أعلن الأزهر الشريف رفع درجات الاستعداد القصوى بمناسبة اقتراب تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، ولمعاهد فلسطين الستة بقسميها العلمي والأدبي، ومعهد البعوث الإسلامية.

أخبار متعلقة

بملتقاه الأسبوعي.. الجامع الأزهر يُفنّد شبهات المشككين حول القوامة في الإسلام

ضمن برامجه الموجهة للمرأة .

. الجامع الأزهر يناقش غدًا «مهارات إدارة الحياة الزوجية»

«البحوث الإسلامية» يوجّه قافلة لوعاظ الأزهر لتنفيذ برنامج توعوي في الأقصر

وأكد د. محمد الضويني، وكيل الأزهر، أنه تم اختيار المعلمين الذين سينتدبون لأعمال التصحيح بدقة وعناية شديدة، حتى تخرج أعمال تصحيح شهادات الثانوية الأزهرية على أكمل وجه، كما تم التنبيه على أن تكون أعداد الملاحظين مناسبة لـتصحيح نماذج الإجابات لـ143 ألف طالب تقدموا لجميع الشهادات الأزهرية.

وشدد الضويني، وفق بيان اليوم الأربعاء، على ضرورة التنبيه على الملاحظين لأعمال التصحيح أن يأخذوا وقتهم ويراجعوا نموذج الإجابة أكثر من مرة حتى لا يُظلم أي طالب، حرصا على مستقبل أبنائنا الطلاب.

من جهته، أوضح الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن أعمال التصحيح ستنطلق السبت المقبل، وأنه تم إرسال ٢٢٤٢٨ خطاب للمعلمين الذين سيشاركون في أعمال تصحيح جميع الشهادات الثانوية الأزهرية، من خلال الإدارة المركزية للامتحانات، للتصحيح في ١٦ مركزا على مستوى الجمهورية، وهم: (القاهرة- القليوبية- المنوفية- الغربية- كفر الشيخ- الشرقية- الدقهلية- البحيرة- الجيزة- الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط- سوهاج- قنا- الأقصر).

بينما بين الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، أن مراكز التصحيح جاهزة لأعمال تصحيح الشهادات الثانوية الأزهرية، وأن كل المعلمين المنتدبين لأعمال التصحيح استلموا خطاباتهم وعلموا الأماكن التي سينتدبون إليها.

وتابع: أنه تم مراعاة الإجراءات والضوابط المعمول بها للمشاركة في أعمال الانتداب لأعمال التصحيح، حيث تم استبعاد من له صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة، واستبعاد من وقع عليه جزاءات لأكثر من 15 يوما تتعلق بأعمال الامتحانات، وإرسال كتيب لجميع مراكز التصحيح به التعليمات الخاصة بأعمال التصحيح، حتى يتسنى للجميع معرفة واجباتهم، لتأدية أعمال التصحيح على أكمل وجه.

الثانوية الأزهرية الثانوية الشهادة الثانوية الأزهرية امتحان الثانوية الأزهرية امتحانات الثانوية الأزهرية تصحيح الثانوية الشهادة الثانوية الشهادة الثانوية، تصحيح الشهادة الثانوية مراكز تصحيح الشهادة الثانوية مركز تصحيح الشهادة الثانوية تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية الشهادة الشهادة الأزهرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الثانوية الأزهرية الثانوية الشهادة الثانوية الأزهرية امتحان الثانوية الأزهرية امتحانات الثانوية الأزهرية تصحيح الثانوية الشهادة الثانوية الشهادة الثانوية الشهادة الشهادة الأزهرية الثانویة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين.. فيديو

كشف الدكتور أحمد الشرقاوي وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشئون الطلاب، تفاصيل تفعيل دور الصندوق الرعاية الاجتماعية بالمهن التعليمية، والامتيازات التى يقدمها لتحسين الأوضاع المالية والاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم في التربية والتعليم والأزهر.

وأضاف أحمد الشرقاوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين أنشئ في 2020 وفقا لقانون 212، وهذا الصندوق يشرف عليه مجلس الوزراء.

ندوة تثقيفية عن حقوق وواجبات المعلمين بالمنيا وزير التربية والتعليم: تحسين أوضاع المعلمين خلال الفترة المقبلة

وتابع: «صندوق الرعاية الاجتماعية سيقوم على مجموعة من الموارد المختلفة التي تتمثل في 5% من قيمة مجموعات التقوية في المدارس، و5% رسوم من مزاولة المهن التعليمية، 5% مقابل الأنشطة التعليمية، كما أن الصندوق يقبل التبرعات والمنح على الحساب البنكي الخاص بالصندوق».

وأكمل: الصندوق سوف يقدم الدعم الاجتماعي لتحسين أوضاع المعلمين، بالإضافة إلى إقامة العديد من الأنشطة الثقافية والتربوية.

 

مقالات مشابهة

  • توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية
  • تفاصيل تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين.. فيديو
  • توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية.. اعرف منهجك
  • انطلاق مسابقة القبول بالمعاهد الأزهرية للقراءات بالإسكندرية
  • منطقة سوهاج الأزهرية تشارك بجناح الأزهر في معرض ذاكرة أكتوبر
  • وكيل «المعاهد الأزهرية» يشارك في اجتماع الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية
  • “الكهرباء” تبدأ غدا صيانة بعض محطات التحويل الثانوية بالمحافظات الست إلى 12 الجاري يترتب عليها قطع التيار
  • انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر الأوقاف بالغربية
  • نائب محافظ أسوان يشهد احتفال تكريم أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية ومعاهد القراءات
  • محافظ البحيرة تشهد احتفال المنطقة الأزهرية بانتصارات أكتوبر المجيدة