طرح تطبيق واتساب ميزة جديدة للحفاظ على المحادثات «المقفلة» بعيداً عن أعين المتطفلين، فبدلاً من أن يكون مجلد الدردشات المقفل مرئياً مع جميع المحادثات الأخرى، يمكن الآن إخفاء الدردشات خلف رمز سري من اختيار المستخدم.
كل ما على المستخدم فعله هو كتابة كلمة المرور هذه في شريط بحث «واتساب» للعثور على محادثاته المقفلة.

. الهدف من هذه الخطوة هو منع الأشخاص من معرفة أن لدى المستخدم مجلد دردشة مقفل في المقام الأول في حالة تسللهم بنظرة خاطفة على هاتفه.. ستكون متاحة الميزة عالمياً في الأشهر المقبلة.
قدم «واتساب» لأول مرة الدردشات المقفلة في مايو الماضي، والتي تسمح بغلق المحادثات في مجلد لا يمكن للمستخدم فتحه إلا باستخدام بصمة الإصبع أو مسح الوجه أو كلمة المرور.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مؤقت النوم.. جوجل تضيف ميزة جديدة لتطبيق يوتيوب

تعمل جوجل على إضافة مميزات جديدة لتطبيق يوتيوب، ومنها ميزة مؤقت النوم لنظام أندرويد، وتم اكتشاف تلك ميزة اثناء تفكيك ملف الـ APK الخاص بيوتيوب للإصدار التجريبي، يتضمن سلاسل لبدء مؤقت النوم وإعادة ضبطه وضبط مدته.

ووفقًا لتقرير صادر عن «Android Authority» و «Tipster AssembleDebug»، فإن ميزة مؤقت النوم ستسمح للمستخدمين بتعيين مؤقت للنوم، مما يسمح لهم بتعيين مدة تشغيل الفيديو قبل إيقاف تشغيله تلقائيًا.

ويأتي هذا التطوير بعد أيام فقط من إعلان تطبيق يوتيوب أنه سيقدم قريبًا سياقًا سهل الفهم سيسمح للمستخدمين بإضافة ملاحظات أسفل مقاطع الفيديو.

ميزة مؤقت النوم

وذكر منفذ الوسائط أيضًا أن الميزة تتيح للمستخدمين تحديد الساعات والدقائق حتى يتوقف تشغيل الفيديو، قد تظهر هذه الميزة الجديدة كإشعار، ومن المفترض أن يقرأ أحد خيارات الحوار المحتملة، يمكنك إعادة ضبط المؤقت أو النقر فوق تم لمواصلة المشاهدة.

تعد مؤقتات النوم ميزة مفيدة لإنهاء التشغيل في تطبيقات الوسائط بعد مرور فترة زمنية معينة، تضمن هذه الميزة عدم استمرار تشغيل الأغاني أو مقاطع الفيديو لفترة طويلة بعد نوم الشخص، هذه الميزة شائعة في تطبيقات الموسيقى، ولكن لها جذور في الفيديو، حيث تعد مؤقتات النوم وظيفة شائعة في أجهزة التلفزيون.

ميزة مؤقت النوم

ومن المتوقع أن يقوم يوتيوب بدمج الإعلانات مع هذا التغيير، مما يجعل الفيديو دفقًا مستمرًا بدلاً من عنصرين منفصلين.

جدير بالذكر أن ميزة مؤقت النوم متاحة بالفعل على تطبيق YouTube Music، وهو تطبيق الموسيقى الخاص بيوتيوب، ولكنها لم تتواجد منذ فترة طويلة في تطبيق يوتيوب الخاص بالفيديو، كما إنه متوفر في قائمة التشغيل الآن في الأسفل، بمجرد تشغيله يتوقف التشغيل تلقائيًا بعد الوقت المقترح.

اقرأ أيضاًانعكاس آيفون.. ميزة جديدة من آبل تسمح بإدارة التطبيقات وتشغيلها في أجهزة ماك

ميزات الأمان لحماية المستخدمين الأصغر سنًا على سناب شات.. تعرف عليها

«سامسونج» تتيح رؤى شاملة وتجارب استثنائية لتعزيز صحة المستخدمين

مقالات مشابهة

  • 9 نصائح سريعة لنوم أفضل للحفاظ على صحة القلب
  • مؤقت النوم.. جوجل تضيف ميزة جديدة لتطبيق يوتيوب
  • واتساب يختبر ميزة حفظ الأرقام
  • “مرآة آيفون”.. ميزة جديدة من أبل
  • %70 يمكن اختراقها.. إليك 6 نصائح هامة لحماية كلمات المرور
  • هكذا تعترض على استخدام بيانات الذكاء الاصطناعي على شبكات ميتا
  • "مرآة آيفون".. ميزة جديدة من أبل
  • 6 خطوات عليك القيام بها فورا في حال تم اختراق حسابك على انستغرام
  • كاسبرسكي تكشف عن قدرة المحتالين على اختراق نصف كلمات المرور في أقل من دقيقة
  • نصائح للحفاظ على ضغط الدم الطبيعي