أشادت حملات المرشحين الرئاسيين بجهود السفارات والقنصليات المصرية على مدار انعقاد الانتخابات الرئاسية فى الخارج والتى استمرت 3 أيام؛ بدأت الجمعة الماضى وانتهت اليوم الأحد، مؤكدين أنهم سهلوا على المصريين الإدلاء بأصواتهم، كما لم يتم رصد أى مخالفات.

وتابعت غرفة العمليات المركزية الخاصة بالحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى سير العملية الانتخابية فى اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية للمصريين فى مختلف دول العالم، وتابعت انتظام توافد أبناء الجاليات المصرية على مقرات الاقتراع فى السفارات والقنصليات المعلنة من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات.

حملة «السيسى» تشيد بتوافد أبناء الجاليات على الاقتراع

ونشرت حملة المرشح عبدالفتاح السيسى صوراً ولقطات من توافد أبناء الجاليات المصرية على مقرات الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، وسط إقبال من المصريين بالخارج على الانتخابات رافعين أعلام مصر، وكانت الحملة الرسمية قد أعلنت أنها لم ترصد أى مخالفات تعيق العملية الانتخابية.

وقال عصام الصباحى، رئيس حملة المرشح الرئاسى الدكتور عبدالسند يمامة، إن غرفة العمليات المركزية لحملة المرشح الرئاسى تابعت على مدار 3 أيام التصويت للمصريين فى الخارج، مشيداً بجهود القنصليات المصرية فى الخارج ودورها البارز فى التسهيل على المواطنين المصريين بالخارج للإدلاء بأصواتهم.

وأضاف أنّ الغرفة المركزية للحملة لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالخارج، رصدت فى اليوم الثالث للانتخابات زيادة ملحوظة فى إقبال المواطنين على صناديق الاقتراع منذ بدايته، نظراً لكونه إجازة رسمية فى العديد من الدول الأوروبية، مؤكداً أن الغرفة المركزية لحملة «يمامة» رصدت إقبالاً متوسطاً من قبل المصريين على صناديق الاقتراع فى المنطقة العربية منذ بداية اليوم، وذلك لأن الأحد يوم عمل.

وتابع: «مع نهاية اليوم الأخير للانتخابات الرئاسية، تعمل الغرفة المركزية على قياس حجم الإقبال على الانتخابات منذ بداية الانتخابات، إلى جانب استعدادها لرصد ومتابعة الانتخابات فى الداخل، من خلال غرفة فى كل محافظة إلى جانب الغرفة المركزية بالقاهرة».

 «عمر»: التصويت بدأ فى موعده

وقال اللواء زاهر الشقنقيرى، المتحدث الرسمى باسم حملة المرشح الرئاسى حازم عمر، إن اليوم الثالث للعملية الانتخابية يسرى على ما يرام دون تلقى أى ملاحظات أو شكاوى، ونتابع التصويت بالعملية الانتخابية التى تجرى فى الخارج عن قرب شديد، من خلال غرفة العمليات المشكّلة داخل الحملة التى تعمل على قدم وساق لمتابعة كل مجريات العملية الانتخابية».

وأشاد متحدث حملة «عمر» بدور القنصليات المصرية وفتحها لأبوابها أمام الناخبين فى موعدها المحدد دون تأخير، إلى جانب تقديم الدعم اللوجيستى الكامل للعملية الانتخابية.

«زهران»: لم نرصد أى شكاوى

وتابعت حملة المرشح الرئاسى فريد زهران ما يدور فى المقرات الانتخابية بمختلف الدول خلال اليوم الأخير من انتخابات المصريين فى الخارج، وعلى مدار الأيام الثلاثة الماضية، وقالت منى الشماخ، مقررة اللجنة الإعلامية بالحملة، إن الحملة تتابع ما يجرى مع الناخبين فى الخارج، ومستمرة فى استقبال الملاحظات.

وأوضحت أن الحملة لم تستقبل أى شكاوى خلال اليوم الثالث والأخير من انتخابات المصريين بالخارج، كما شهدت اللجان توافداً كبيراً من الناخبين، ولكن مع اختلاف نسب الإقبال فى كل دولة بسبب اختلاف أيام الإجازات.

وأوضحت «الشماخ» أن الغرفة المركزية لحملة «زهران» مستمرة فى استقبال كل البيانات والمعلومات التى ترد من الخارج للتعامل معها، مشيرة إلى أن الحملة لم ترصد أى شكاوى خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأخير، مؤكدة استمرار متابعة أعمال الفرز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المصريون بالخارج رسائل المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسیة حملة المرشح الرئاسى الغرفة المرکزیة الیوم الثالث فى الخارج

إقرأ أيضاً:

بايدن: لن أنسحب من الحملة الانتخابية إلا إذا نزل الله من السماء وأبلغني بعكس ذلك

الولايات المتحدة – ردّد الرئيس جو بايدن كلمة “أنا” في حوار تلفزيوني وتفاخر بأنه وسع “الناتو” و”أوقف بوتين”، وأكد بقاءه في المنافسة الرئاسية إلا “إذا نزل الله من السماء وأبلغه بعكس ذلك”.

تفاخر الرئيس بايدن بنفسه خلال حوار مع مذيع abc وأجاب على سؤال في المقابلة حول “قدرته عاى تأدية واجباته الرئاسية في السنوات الأربع المقبلة”، وقال: “أنا من أعاد تجميع “الناتو”، ولم يعتقد أحد أنني أستطيع توسيعه”.

وأضاف: “أنا الرجل الذي أوقف بوتين. لم يعتقد أحد أن بإمكانية تحقيق.. أنا الرجل الذي وحّد 50 دولة في أوروبا وخارجها لمساعدة أوكرانيا”.

وتابع: “أنا أدير العالم، أنا الرجل الذي أوقف بوتين.. ولن أنسحب من السباق الانتخابي”.

كما أكد بايدن ثقته في قدرته على إدارة البلاد بشكل فعّال، واستذكر إنجازاته على الساحة الدولية وبينها حشد حلف “الناتو” وتشكيل تحالف المحيط الهادئ AUCUS.

وقال بايدن البالغ من العمر 82 سنة إنه لن ينحسب من حملته الانتخابية إلا إذا “نزل الله عز وجل من السماء وقال افعل ذلك” معتبرا أنه يمتلك خطة تتابعية، وواثق من قدرته على الرئاسة ثانية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • بايدن: لن أنسحب من الحملة الانتخابية إلا إذا نزل الله من السماء وأبلغني بعكس ذلك
  • مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب بعد التأكد من صحة العملية الانتخابية
  • إيران: الإعلان عن فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان بانتخابات الرئاسة
  • انتخابات بريطانيا.. ستارمر وسوناك يوجهان رسائل أخيرة مع تقدم حزب العمال
  • المناظرات الانتخابية.. فرصة الإقناع والإيقاع بالخصوم
  • في اليوم العاشر.. سفيرات التوعية الانتخابية يحققن ارتفاعاً في مستوى التسجيل
  • عمال الكهرباء: سنشارك بانتخابات مجلس الشعب لاختيار المرشحين الأكفاء
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس