افتتحت جمعية (العون المباشر) الكويتية اليوم الأحد مستوصفا صحيا بمحافظة (حضرموت) شرقي اليمن يقدم خدماته لنحو 6800 شخص بتمويل فاعلات خير من دولة الكويت.

وقال نائب المدير الإقليمي ل (العون المباشر) مكتب اليمن أحمد وهاب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المستوصف الذي أقيم في منطقة (مهينم) بمديرية (الريدة وقصيعر) يهدف لتقديم خدمات الرعاية الصحية لآلاف الأشخاص الذين لا يستطيعون الحصول عليها.

وأضاف أن (العون المباشر) تهدف من إنشاء المرافق الصحية إلى تعزيز القطاع الصحي في اليمن بعد أن غدت خدمات الرعاية محدودة نتيجة النقص المزمن في الإمدادات والمعدات.

ومن جانبه أوضح منسق مشاريع المياه والإنشاء بمكتب (العون المباشر) بدر حميدان في تصريح ل(كونا) أن مبنى المستوصف يتكون من أربع غرف ودورة مياه للنساء وأخرى للرجال وصالتي انتظار وتم تجهيزه بالأثاث والأجهزة والمعدات الطبية ومنظومة شمسية ومحرقة طبية متكاملة للمخلفات.

وبدوره أشاد مدير مكتب الصحة والسكان بساحل (حضرموت) محمد الجمحي في تصريح صحفي بتدخلات جمعية (العون المباشر) في توفير خدمات الرعاية الصحية مبينا أن الوحدة الصحية ستقدم خدمة كبيرة لأهالي المنطقة.

وأعرب عن جزيل الشكر والتقدير لدولة الكويت على تدخلاتها الإنسانية المؤثرة في ظل الظروف القاسية التي يمر بها اليمن.

العون المباشر تفتتح مستوصفا صحيا في (حضرموت) شرقي اليمن المصدر كونا الوسوماليمن منظمة العون المباشر

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: اليمن العون المباشر

إقرأ أيضاً:

964 مستفيدًا من خدمات جمعية السرطان بالشرقية خلال 6 أشهر

قدمت جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية خدمات نوعية متكاملة لأكثر من 964 مستفيداً من مرضى السرطان خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك في إطار حرصها على رعايتهم جسدياً ومعنوياً. وبلغ إجمالي الخدمات المقدمة خلال هذه الفترة 4139 خدمة، شملت مختلف الجوانب العلاجية والنفسية والاجتماعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يحرص منسوبي الجمعية على تفقد احتياج المريض بشكل دائم - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تفاصيل الخدماتأكدت مشرف خدمات المستفيدين بالجمعية إسراء الدخيل أن خدمة السكن بلغت 2377 ليلة حيث تشهد إقبالًا مرتفعًا من المستفيدين وتقدم لمن كان يقيم خارج حاضرة الدمام وخدمة المواصلات بلغت 806 رحلة لمراجعة المستفيد مواعيده في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام وبلغ إجمالي خدمات الأجهزة الطبية والمستلزمات الصحية للمستفيد 269 جهازا ومستلزم
أخبار متعلقة أبرزها منتجات الشيكولاتة والآيس كريم.. ما هي الممنوعات بالمقاصف المدرسية؟جدة.. إتلاف 13طنًا من الدجاج المسحب الفاسد ومنع توزيعه في الأسواق  وقالت بلغ إجمالي عدد خدمة زيارة العاملة المنزلية بلغ 570 زيارة حيث أوضحت أن لكل مستفيد 8 زيارات وذلك تخفيفا لمعاناة المرضى ومساعدتهم.
وذكرت أنه بلغ إجمالي عدد المستفيدين من خدمة رحلات مكة المكرمة 67 مستفيدا شاملة تذاكر الطيران والإقامة السكنية والمواصلات، إضافة لخدمة الدعم النفسي حيث بلغ العدد الإجمالي للخدمة 26 جلسة استشارية في عيادات متخصصة وذلك رفعا لمعنوياتهمتلبية احتياجات المرضىوبينت مديرة خدمات المستفيدين سلمى البلوشي مدى حرص منسوبي الجمعية على تفقد احتياج المريض بشكل دائم من خلال التواصل المباشر مع المستفيدين ومتابعة سير تقديم كافة الخدمات للاطمئنان على أوضاعهم الصحية وزيارتهم بعد إجرائهم لعمليات ترميم وتجميل الثدي في المستشفيات حيث بلغ إجمالي المستفيدين من خدمة ترميم وتجميل الثدي 5 متعافية من سرطان الثدي إضافة لخدمة الشعر المستعار حيث بلغ عدد المستفيدين 26 مستفيدا وهي خدمة جديدة تم إطلاقها في العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • “الصحة العالمية” : الوصول إلى الرعاية الصحية في السودان لايزال مقيدا بشدة بسبب انعدام الأمن
  • رد ناري من “جيسوس” على تصريح كومان وانتقاده للدوري السعودي
  • مذكرة تفاهم مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين لتقديم خدمات هيئة الرعاية الصحية لهم
  • “جمعية أدباء” تتألق بلوحة (الوطن والحب) احتفاء باليوم الوطني الـ94
  • “الفطيم للتنقل الكهربائي” تفتتح معرض BYD الأول في أبوظبي
  • الصحة أبوظبي تتيح تقارير الصيدلة الجينية لمزودي خدمات الرعاية الصحية
  • جمعية الحكمة تدشن “مشروع مكافحة العمى” بالمهرة
  • 964 مستفيدًا من خدمات جمعية السرطان بالشرقية خلال 6 أشهر
  • دائرة الصحة – أبوظبي تتيح تقارير الصيدلة الجينية لمزوِّدي خدمات الرعاية الصحية دعماً للخطط العلاجية الشخصية
  • “أبوظبي للخلايا الجذعية” يسعى لتعزيز شراكات إماراتية – أمريكية في الرعاية الصحية المبتكرة