البوابة:
2024-06-30@02:27:52 GMT

وفاة الفنان المصري أشرف عبد الغفور

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

وفاة الفنان المصري أشرف عبد الغفور

غيب الموت الفنان المصري أشرف عبد الغفور، نقيب الممثلين السابق عن عمر يناهز الـ 81 إثر حادث مروري تعرض له بصحبة زوجته مساء الأحد، حيث وقع حادث التصادم على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وتم إبلاغ أجهزة الأمن مباشرة، وتبين بعد الإنتقال إلى موقع الحادث، أن الثنائي المصاب هما أشرف عبد الغفور وزوجته، وتم نقلهما إلى أحد المستشفيات في مدينة الشيخ زايد.

اقرأ ايضاًريهام عبد الغفور تحتفل بعيد ميلاد والدها الفنان أشرف عبد الغفور


أعلن وفاة الفنان المصري أشرف عبد الغفور متأثرا بجراحه، ونعته نقابة الممثلين المصرية، حيث يتواجد أشرف زكي نقيب الممثلين، من أجل إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بدفن الجثمان، وتحديد موعد الجنازة. كما نعى عدد كبير من الفنانين المصريين الراحل، ووجهوا التعازي إلى ابنته الفنانة المصرية ريهام عبد الغفور، في ظل الصدمة التي تعيشها بعد الوفاة المفاجئة لوالدها.

وكان الظهور الأخير للفنان الراحل من خلال مسلسل "رشيد" الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وقدم خلال مسيرته الفنية ما يزيد عن 280 عملا فنيا، كما انتخب الفنان المصري نقيبا للممثلين في مصر عقب ثورة يناير ، لكنه ابتعد عن العمل النقابي خلال السنوات الأخيرة، واكتفى بظهوره في الأعمال الدرامية والمسرحية.

نبذة عن حياة الفنان أشرف عبد الغفور

كان الفنان المصري أشرف عبدالغفور  من أكثر الفنانين تواجدا في المسلسلات التي عرضت خلال شهر رمضان الكريم طوال أكثر من نصف قرن، ورغم أنه حسب لموهبته وقدراته الفنية وتمكنه من اللغة العربية على الدراما التاريخية والدينية أكثر من غيرها، إلا أنه شارك في بطولة عشرات المسلسلات الاجتماعية والكوميدية والصعيدية الناجحة، 

اقرأ ايضاًأشرف عبد الغفور نقيبا للممثليين المصريين

وجاءت بدايته مع المسلسلات الرمضانية عام 1969 من خلال مسلسل "الكنز" أمام صلاح قابيل وناهد يسري وصلاح منصور وإبراهيم الشامي، ثم "الفنان والهندسة" أمام عادل إمام وفاطمة مظهر وجمال إسماعيل وشفيق نور الدين ومديحة حمدي، وشارك بعده بأدوار مهمة في مسلسلات "أشجان" و"المطاردة" و"سيداتي آنساتي" و"أنا القاتل" و"مين ولا مين" و"القاهرة والناس" و"وجهة نظر" و"بصمات على الماء" و"الحصار" و"آه يا زمن" و"زغاريد في غرفة الأحزان" و"قطار منتصف الليل".
وشهد عام 1980 بدايته مع الشخصيات الدينية والتاريخية البارزة التي جسدها ببراعة واقتدار، وذلك من خلال شخصية"الإمام مالك"التي جسدها في مسلسل حمل نفس الاسم، وشاركه بطولته عايدة عبدالعزيز ومديحة حمدي ومحسن سرحان وعبدالرحيم الزرقاني، ثم جسد شخصية "الإمام البخاري" 1982 في مسلسل بنفس الاسم، أمام أحمد مرعي وأمينة رزق ومحمد السبع ونبيل نور الدين وأحمد ماهر، وقدم عددا من الشخصيات التاريخية في أجزاء مسلسل "محمد رسول الله"، وشارك أيضا في مسلسلات "الأزهر الشريف منارة الإسلام". 

