أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن اليوم الثاني لفعاليات الجناح المصرى الرسمي بمؤتمر المناخ COP28، كشف بمجموعة من الجلسات والفعاليات في قاعاته المزدحمة عن قصة تكريس الجهود والابتكار نحو مستقبل مرن، حيث استعرضت كل جلسة فصلاً من قصص العمل المناخي العالمي.

بدأت فعاليات اليوم بالكشف عن دليل شرم الشيخ للتمويل العادل، الذي تم إطلاقه خلال مؤتمر الأطراف السابع والعشرين COP27 بحدث استضافته وزارة التعاون الدولي المصرية، حيث رسمت مصر صورة حية لجداول الأعمال القابلة للتنفيذ، وتسعى جاهدة لحشد تمويل إضافي للعالم الذي بحاجة إليه.

وانتقل الحديث إلى المبادرة الوطنية المصرية للمشروعات الذكية الخضراء التي استضافتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إذ جرى عرض جهود مصر الرائدة في مجال العمل المناخي وتمكين الاستثمارات الخضراء الخاصة، وروى قصة ابتكار على مستوى المحافظات، إذ ارتبط العمل المناخي ارتباطاً وثيقاً بوعود الاقتصاد الأخضر، هذا إلى جانب فعالية وزارة التعليم العالي المصرية للمساهمة في البحث العلمي الدولي والجهود المبذولة لمُعالجة تغير المناخ، ثم جاء التعمق في موضوع تغير المناخ والتنمية المستدامة في الدول العربية، بعرض شامل للنسخة السابعة من التقرير العربي للتنمية.

كما استمر الحوار حول «تمكين المرونة»، بعرض مشروع التنبؤ بالطقس القائم على الذكاء الاصطناعي، وهو نموذج من التطور والالتزام لاستخدام التكنولوجيا من أجل مرونة الطقس في مصر.

لقي الجناح صدى مع صوت الشباب النابض بالحياة في جلسة «مستقبلنا، صوتنا»، حيث شهد عرض نتائج محاكاة لمؤتمر المناخ COP28، والذي استضافته وزارة البيئة المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.     

ربط بين جلسات اليوم الثاني للجناح خيط مشترك يربط كافة نقاط الحوار، وهو جوهر العمل المناخي التعاوني مع القطاع الخاص ومشاركة الشباب، والدعوة المُلحة للاستثمار الأخضر، وفي كل قصة يتم سردها في الجناح المصري، كان دور الحكومة يقف شامخاً باعتباره العمود الفقري لهذه المبادرات، مما يرسم المسار نحو مستقبل مرن مشترك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة وزيرة البيئة العمل المناخي المناخ قمة المناخ مؤتمر المناخ العمل المناخی

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف محمد الهواري، مدير إدارة التراخيص بوزارة العمل، أكثر التخصصات طلبا في السوق المصرية والدولية، وشروط الالتحاق بمراكز التدريب المهني الخاصة بوزارة العمل.

وقال خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح البلد مع الإعلامية فاتن عبد المعبود وأحمد دياب عبر فضائية “صدى البلد”، إن الوزارة تعمل على تأهيل الأفراد للحصول على عمل لائق من خلال اكتساب الخبرات، مضيفا أن الوزارة تقدم تدريبات في كل المجالات بالمهن الأكثر طلبا بسوق العمل.

وتابع محمد الهواري: أعمال المساحات، الخدمات الصحية، السياحة والفنادق، الصحافة والإعلام، البترول وحفر الآبار، التكنولوجيا والمعلومات هي أكثر التخصصات طلبا في السوق المصرية والدولية.

واستكمل قائلا: بعض الدول العربية تحتاج كورسات لغات بجانب الخبرة في تلك التخصصات، والوزارة تقدم شهادات معتمدة للتأهيل للعمل في أي مجال، مختتما: نحن الوزارة المنوط بها التدريب المهني في مصر


 

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عبر المركز المصري- الألماني للهجرة والوظائف
  • وزيرة الهجرة توجه بتطوير غرف التدريب بالمركز المصري الألماني في 14 محافظة
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف
  • حصاد «البيئة».. استعراض خطط تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة.. وعقد حوار وطني حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذها
  • مصر تشارك بجناح مميز بمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا
  • الهجرة: الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة حريصة على تكامل جهود البناء مع الأشقاء بإفريقيا
  • الجناح الوطني في بينالي البندقية يقدم رحلة ثقافية لصقل المهارات وتطوير الذات
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية
  • بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية