أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، بدء العمليات البرية شمال مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت إذاعة الجيش إن "هناك قوات مدرعة في المنطقة بدأت بالفعل بالتحرك ومهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس".

وتوقعت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "يقوم الجيش بتوسيع انتشار قواته في المنطقة وتكثيف العملية البرية".

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن "آليات إسرائيلية توغلت مساء الأحد، في خان يونس جنوب قطاع غزة، انطلاقا من المنطقة الشرقية الحدودية في منطقة القرارة شمال شرق خان يونس باتجاه شارع صلاح الدين".



وأضافت: "آليات الاحتلال تتمركز قرب مفترق المطاحن وسط تغطية نارية كثيفة من الطائرات الحربية وإطلاق القذائف من الدبابات والمدافع، ومن طائرات الاستطلاع".


في المقابل أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأحد، ضرب أهداف إسرائيلية في قطاع غزة وقصف مستوطنتي "عسقلان" و"افيشالوم".

وقالت "القسام"، في بيانات متفرقة على منصة "تيليغرام": "تمكن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام في قوة صهيونية راجلة مكونة من 8 جنود، وبعدها تم الإجهاز على من بقي منهم على قيد الحياة من نقطة صفر، شمال شرق مدينة خانيونس" جنوبي قطاع غزة.

كما أعلنت كتائب القسام، استهداف دبابتين إسرائيليتين "جنوب وشرق بيت لاهيا (شمال) بقذيفة الياسين 105".

وأضافت: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير نفق مفخخ بقوة صهيونية راجلة في حي الشيخ رضوان، بمدينة غزة (شمال)، وأوقعوا فيها إصابات محققة، ومن ثم استهدفوا قوات النجدة بقذائف الهاون".

وأوضحت "القسام"، أنها قصفت مستوطنتي "عسقلان" و"افيشالوم" "برشقة صاروخية، ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين".

ولا ينشر الجيش الإسرائيلي إجمالي قتلاه منذ بدء عملياته البرية بغزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لكنه ينشر الحصيلة منذ السابع من ذلك الشهر، وبلغت حتى صباح الأحد 398 قتيلا.


وفي 1 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، انتهت هدنة إنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ويشن جيش الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حربا مدمرة على غزة، أسفرت عن استشهاد 15523، وجرح 41316 آخرين، كما خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال خان يونس غزة المقاومة غزة الاحتلال المقاومة خان يونس سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 فلسطينيين و إصابة 12 آخرين في قصف للاحتلال على بيت لاهيا شمال قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وأصيب 12 آخرون الليلة الماضية جراء غارة لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت منزلا في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بينما تم نسف عدة منازل بمدينتي غزة ورفح.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن 3 شهداء قضوا فيما أصيب 12 آخرون على الأقل بجروح، بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال لمنزل في بيت لاهيا.

أخبار قد تهمك منظمة الصحة العالمية : 10 آلاف مريض في غزة يحتاجون إلى إجلاء طبي 25 يونيو 2024 - 6:37 صباحًا استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 24 يونيو 2024 - 2:18 مساءً

في غضون ذلك، نسفت قوات الاحتلال العديد من منازل الفلسطينيين في المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزة، وفي حي الزيتون وفي مدينة رفح جنوب القطاع.

كما شهدت مناطق في وسط وغرب مدينة رفح، وشمال شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، قصفا مدفعيا إسرائيليا عنيفا، بينما شنت طائرات الاحتلال غارة على مخيم النصيرات وسط القطاع.

مقالات مشابهة

  • حصيلة جديدة لعدد شهداء غزة.. وجيش الاحتلال يقر بإصابات كبيرة في صفوفه
  • عاجل| الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته إلى الحدود مع لبنان
  • الاحتلال يقر بإصابة 14 جنديا والمقاومة تستنزفه برفح
  • كلب الاحتلال الإسرائيلي يهجم على مسنة فلسطينية «فيديو»
  • وسط صمت عالمي.. جيش الاحتلال يواصل قصف شمال وجنوب غزة
  • تحذيرات فلسطينية من اتصالات أجراها الاحتلال للعودة إلى شمال غزة
  • استشهاد 3 فلسطينيين و إصابة 12 آخرين في قصف للاحتلال على بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • عمليات قصف متواصلة لفصائل المقاومة بالهاون ضد تجمعات الاحتلال (شاهد)
  • هنغبي: الأيام المقبلة سنرى تطبيقا لخطة الجيش الإسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • لقطات مثيرة لاستهداف القسام راجمة صواريخ للاحتلال في رفح.. بصاروخ صيني (شاهد)