استمر منسوب المياه فى نهر جولوك بولاية رانتاو بانجانج الماليزية في الارتفاع نحو مستوىات الخطر الليلة بعد هطول أمطار غزيرة في الولاية.

وأفادت صحيفة نيو ستريتس تايمز الماليزية اليوم الأحد أنه عند الساعة 0845 مساء، تم تسجيل منسوب النهر عند 18ر10 مترا، وهو ما يزيد بمقدار 18ر1 مترا عن مستوى الخطر البالغ 9 أمتار.

أخبار متعلقة هزة أرضية جديدة بقوة 5.8 درجة تضرب الفلبيناتهامات لقوات روسية بإطلاق النار على جنود أوكرانيين مستسلمينعلامة التحذير

وجرى قياس منسوب مياه نهر آخر في تومبات عند 26ر2 مترا، وهو ما يزيد بمقدار 26ر0 مترا عن علامة التحذير.

وفي الوقت نفسه، استمر وضع الفيضانات في ولاية كيلانتان في التدهور إذ بلغ عدد الضحايا 4530 شخصا حتى الآن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: ماليزيا

إقرأ أيضاً:

الإدمان على الأطعمة المالحة والسكر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

أخبرنا عالم الأورام إيفجيني تشيريوموشكين عن الأطعمة التي يجب أن تكون محدودة في النظام الغذائي لتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

 

حذر عالم الأورام تشيريوموشكين من أن الإدمان على الأطعمة المالحة له تأثير معين على ظهور السرطان لذلك يجب أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على أقل قدر ممكن من المخللات وغيرها من الأطعمة الغنية بالملح، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون الأطعمة الدهنية والوجبات الخفيفة المدخنة محدودة بشكل صارم وفقا ل Cheryomushkin، يجب أن يكون النظام الغذائي أولا وقبل كل شيء غنيا بالخضار والخضروات والزيوت الصحية.

 

 

وأوصي بالتقليل من استهلاك اللحوم المدخنة والأطعمة الدهنية والمالحة، وقال طبيب الأورام في تعليق لموقع NEWS.ru : "إن تعاطي مثل هذه المنتجات يؤثر بشكل غير مباشر على مشاكل الأمراض المزمنة، والتي بدورها يمكن أن تسبب السرطان".

 

وبالإضافة إلى الإدمان على الأطعمة المالحة، فإن الإفراط في تناول السكر يؤثر على حدوث السرطان، وأشار تشيريوموشكين إلى أن الجلوكوز الزائد قد يكون مصدرًا للطاقة يسرع نمو الخلايا الخبيثة.

 

وقال الخبير: "إن الإفراط في تناول السكر يؤدي أيضًا إلى الإصابة بالسرطان، وهناك هناك عادة خطيرة أخرى وهي كثرة تناول الأطعمة المعلبة، والمواد الكيميائية المستخدمة في المواد الحافظة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الخلايا، مما يساهم في حدوث الأورام.

 

 

مقالات مشابهة

  • الذهب يواصل ارتفاعه في مصر: قفزة جديدة في الأسعار مع بداية تعاملات اليوم
  • (معلومات الهلال صادمة)
  • أحمد الكاف يفتتح دوري النخبة بين شنغهاي الصيني ودار التعظيم الماليزي
  • تأهب في ألمانيا للفيضانات المدمرة وتخوفات من انهيار السدود
  • صحافة عربية تخلط بين شركة الإخوان الماليزية وجماعة الإخوان المسلمين
  • زعيم الحوثيين يؤكد أن الهجوم الصاروخي على إسرائيل جرى بتقنية متطورة
  • عمليات إجلاء في التشيك جراء ارتفاع منسوب الأنهار
  • الإدمان على الأطعمة المالحة والسكر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان
  • مشاجرة البتاوين.. الأمن العراقي يزيد غلة المعتقلين السوريين
  • مع ارتفاعه عالميا.. لماذا انخفض سعر الذهب في مصر؟