قال أحد الركاب على متن رحلة للخطوط الجوية الأمريكية (أميركان إيرلاينز)، إنّه تمّ إجباره على خلع سترة مكتوبا عليها كلمة “فلسطين” أو قلبها بحيث لا تظهر.

وأوضح الراكب -الذي لم يكشف عن هويته، في منشور له على حسابه بمواقع التواصل- أنّه أثناء صعوده على متن الرحلة “إيه إيه 2829” المتّجهة من نيويورك إلى فينيكس، في 28 نوفمبر الماضي، قامت مضيفة الطيران بتحذيره بأن يخلع سترته التي كُتب عليها “فلسطين” أو أن يقلبها من الخارج إلى الداخل.

وأشار إلى أنّه تعرّض لتهديد بإخراجه من الطائرة إذا لم يفعل ذلك، وإنه اضطرّ إلى ارتداء سترته مقلوبة “لأنّه لم يكن على علم بحقوقه وكان بمفرده”.

وأكّد الراكب أنّه عندما سأل المضيفة عن مشاعره، اعتذرت له وقالت إنّ سترته تحمل رمزا سياسيّا.

وتابع: “رغم أنّه لم يكن هناك أي شيء مهين أو بذيء (على السترة) قررت أن أفعل ما يريدون. لن يستطيعوا إسكات صوتنا أبدًا. أنتم تشاركون في جريمة قتل الأطفال الفلسطينيين الأبرياء بغزة ولديكم الجرأة على تسمية ذلك بأنّه “سياسي” “.

ومن جانبها، انتقدت عضو مجلس النواب الأمريكي فلسطينية الأصل رشيدة طليب تصرّف شركة الطيران في منشور لها عبر حسابها بإنستغرام.

وتساءلت النائبة: “هل الخطوط الجوية الأمريكية متحيّزة ضد الفلسطينيين؟ هل لديها سياسات تتيح هذا النوع من الاستهداف وسوء المعاملة؟”.

وذكرت أنّها أرسلت بريدا إلكترونيا للشركة بخصوص هذا الموضوع، وأنّها تنتظر الردّ عليه. وقالت: “إنّ الفلسطينيين موجودون. نحن بشر ولن نمحى”.

من جهتها، قالت اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز، في بيان، إنّ “هذا الإجراء الذي اتخذته الخطوط الأمريكية ليس تمييزيّا فحسب، بل إنّه يسهم -في الآن نفسه في السياق الأوسع- في التحيّز ضد الفلسطينيين وحقّهم في تحديد هويتهم الذاتية”.

الأناضول

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

حكيمي يهدى قميصه لمغنية راب

نواف السالم

حظى نجم باريس سان جيرمان، المغربي أشرف الحكيمي، على تفاعل كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعى، بعدما ظهر جنبا إلى جنب مع مغنية الراب الأمريكية الشهيرة “كادري بي” وهو يقدم لها قميص فريقه يوم الجمعة الماضي.

وانتشرت الصور على نطاق واسع عبر منصات التواصل بعدما ظهرت المغنية الحائزة على جائزة “غرامي” العالمية للموسيقى وهي ترفع قميص باريس سان جيرمان رقم 2 الذي شارك به النجم المغربي في فوز فريقه على رين (3 ـ1) ضمن الجولة السادسة من الليغ 1.

وحظيت كاردي بتكريم خاص من بطل الدوري الفرنسي، اثناء زيارتها الاخيرة إلى ملعب “بارك دي برانس” في باريس،حيث أهداها الفريق قميصا رقم (11) في إشارة إلى أنه مهدًى من جميع اللاعبين، لكن حكيمي أهداها بدوره قميصه الشخصي.

ووصل تفاعل البعض على وسائل التواصل إلى حد الحديث عن علاقة مرتقبة بينهما خصوصا بعد طلاق حكيمي عن الممثلة الإسبانية من أصل تونسي هبة عبوك، وانفصال كاردي بي عن زوجها وهو مغني راب أيضا.

وعلقت كاردي بي على استقبالها في ملعب باريس سان جيرمان بالقول إنها كانت تود أن تكون بين مشجعي الألتراس الباريسيين وليس في المنصة الشرفية، قائلة في تصريحات صحفية لها : “لماذا وضعوني هنا في  صندوق، أردت أن أكون في وسط الألتراس”.

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة ووجه ضربة قوية للاحتلال المجرم
  • لجان المقاومة في فلسطين: نبارك الرد الإيراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني
  • أبوعبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة
  • الخطوط الجوية الكويتية تغير مسارات بعض رحلاتها بسبب التصعيد الحالي
  • بسبب الصواريخ الإيرانية.. الخطوط الكويتية تغيير مسارات بعض رحلاتها الجوية
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • حكيمي يهدى قميصه لمغنية راب
  • بعد كلمة نعيم قاسم... ما الذي تشهده هذه المناطق؟
  • لافروف: يجب وقف قتل المدنيين الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية على الفور
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