تنطبق الكثير من الصفات على موسم تشلسي حتى الآن، لكنه لم يعد مملا إذ شهدت آخر 4 مباريات خاضها بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تسجيل 23 هدفا – سواء لصالحه او في مرماه – بعد فوزه بعشرة لاعبين 3-2 على برايتون اليوم الأحد.

وعندما أطلق الحكم صافرة النهاية تحت الأمطار الغزيرة التي انهمرت على ملعب ستامفورد بريدج هرع اللاعبون والجهاز الفني إلى داخل الملعب في ارتياح احتفالا بالفوز الذي تحقق بعدما صمد الفريق تحت ضغط الفريق الزائر في مباراة مثيرة أخرى.

وسجل تشلسي 12 هدفا في آخر 4 مباريات، والتي جاءت أمام توتنهام  ومانشستر سيتي ونيوكاسل وبرايتون، ليرفع آمال مشجعيه أن العقم التهديفي الذي طالما عانى منه الفريق بات جزءا من الماضي.

لكنه استقبل 11 هدفا في المباريات الأربع، وهو ما يعكس الجهد الذي يحتاج تشلسي بذله للعودة إلى مصاف النخبة في الدوري الممتاز.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشلسي عن ذلك "نعم، استقبلنا أهدافا، لكنك تحتاج لتسجيل الأهداف لتحقيق الفوز. هذه هي التسلية وهذه هي كرة القدم. يحب الناس مشاهدة فريقين يعتمدان أسلوبا هجوميا في اللعب".

وأضاف "بالطبع، أريد تسجيل 10 أهداف وألا تهتز شباكي، لكن إذا أردت أن تلعب بأسلوب هجومي، أحيانا تخاطر ما يتيح للمنافس فرصا. لكن الأمر متعلق بالفوز".

سيتي يحتل المركز الثالث برصيد 30 نقطة بفارق 3 نقاط عن أرسنال المتصدر (الفرنسية) مانشستر سيتي يواصل نزيف النقاط

وفي مباراة أكثر ندية وإثارة أيضا، سجل ديان كولوسيفسكي لاعب توتنهام هدف التعادل بضربة رأس قرب النهاية ليمنح فريقه التعادل 3-3 مع مستضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدا أن هدف جاك غريليش في الدقيقة 81 قد ضمن النقاط لفريق المدرب بيب غوارديولا لكن كولوسيفسكي سجل في الدقيقة 90 ليتعادل سيتي للمرة الثالثة على التوالي في الدوري هذا الموسم.

ضربة رأس رائعة من كولوسيفسكي تهدي توتنهام هدف التعادل #الدوري_الإنجليزي | #مانشسترسيتي_توتنهام #PremierLeague pic.twitter.com/b9P2mRP6Fz

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 3, 2023

وترك سيتي في المركز الثالث برصيد 30 نقطة بفارق 3 نقاط عن أرسنال المتصدر.

وبدأت المباراة بطريقة مثيرة حيث وضع سون هيونغ-مين توتنهام في المقدمة في الدقيقة السادسة قبل أن يسجل في الطرف الآخر من الملعب بعدها بثلاث دقائق بعد أن ارتدت كرة عرضية من فخذه نحو شباك فريقه.

سون يفتتح التسجيل لتوتنهام في شباك مانشستر سيتي من هجمة مرتدة مباغت#الدوري_الإنجليزي | #مانشسترسيتي_توتنهام #PremierLeague pic.twitter.com/08yFHrlwSb

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 3, 2023

ووضع هدف فيل فودن في الدقيقة 31 سيتي في المقدمة لكن اللاعب سدد في إطار المرمى مرتين قبل نهاية الشوط الأول.

مانشستر سيتي يعادل النتيجة بسرعة عن طريق الكوري سون خطأ في مرماه#الدوري_الإنجليزي | #مانشسترسيتي_توتنهام #PremierLeague pic.twitter.com/Mq7z2fINbK

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 3, 2023

وسجل جيوفاني لو سيلسو الهدف الثاني لتوتنهام من إنهاء دقيق في الدقيقة 69 ليجعل النتيجة 2-2 لكن أسلوب المخاطرة الذي اتبعه توتنهام كلفهم غاليا إذ سمح خطأ ارتكبه الضيوف لغريليش بإعادة أصحاب الأرض إلى المقدمة.

لكن الضيوف هم من ضحكوا أخيرا بعد أن سجلوا الهدف الثالث لينهوا مسلسل هزائم استمر لثلاث مباريات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الدوری الإنجلیزی مانشستر سیتی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

تقارير: 4 لاعبين كبار على رادار الدوري السعودي لكرة القدم

كشف تقرير إعلامي سعودي أن وسطاء تابعين للجنة الاستقطاب في الدوري السعودي لكرة القدم (دوري روشن)، يسعون إلى الحصول على موافقات من البرتغالي رافاييل لياو، لاعب ميلان
الإيطالي، والهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، والبلجيكي كيفين دي بروين، قائد مانشستر سيتي الإنجليزي، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، قائد إنتر ميلان الإيطالي، للانضمام إلى الدوري السعودي في الموسم المقبل.

وتحدث مصدر أوروبي، رفض الإفصاح عن اسمه، لصحيفة "الرياضية" السعودية، عن أن هناك 4 أندية سعودية سيذهب إليها النجوم الأربعة، موضحا أن أسماء هذه الأندية "ستُكشف لاحقا بعد الحصول على موافقات اللاعبين".

وفي سياق متصل، ربطت تقارير صحافية بين الهلال، حامل لقب الدوري والثلاثية المحلية، والبرتغالي لياو، فيما ارتبط اسم فان دايك، قائد "الريدز"، والبلجيكي دي بروين بنادي النصر، الذي يسعى إلى تغيير 3 لاعبين في قائمة الموسم الماضي. في المقابل، لا يعرف حتى الآن الألوان التي سيدافع عنها مارتينيز إذا ما وافق على العرض السعودي.

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. دي زيربي يتولى تدريب عملاق فرنسي
  • بقرار يبصم على ثاني أهدافه هذا الموسم في الـ”MLS”
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • دبابة الدوري الإيطالي على رادار مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي
  • الصحف الأوروبية.. توك سبورت: باريس سان جيرمان يفكر في ضم ماركوس راشفورد وذا أثليتك: ماسون جرينوود يفضل الانتقال إلى مرسيليا
  • موهبة برشلونة يحسم موقفه من عرض مانشستر يونايتد
  • تفاصيل اتفاق تين هاج الجديد مع مانشستر يونايتد
  • تقارير: 4 لاعبين كبار على رادار الدوري السعودي لكرة القدم
  • الإنجليزي فيليبس على رادار الذئاب
  • الإنجليزي فلكس على رادار الذئاب