اصطحب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الشباب المصري المشارك بمؤتمر المناخ COP28 بمدينة دبي للمشاركة في الاقتراع بالانتخابات الرئاسية التي تتم للمصريين بالخارج خلال الفترة من (١-٣) ديسمبر الجاري، واستمر توافد الشباب المصري علي القنصلية المصرية لمدة ثلاث أيام.

وتوجه أعضاء الوفد المصري المشارك بمؤتمر المناخ COP28 برئاسة مصطفي عز العرب معاون الوزير لشئون التنمية الثقافية والمجتمعية إلى مقر القنصلية المصرية بدبي، لممارسة حقهم الانتخابي، وكان في استقبالهم أشرف الديب القنصل العام بقنصلية جمهورية مصر بدبي.

وقال وزير الشباب والرياضة: "مشاركة الشباب المصري في الانتخابات، هي تأكيد على وعيهم واهتمامهم بالشأن العام، وحرصهم على المشاركة في صنع القرار، فالحكومة المصرية تدعم الشباب المصري، وتؤمن بدوره في بناء الوطن".

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بمشاركة الشباب المصري في الانتخابات، مؤكداً على أهمية مشاركة الشباب في العملية السياسية، وممارسة حقهم الدستوري.

وأعرب الشباب المصري المشارك بمؤتمر المناخ COP28 أثناء الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات عن سعادتهم بممارسة حقهم الانتخابي، مؤكدين على أهمية المشاركة في العملية السياسية.

وقال أحد الشباب المصريين المشاركين في الانتخابات: "مشاركة الشباب المصري في الانتخابات، هي تأكيد على حرصنا على بناء مستقبل أفضل لوطننا، ونحن نريد أن نرى مصر في مصاف الدول المتقدمة، ومشاركة الشباب في العملية السياسية هي جزء من هذا الهدف".

ووجه الشباب المصري المشاركون في الانتخابات دعوة إلى جميع الشباب المصري للمشاركة في الانتخابات، مؤكدين على أهمية ممارسة حقهم الدستوري.

يذكر أن هذه المرة الأولي التي يشارك فيها مفاوضين شباب بوفد مصري تفاوضي علي الأطلاق تقوده وزارة الخارجية المصرية، ويضم وفد المفاوضين الشباب عضوية كل من، عزة هاشم، حسام امام، كريم إيهاب، مادونا عبده، هاجر السيد، الاء احمد، لوجين احمد، سلمي شريف.
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها

قام الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجولة تفقدية للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد (2024 - 2025)، وخلال الجولة قام رئيس الجامعة يتفقد طالبات شعبة القراءات وعلومها (أول دفعة)  في كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وكانت هناك محاضرة للدكتورة اعتماد عبد الصادق، عميدة الكلية سابقًا.

رئيس جامعة الأزهر: الإسلام دعا إلى إعمار الأرض ونهى عن الفساد نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة

وتحاور رئيس جامعة الأزهر مع بناته طالبات شعبة القراءات وعلوم القرآن حول الجد والاجتهاد في طلب العلم، وحثهن على المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الأزهر، كما حثهن على المشاركة في مسابقة القراءة الحرة والتي تقرر  تخصيص جائزة مالية قدرها (100 ألف جنيه) للفائز بالمركز الأول بداية من العام المقبل.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية حضور نسبة 75℅  من المحاضرات فهذا شرط أساسي لدخول الامتحانات.

وكان رئيس الجامعة قام بجولة تفقدية للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة تابع خلالها طالبات الفرقة الأولى شعبة الشريعة والقانون.

وعلى صعيد آخر، أجرى الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، جولة تفقدية لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وكان في استقبال الدكتورة فريدة حسن، عميدة الكلية؛ حيث تفقد فضيلته مدرج طالبات الفرقة الأولى شعبة "الشريعة والقانون" مرحبًا بهن في صرح من صروح جامعة الأزهر وهي كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، تلك الكلية الأم التي تخرج من رحمها كليات البنات بجامعة الأزهر.

وحث رئيس الجامعة بناته الطالبات على الجد والاجتهاد في طلب العلم، لافتًا إلى أن طلب العلم يحتاج إلى المثابرة وبذل الجهد، كما حثهن على المشاركة في جميع الأنشطة الطلابية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الأزهر والتي تتضمن أنشطة عديدة؛ لافتًا إلى أن الإدارة العامة لرعاية الطلاب نظمت مسابقة القراءة الحرة  العام الماضي وكانت قيمة جائزة المسابقة ألفين من الجنيهات، وفي هذا العام تم رفع قيمة جائزة المركز الأول إلى 25 ألف جنيه.

رفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة العام القادم إلى 100 ألف جنيه

وأعلن رئيس الجامعة عن نيته رفع قيمة الجائزة في العام المقبل لتصل إلى (100) ألف جنيه للفائز بالمركز الأول.


مشيرًا إلى أن الكتب التي تجري حولها المسابقة تهدف إلى غرس القيم المجتمعية من خلال تناول سير الأنبياء والرسل.

وأوضح رئيس الجامعة أن حضور نسبة 75℅ من المحاضرات شرط أساسي لدخول الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • أشرف غريب: الإذاعة المصرية سجلت 35 أغنية عن حرب أكتوبر خلال 20 يوماََ
  • خبير بالشأن الإسرائيلي: الاحتلال يخشى من عمليات خطف يقوم بها حزب الله ضد جنوده
  • الشباب والرياضة بالجيزة تكرم 7953 من المتفوقين والمتميزين دراسيا
  • صبحي: نعمل فى ضوء توجيهات الرئيس لتمكين الشباب
  • مشاركة السفير المصري في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك
  • تقشير البشرة: أهمية وفوائد وكيفية التطبيق
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • انتخابات رئاسية في تونس وقيس سعيّد أكثر المرشحين حظا بالفوز  
  • الكشف عن هوية وشعار مشاركة سلطنة عُمان في "قمة المناخ" بأذربيجان
  • مدبولي: نحتاج إلى مشاركة تحديات الدولة المصرية مع القامات الفكرية الكبيرة