اتهم الإعلامي أحمد موسى إسرائيل باختراق معاهدة السلام مع مصر، في مفاجأة كبيرة خلال الفترة الحالية وأثناء الحرب على قطاع غزة.

الخبراء يجيبون لـ "الفجر".. ما هو مخطط إسرائيل خلال الفترة القادمة ومصير نتنياهو؟ واشنطن تعتبر نهج إسرائيل في القضاء على قيادات "حماس" تكتيكا مفيدا إسرائيل لا تحترم معاهدة السلام

وقال موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن مصر تعمل فقط من أجل مصلحة القضية الفلسطينية وحتى لا تنتهي القضية في هذه الحرب على غزة من جانب إسرائيل.

وأوضح أن المجتمع الدولي منافق، وهم من قسموا فلسطين في عام 1947 رغم عدم الاعتراف وقتها بوجود إسرائيل وقامت وقتها الأمم المتحدة بالاعتراف بدولة إسرائيل لأكثر من 70% من أرض فلسطين.

وأضاف أن إسرائيل تدفع الفلسطينيين للرحيل عن الأرض، مؤكدًا أن الأمم المتحدة اعترفت بإسرائيل والفلسطينيين في أراضيهم فماذا سيحدث إذا رحلوا عن غزة وخرجوا من بلادهم.

وأشار إلى أن المخطط واضح وهو إلغاء قطاع غزة وعمل منطقة عازلة لحماية إسرائيل وانتزاع جزء من سيناء لفعل هذا الأمر، مؤكدًا أن مصر دفعت ثمن الدفاع عن أرضها.

ولفت إلى أن معاهدة السلام موجودة وتحترم لكن إسرائيل لا تحترمها وما يحدث الآن هو اختراق للمعاهدة وليس احترامًا لها، مؤكدًا أن نتنياهو يريد أن يحكم غزة وهو ما لن تقبله مصر. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل المجتمع الدولي أحمد موسى صدى البلد معاهدة السلام القضية الفلسطينية الإعلامي أحمد موسى مخطط إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بغياب 3 لاعبين.. كاساس يعلن قائمة مواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية

بغداد اليوم- بغداد

أعلن مدربُ المنتخب الوطنيّ خيسوس كاساس، اليوم الإثنين، (30 أيلول 2024)، قائمةَ اللاعبين المُستدعاة لمواجهتي فلسطين و كوريا الجنوبية ضمن التصفياتِ المؤهلة لمونديال 2026.

وتألفت القائمةُ من 26 لاعباً هم كل من : جلال حسن ، فهد طالب ، حسين حسن ، مناف يونس ، زيد تحسين ، ريبين سولاقا ، سعد ناطق ، حسين علي ، مصطفى سعدون ، ميرخاس دوسكي ، أحمد يحيى ، أمير العماري ، إبراهيم بايش ، صفاء هادي ، لوكاس شليمون ، أمجد عطوان ، أسامة رشيد ، محمد الطائي ، منتظر ماجد ، يوسف الأمين ، لؤي العاني ، أحمد ياسين ، علي جاسم ، مهند علي ، أيمن حسين ، علي الحمادي.

على صعيدٍ متصلٍ، أوضح كاساس: إن عدمَ الجاهزيّة نتيجة الإصابةِ كانت سبباً في عدم استدعاءِ الثلاثي فرانس بطرس (بورت التايلاندي) ، زيدان إقبال (أوتريخت الهولندي) ، دانيلو السعد (هيرينفين الهولندي)، على أملِ أن تكون فترةُ التوقف الدولي كفيلةً في استرجاعِ الجاهزية، والعودة إلى التدريباتِ مع أنديتهم في الاستحقاقاتِ المُقبلة.


مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • بغياب 3 لاعبين.. كاساس يعلن قائمة مواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • أحمد موسى يسخر من توعد خامنئي لإسرائيل بضربات مؤلمة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن
  • أحمد موسى: تفاصيل مثيرة عن عملية اغتيال حسن نصر الله
  • أحمد موسى: جيشنا العظيم يحمي أرضنا وحدودنا.. وإللي يفوت من حدودنا يموت
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تتبع "استراتيجية الجحيم" في جنوب لبنان (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: قضاء إسرائيل على منظومات صواريخ حزب الله غير ممكن(فيديو)