أيد ممثلو الهند والصين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا وجنوب إفريقيا في اجتماعات عقدت في ديربان بجنوب إفريقيا خطط الرئاسة الروسية لاجتماع بريكس القادم.

الرئيس الأرجنيتيني المنتخب يدرس إمكانية الانضمام إلى مجموعة بريكس المرشحة للخارجية الأرجنتينية: بلادنا لن تنضم إلى مجموعة "بريكس" منطقة أرجنتينية مستعدة للتعاون مع "بريكس+" على الرغم من سياسة الحكومة

وجاء في بيان الخارجية الروسية: "في ديربان، عقد سيرغي ريابكوف اجتماعات ثنائية مع نظرائه من جنوب إفريقيا والصين وإثيوبيا والهند والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وأعرب الشركاء عن دعمهم لخطط الرئاسة الروسية لاجتماع بريكس، وتم تأكيد الالتزام بالتعاون العملي الوثيق من أجل مزيد من التطوير للجمعية وتعزيز مواقفها الدولية".

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن أحد مجالات العمل المهمة سيكون التنفيذ الشامل لاستراتيجية الشراكة الاقتصادية لبريكس حتى عام 2025 وخطة العمل للتعاون المبتكر للفترة 2021-2024.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم التركيز على زيادة دور دول البريكس في النظام النقدي والمالي الدولي، وتطوير التعاون بين البنوك مع التركيز على زيادة التسويات بالعملات الوطنية.

وأضافت الوزارة أن الأولويات الأخرى ستشمل زيادة تنسيق السياسة الخارجية في شكل بريكس، وتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب وغسل الأموال وأمن المعلومات الدولي.

 

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي أخبار السعودية بريكس روسيا سيرغي ريابكوف

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية

أفادت الخارجية الروسية بأن المشاركين في اجتماع صيغة موسكو بشأن أفغانستان، الذي عقد اليوم الجمعة، أعربوا عن اهتمامهم بتطوير مشاريع البنية التحتية الإقليمية بمشاركة أفغانستان.

وأشار المشاركون في اللقاء كذلك إلى وجود آفاق للتعاون الاستثماري.

وجاء في تعليق الوزارة المنشور على موقعها الإلكتروني، أن "المشاركين في اجتماع صيغة موسكو، أبدوا اهتمامهم بتطوير مشاريع البنية التحتية الإقليمية بمشاركة أفغانستان، وأشاروا إلى آفاق التبادلات الاقتصادية والتجارية والتعاون الاستثماري مع سلطات هذه الدولة".


وأضافت الوزارة في تعليقها: "أكدت الأطراف المشاركة خلال الاجتماع، على دعمها لقيام أفغانستان كدولة مستقلة وموحدة وسلمية، وأعربت عن استعدادها لتقديم المساعدة لسلطات هذه الدولة في مجالات مكافحة الإرهاب ومكافحة المخدرات".

وأشارت إلى أن الأطراف المشاركة، شددت على ضرورة تقديم المساعدة الإنسانية الدولية لأفغانستان، وهو الأمر الذي لا ينبغي تسييسه.

ووفقا للوزارة الروسية، تم في ختام الاجتماع اعتماد بيان مشترك

مقالات مشابهة

  • "جنوب إفريقيا": نسعى لتعزيز آفاق التعاون مع دول "بريكس" في مجال الطاقة المتجددة
  • الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية
  • دول عربية تؤيد لبنان ضد العدوان الإسرائيلي وتعلن استعدادها لتقديم المساعدات
  • الخارجية الأمريكية: نعمل على زيادة عدد رحلات الطيران للراغبين في مغادرة لبنان
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • «الكتاب العرب» يدعو الاتحادات العربية لاجتماع بشان الأحداث فى المنطقة
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • «الخارجية الروسية»: أمريكا تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط