أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، أن الولايات المتحدة لن تتوقف عن تقديم المساعدة الأمنية لإسرائيل، أثناء هجومها العنيف على قطاع غزة.
وقال كيربي في حديث مع شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية الأميركية، إن بلاده «لا تضع خطوطا حمراء» لإسرائيل خلال عمليتها العسكرية، وإنما «تشاركها خبراتها في قتال المدن».


وأوضح أن «على الولايات المتحدة أن تساعد إسرائيل في القضاء على الخطر القادم من حماس»، مؤكدا أن «الجيش الإسرائيلي بدأ يتخذ إجراءات حتى يكون أكثر دقة وحذرا، وهو ما تشجعه عليه واشنطن».
ومن جهة أخرى، قال كيربي إن واشنطن لا تريد أن تعيد إسرائيل احتلال قطاع غزة، فـ»هذا لا يعد هدفا طويل الأمد من الناحية الاستراتيجية، ولا خيارا حكيما للإسرائيليين» وفقا لوصفه.
وأشار المسؤول الأميركي إلى اعتقاد إدارة الرئيس جو بايدن أن «مستقبل الحكم في قطاع غزة يجب أن يقرره الفلسطينيون»، لكنه طرح تساؤلات حول «شكل هذا الأمر».
وقال كيربي إن «وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن تحدث عن الحاجة إلى إصلاح السلطة الفلسطينية وإعادة إحيائها، بحيث تكون قادرة على تلبية تطلعات وحاجات الشعب الفلسطيني»، مشيرا إلى «أن الإدارة الأميركية تعرف أن السلطة لا تفعل ذلك».
وتحدث أيضا عن الأزمة الإنسانية لسكان القطاع غزة، مؤكدا أن «البيت الأبيض على علم بها، لذلك عمل على التوصل إلى هدنة لإدخال المساعدات من غذاء ووقود إلى غزة».
وأوضح كيربي أن «هناك 8 أو 9 رهائن أميركيين لدى حركة حماس»، وأن «إدارة بايدن تعمل على مدار الساعة لاستعادة العمل باتفاقية تبادل الرهائن».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بايدن: واشنطن مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية الصاروخية

أفاد البيت الأبيض، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن دعا إلى اجتماع مع نائبته هاريس وفريق الأمن القومي لمناقشة خطط إيران للهجوم على إسرائيل. 

تصريحات من الرئيس الأمريكي بايدن:

وأوضح الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية الصاروخية، وذلك بعد إطلاق عدد من الصواريخ الإيرانية تجاه إسرائيل.

 

أكد موقع “أكسيوس” الأمريكي، أن إطلاق الصواريخ الإيرانية تجاه إسرائيل جاء بعد ساعات من تحذيرات أمريكية من هجوم إيراني وشيك، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”

إطلاق الصواريخ الإيرانية تجاه إسرائيل 

واعترضت ‏الدفاعات الإسرائيلية، المسيرات والصواريخ الإيرانية في سماء تل أبيب، وتم إطلاق ما لا يقل عن 102 صاروخا من إيران وصفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل.

 

أعلن جيش الاحتلال، عن أن جميع المدنيين الإسرائيليين دخول في الملاجئ في ظل إطلاق الصواريخ من إيران على إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

أفادت “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها، بـأن سماء الجنوب اللبناني تضيء بصواريخ عدة في اتجاه اسرائيل، وكانت أطلقت إيران ما يزيد عن 100 صاروخ باليستي من الأراضي الإيرانية تجاه جميع أنحاء إسرائيل.

صواريخ باتجاه إسرائيل:

وشدد موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن جيش الاحتلال، على أن إيران أطلقت صواريخ باتجاه إسرائيل منذ قليل، وذلك حسبما جاء في بالتزامن مع تصاعد حدة العمليات العسكرية بين إيران وما يصفهم الخبراء السياسيين والدبلوماسيين “أذرع إيران” في المنطقة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم إطلاق صواريخ من إيران باتجاه إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما لإسرائيل بعد هجوم إيران
  • بايدن يأمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في إسقاط صواريخ إيران
  • بايدن: واشنطن مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية الصاروخية
  • بايدن: واشنطن مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الايرانية الصاروخية
  • هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع المشاريع التطويرية
  • بايدن يوافق على تقديم 567 مليون دولار كدعم دفاعي لتايوان
  • السعودية تعلن تقديم دعم مالي للفلسطينيين
  • جھود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلیة خلال 24 ساعة فى مواجھة جرائم التھریب
  • “واشنطن بوست”: إدارة بايدن تجد صعوبة في التنبؤ برد إيران على اغتيال نصر الله
  • هل عجّلت الانتخابات الأميركيّة قرار اغتيال نصرالله؟