بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر امني، اليوم الأحد (3 كانون الأول 2023)، بان قوات نخبة قادمة من بغداد بدأت بالانتشار الفعلي في 3 مناطق بمحافظة ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" بناءً على اوامر مباشر من قبل القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بدأت قوات نخبة وهي قوات خاصة تابعة لوزارة الدفاع بالانتشار الفعلي في 3 مناطق بديالى ضمن اجراءات احترازية ورسالة دعم لامن المحافظة بعد الخروقات الاخيرة".

واضاف، ان "القوة ستكون تحت إمرة عمليات ديالى في تنفيذ أي واجبات"، لافتا الى ان "القوة ستساعد في دعم اي خطوات تسهم في كشف طلاسم مجزرة العمرانية الأخيرة".

واشار الى ان "كل القوة ستبقى الى ما بعد اجراء الانتخابات في 18 كانون الاول خاصة، وهناك طلبات من عدة قوى سياسية بضرورة وجود قوات نخبة مع بدءًا الانتخابات لاحتواء اي خروقات او محاولات التضييق على الناخبين من قبل بعض الاطراف المتنفذة".

ويوم الخميس الماضي نفّذ مسلحون مجهولون هجوما مزدوجا بعبوتين ناسفتين وأسلحة قنص استهدف مركبة تقل مدنيين بين ناحية الوجيهية وقرية (العمرانية) في المقدادية شمال شرقي ديالى، ما تسبب بسقوط 11 شهيدًا و9 مصابين بعضهم في حالة حرجة.

وكشف مصدر مطلع، اليوم الأحد (3 كانون الأوّل 2023)، عن جزء من  التقرير الاولي لمجزرة العمرانية في محافظة ديالى، فيما رجح أن تعلن وزارة الداخلية عن بعض تفاصيل المجزرة خلال الأيام المقبلة.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "لجنة التحقيق العليا التي امر رئيس الوزراء بتشكيلها تضمنت 5 أجهزة امنية باشراف مباشر من وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، للوقوف على ملابسات مجزرة العمرانية قرب ناحية الوجيهية (22كم شمال شرق بعقوبة) قبل 3 ايام والتي اسفرت عن سقوط 11 شهيدًا و9 جرحى بينهم حالات حرجة".

واضاف، ان "التقرير الاولي للمجزرة يشير الى ان داعش هو المتورط الرئيسي وهناك جهود استثنائية تبذل من اجل كشف خيوط الاعتداء من خلال التحقيقات التي اخذت بعدًا مكثفًا في الساعات الـ 24 الماضية مع زيارة وزير الداخلية وقيادات أمنية مهمة لموقع الجريمة".

واشار المصدر الى، ان "وزارة الداخلية ربما ستعلن في قادم الايام عن بعض تفاصيل مجزرة العمرانية بعد اكمال التحقيقات خاصة وانها تعهدت بالمضي في اجراءات التحقيق وصولا الى كشف هوية الجناة وتقديمهم للعدالة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

السوداني يمهل 48 ساعة لتحديد المقصرين بالخرق الأمني في بغداد

شبكة انباء العراق ..

أمهل القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، 48 ساعة لتحديد المقصرين بالخرق الأمني في بغداد.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان أن “السوداني وجه وزير الداخلية بإجراء التحقيق الفوري لمعرفة أسباب الخرق الامني باطلاق عدد من صواريخ الكاتيوشا من منطقة العامرية ليلة أمس وإعلان نتائج التحقيق وتحديد المقصرين خلال 48 ساعة.

user

مقالات مشابهة

  • أسماء أئمة المسجد الحرام المعينين بأمر ملكي من العاهل السعودي اليوم الخميس
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في ظل حكومة السوداني الإطارية
  • السوداني والمدرسي يبحثان إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني
  • اليوم..أسعار صرف الدولار تجاوزت (153250)ديناراً في ظل حكومة السوداني الفاشلة
  • صورٌ تنتشر... ما الذي جرى لجنود العدوّ الإسرائيليّ اليوم في بلدة العديسة؟
  • السوداني يزور مقرّ العمليات المشتركة في بغداد
  • الجبهة الداخلية بإسرائيل تُقرّر فرض تقييدات واسعة تشمل القدس وتل أبيب
  • السوداني يمهل 48 ساعة لتحديد المقصرين بالخرق الأمني في بغداد
  • الداخلية توقف آمر القوة في العامرية بعد قصف مطار بغداد
  • بعد هجوم مطار بغداد .. الداخلية تودع آمر القوة الماسكة للمنطقة بالتوقيف