 وفي موازاة هذه الأعمال والشخصيات التاريخية والدينية، جسد العديد من الشخصيات الإجتماعية المهمة، كما في مسلسلات "حضرة المتهم أبي" و"ما تخافوش" و"الرحايا" أمام نور الشريف، و"يتربى في عزو" أمام يحيى الفخراني، وجسد شخصية "حسن السداوي" في "فارس بلا جواد" أمام محمد صبحي، و"الطوبجي" في "زيزينيا"، و"محمد نجيب" في "أوراق مصرية"، و"سيد أفندي" في "بنت من شبرا"، و"حكم" في "جبل الحلال"، أمام محمود عبدالعزيز.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أشرف عبد الغفور التاريخ التشابه الوصف الفنان المصری أشرف عبد أشرف عبد الغفور فی مسلسل

إقرأ أيضاً:

محسن محي الدين ضيف الإعلامي عمرو الليثي الاثنين المقبل «صور»

يحل الفنان محسن محي الدين ضبفا على برنامج واحد من الناس الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي عبر شاشة الحياة أسبوعيا، والتي من المفترض أن يكشف من خلالها عن الكثير من التفاصيل والأسرار حول حياته الخاصة والفنية.

وكانت الصفحة الرسمية لبرنامج واحد من الناس أعلنت عبر حسابها الرسمي بموقع التوصل الاجتماعي «فيسبوك»، أعلنت عن استضافة محسن محي الدين مع الإعلامي عمرو الليثي، قائلة: «انتظرونا في حلقة مميزة مع الإعلامي عمرو الليثي "أطلق عليه الفتى الذهبي" وحكايات عن زمن الفن الجميل الاثنين في تمام الـ 10:00 مساءًا، واحد من الناس».

آخر أعمال محسن محي الدين

ويشار إلى، أن آخر أعمال محسن محي الدين مشاركته في بطولة مسلسل المداح 4 الذي عرض خلال موسم رمضان 2024.

وفي وقت سابق، أكد الفنان القدير محسن محي الدين سعادته بالمشاركة مع الفنان حمادة هلال في الجزء الرابع من مسلسل «المداح» والذي يحمل اسم «المداح أسطورة العودة»، ويعرض حاليا خلال السباق الدرامي الرمضاني.

وقال«محي الدين» في تصريح لـ «الأسبوع»، إن الفنان حمادة هلال ممثل شاطر ويجتهد بشكل مستمر ليضيف لنفسه خبرات تمثيلية جديدة، وتقديم جزء رابع من «المداح» يدل على نجاح الثلاث أجزاء السابقة وتفاعل الجمهور معها.

وأضاف، أشارك في هذا العمل بدور جديد ومختلف عن جميع أدواري التي قدمتها قبل ذلك.

اقرأ أيضاًمسلسل المداح 4 الحلقة 20.. الجنية «مليكة» تهدد محسن محي الدين «صور»

محسن محيي الدين: «ناس كتير حاولت تستقطبنا بعد الاعتزال مثل الصوفية والإخوان»

في ذكرى وفاة «عبده الكرف».. محطات في حياة محي الدين عبد المحسن الذي رفض ترك التمثيل في مرضه

مقالات مشابهة

  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب (فيديو)
  • من تركيا.. طوني عيسى يتألق بأحدث ظهور له
  • "ألف شكر يا غالي".. أحمد العوضي يوجه رسالة شكر لأحمد عز
  • محسن محي الدين ضيف الإعلامي عمرو الليثي الاثنين المقبل «صور»
  • التفاصيل الكاملة لتكريم أحمد آدم بمهرجان المسرح المصري
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير أحمد آدم خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أحمد بدير خلال دورته الـ 17
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد بدير
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد بدير خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير أحمد بدير خلال دورته الـ17