عرضت فضائية الجزيرة، مساء الأحد، مقطع فيديو يرصد كيفية تعامل الشباب في قطاع غزة مع القنابل الدخانية التي يطلقها الاحتلال على مراكز الإيواء بغزة.

التعامل مع القنابل الدخانية

وأوضح الفيديو، أن الشباب الفلسطينين يسرعون نحو القنبلة الدخانية فور القائها من جانب الاحتلال الإسرائيلي ويلقون عليها الرمال منعا لاشتعالها.

الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع في قطاع غزة يزداد سوءا عاجل| توضيح مهم من الأرصاد بشأن نوة قاسم

وفي الوقت الذي أفرج فيه عن أكثر من 170 أسيرا فلسطينيا، ضمن صفقة تبادل الأسرى بين قوات الاحتلال إسرائيلي وحركة حماس، ما زالت القوات الإسرائيلية تعتقل عشرات الفلسطينيين يوميا في مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

وبحسب قناة bbc عربية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل أحد الأسر بمخيم الجلزون شمال رام الله  واعتقلت "كريم" طفل يبلغ من العمر 12 عاما.

وعرضت القناة مقطع فيديو يرصد تواصل الطفل الفلسطيني مع والدته من مركز تحقيق إسرائيلي، ثم أغلقوا الهاتف، رافضين الرد على أسئلة الام، لتسقط الأم المكلومة مغشيا عليها.

 واعتقلت القوات إسرائيلية مساء السبت وصباح الأحد من الضّفة الغربية نحو 60 فلسطينيا، بينهم 5 طالبات جامعيات وأسرى سابقون، علما بأنه جرى الإفراج عن مجموعة منهم لاحقا.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم الحي الشرقي بالضفة الغربية

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في اقتحام ومحاصرة مدينة جنين بالضفة الغربية، حيث داهمت كثيرا من المنازل، فضلا عن اقتحام جنوب وشمال وشرقي مدينة بيت لحم وبلدة دير صلاح، موضحة أنّ هناك اشتباكات تدور بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومين الفلسطينيين.

اقتحام إسرائيل لبلدة «زيتا»

وأضافت «السلامين»، خلال مداخلة مع الإعلامي همام مجاهد، أنّ الاحتلال الإسرائيلي اقتحم بلدة زيتا بمدينة طولكرم وأطلق عليها الرصاص الحي، مما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين الذين تصدوا لهذا الاقتحام وقوات الاحتلال، ولكن دون الإعلام عن وقوع أي إصابات أو اعتقالات في صفوف المواطنين.

هجوم على منازل فلسطينية

وواصلت مراسلة «القاهرة الإخبارية» أنّ هناك عشرات المستوطنين المسلحين بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي هاجموا مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وأطلقوا الكثير من الرصاص الحي على منازل الفلسطينيين في البلدة القديمة، فضلا عن تنفيذ مسيرات استفزازية بشوارع المدينة، كونها تحمل هتافات بموت العرب.

تجريف أراضي قرية أم صفا

وتابعت: «قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتجريف أراضي قرية أم صفا شمال غرب رام الله  لليوم السابع على التوالي»، لافتة إلى أنّ إسرائيل تواصل الاعتداءات على الفلسطينيين وتجمعاتهم، كما أنّها تساعد المستوطنين على التمهيد لإقامة بؤرة استيطانية جديدة على قرية أم صفا.

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضفة الغربية
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم الحي الشرقي بالضفة الغربية
  • كيف كان يتعامل النبي مع الشباب والأطفال؟.. عالم أزهري يتحدث عن الأخلاق الكريمة
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية