رصدت قناة "القاهرة الإخبارية"، توافد أبناء الجالية المصرية في النمسا على صناديق الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية باليوم الثالث والأخير من التصويت في الخارج.

أهمية المشاركة

وفي حديثهم لقناة “القاهرة الإخبارية”، أكد الناخبون حرصهم على  المشاركة في الانتخابات إيمانا بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية بهدف دعم مؤسسات الدولة وتثبيت دعائم النظام الديمقراطي.

الانتخابات الرئاسية

وأكدت إحدى الناخبات حرصها على اصطحاب طفلها معها وهي تدلي بصوتها في الانتخابات، حرصا منها على أن يعيش أجواء الديمقراطية المصرية ويعتاد على القيام بدوره الانتخابي.

سفير مصر بالجابون: حضور مبهر ومثالي من بعثة الأزهر والكنيسة في الانتخابات المصريون في بلجيكا يشيدون بتنظيم الانتخابات الرئاسية.. ويؤكدون حرصهم على المشاركة

ويتنافس في الانتخابات 4 مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، ورمزه الانتخابي "النجمة"، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، ورمزه "الشمس"، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، ورمزه "النخلة"، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورمزه "السلم".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النمسا الجالية المصرية التصويت في الخارج أهمية المشاركة الانتخابات الرئاسية فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

هذه قيمتها.. 9 صناديق استثمارية أمريكية وآسيوية تتداول في سوق العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

اكد رئيس هيئة الاوراق المالية، فيصل الهيمص، اليوم الثلاثاء، وجود ٩ صناديق استثمارية أمريكية وآسيوية تتداول في سوق العراق، مبينا حجم هذه الصناديق.

وقال الهيمص خلال مؤتمر يوم المستثمر العالمي، الذي حضره مراسل "الاقتصاد نيوز"، إن "حجم سوق العراق للاوراق المالية يمثل نسبة ضئيلة للناتج المحلي الاجمالي"، لافتا الى "وجود ٩ صناديق استثمارية أمريكية وآسيوية  تتداول في سوق العراق للأوراق المالية".

وأضاف، ان "حجم هذه الصناديق يصل إلى ٥٠٠ مليون دولار وقابل للزيادة"، مبينا ان "تحديد نسبة الاستثمارات الاجنبية بـ٤٩٪؜  يعيق دخول المستثمرين الاجانب".

واشار الهيمص الى، ان "القانون الجديد سيرفع المستثمر الأجنبي إلى ٨٠٪؜"، متوقعا: "قبول العراق على زيادة بدخول المستثمرين الاجانب بعد اقرار قانون الهيئة الجديد".

مقالات مشابهة

  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي زمال 12 عاما
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • هذه قيمتها.. 9 صناديق استثمارية أمريكية وآسيوية تتداول في سوق العراق
  • حزب العدل يجرى انتخابات تكميلية لاستيعاب زيادة العضوية
  • إسلام حمص: المشاركة المصرية في بطولة العالم للمياه المفتوحة " تدعو للفخر "
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى إيران
  • لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.. اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات بالنمسا