" للبشاري

وقالت رانيا يعقوب خبيرة أسواق المال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المُذاع عبر فضائية "المحور"،: "العملات الرقمية ليست وليدة اللحظة وليست بأمر جديد، حيث أنه على مستوى العالم هناك أكثر من 100 بنك مركزي يناقش إصدار العملات الرقمية".

 

وأضافت: "بعض البنوك أصدرت عملات رقمية، ومنها اليوان الرقمي الذي يتم تداوله في الصين، وهناك عملة رقمية صدرت في نيجيريا"، لافته: "هناك اتجاه عالمي نحو هذا الأمر، حتى منطقة اليورو تجهز الإصدار اليورو الرقمي".

أوضحت: "العملات الرقمية أصبحت أحد أهم متطلبات التطور التكنولوجي والتحول الرقمي خلال العصر الحالي"، مضيفه: "العملات الرقيمة أحد أهم أدوات البنوك المركزية في الفترة القادمة، وبدأنا نرى تكلفة أقل لنقل النقود ومحاربة غسيل الأموال ومحاربة الممارسات الغير شرعية، ويمكن حل كل هذه الأمور بالاتجاه نحو التحول الرقمي".

وتابعت رانيا يعقوب خبيرة أسواق المال،: "هناك اختلاف كامل بين العملة الرقمية وبين البيتكوين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العملات الرقمیة

إقرأ أيضاً:

خبيرة فلك تبشر بأمور سعيدة خلال اليومين المقبلين: استغلوا الفرص

قالت رحاب منيعم، خبيرة فلك، إن هناك بعض التوقعات الإيجابية خلال اليومين المقبلين، إذ تسيطر السعادة على الأبراج بشكل عام، خاصة مواليد برج الحوت، ولكن يجب الانتباه، لأن السرعة في اتخاذ القرارات، قد تؤثر بشكل سلبي على الوضع.

وأوضحت منيعم، في حديثها لـ«الوطن»، أن القمر في برج الحوت لمدة يومين ونصف اليوم، ما يُبشِّر بقدوم زوايا سعيدة مع كواكب الزهرة والشمس وعطارد والمريخ وأورانوس، على الرغم من اقترانه بكوكب زحل، إلا أن الزوايا السعيدة ستقلل كثيرًا، من حدة النكد لدى مواليد برج الحوت، الذين يحملون مشاعر اكتئاب ورغبة في الانعزال.

نصحت «منيعم» باستغلال الفترة المقبلة في أمور معينة، منها العناية بالبشرة بعيدًا عن الليزر أو التقشير، كما تُعتبر مناسبة لصبغ الشعر.

اليومان المقبلان مناسبان لتطهير طاقة المنزل

يعد اليومان المقبلان مناسبين لتطهير طاقة المنزل، خاصة لمن يعاني من المشكلات، سواء مع أسرته في المنزل، أو أصدقائه بالعمل، لذا يجب تجديد الطاقة بشكل مستمر.

يمكن حدوث بعض المشكلات المتعلقة بالمصيف

هناك بعض التوقعات بحدوث مشكلات، تخص السفن أو المراكب، لذا يجب الانتباه جيدًا، خاصة لمن يعملون في هذه المجالات، بالإضافة إلى ضرورة الانتباه جيدًا، عند الذهاب إلى المصايف خلال الفترة المقبلة، لحماية النفس من الغرق واضطراب الملاحة، وفقًا لـ«منيعم».

التفكير جيدًا قبل اتخاذ أي قرار

بحسب «منيعم» قد يحدث تعطل بعض المشكلات المالية للأشخاص، لذا يجب الانتباه جيدًا، والتركيز قبل اتخاذ أي قرار، من شأنه التأثير السلبي على بعض الجوانب، خاصة الاقتصادية، وبرغم التوقعات الإيجابية، إلا أن بعض الأمور السلبية والبسيطة قد تحدث.

مقالات مشابهة

  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟
  • سبب الاستخدام المتزايد للعملات المشفرة وأثره
  • خبيرة فلك تبشر بأمور سعيدة خلال اليومين المقبلين: استغلوا الفرص
  • محمود مسلم: الصحافة الإلكترونية تواجه سباقا محتدما مع التطور التكنولوجي
  • تباين أداء مؤشرات أسواق المال العربية في ختام التعاملات
  • البستاني: اثرت موضوع مستشفى دير القمر في اجتماع لجنة المال
  • وزير الاتصالات: القطاع التكنولوجي حقق تحولَا نوعيَا وهو الأكثر نموَا في قطاعات الدولة
  • سحب Forza Horizon 4 من المتاجر الرقمية وGame Pass في ديسمبر
  • تدريب العاملين بالوحدات المحلية في البحيرة على أسلوب الإدارة الرقمية
  • اعرف سر المادة 172 بعد مد أجل الحكم على إنجى وكروان فى نشرهما فيديوهات خادشة