أكد الاتحاد العام للمصريين بالخارج أن العملية الانتخابية بالخارج تعد ملحمة سطرها أبناء مصر على مدار ٣ أيام، حيث توافد آلاف المصريين لليوم الثالث على السفارات والقنصليات بجميع انحاء العالم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية .


وسجلت ارقام المشاركين ارقاما قياسية لم تشهدها القنصليات من قبل، هذا وقد صرح المهندس اسماعيل احمد علي بأن غرفة العمليات بالاتحاد العام المصريين في الخارج بدأت أعمالها منذ اكثر من شهر من خلال الاجتماعات اليومية للرد على كافة الاستفسارات والتنسيق مع الهيئة العامة للانتخابات.


وتابع: “كما ان قوة الاتحاد من خلال عمله 40 عاما تتمثل في الاتحادات الفرعية التي تغطي العالم كله من استراليا الى الشرق الاوسط واوروبا وامريكا مع اختيار نخبة واصبحت الاتحادات الفرعية هي ذراع القنصليات في حل العديد من مشاكل المغتربين وتكونت علاقات متكاملة مع القنصليات وكسبت ثقتهم لتقديم خدمات مميزه للمصريين في الخارج ”.


وقد قام الاتحاد بالتواصل مع ممثلية يوميا خلال فترة الانتخابات من مساء الخميس الماضي حيث بدات الجالية في نيوزيلندا واستراليا التصويت ثم الشرق الاوسط والخليج حتى اوروبا مساء الجمعه كما تابعت الحمله الباصات التي امنها الاتحاد في البلاد الكبيره مثل السعودية وامريكا  بعد المسافات حيث انطلقت من مساء الخميس متجه الي جدة والرياض لاكثر من 10 ساعات فقط للمشاركة في الانتخابات .


ووجه كل التقدير والاحترام لكل النماذج التي عانت من السفر لمسافات طويله فقط للمشاركه في الانتخابات .

 

 واضاف المستشار محمد ابو العيش عضو مجلس اداره الاتحاد العام المصريين في الخارج ان ما حدث من مشاركة المصريين بالخارج هو رسالة للمقيمين بالداخل لاهمية المشاركة في الانتخابات  وكيف انهم تحملوا عناء السفر وسوء الطقس في اوربا حيث وصلت درجة الحرارة ألي 5 تحت الصفر وهذة رسالة للداخل والذي لا يبعد عن اماكن التصويت الا دقائق معدوده بضروره المشاركه لرسم مستقبل الوطن في المرحله القادمة وارسال رساله للخارج .


ابو العيش أوضح أن المصريين  بالخارج كانو حريصين علي المشاركة لكون ذلك حق دستوري سعي المصريين بالخارج الى ضروره مشاركتهم في الانتخابات. 


واختتم ابو العيش حديثه ان مصر مُقبلة على مرحله جديدة تستوجب منا التعاون وسوف نرى الايام القادمة مستقبل الايام القادمه مستقبل زاهر بمشيئة الله تعالى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی الانتخابات الاتحاد العام

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الأربعاء، نتيجة امتحان الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناء الأزهر في الخارج" للعام الدراسي (1445هـ- 2024/2023م)، بحضور الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.    

وتقدم لامتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية في الخارج ‏عدد (500) طالب، حضر منهم (477) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية للنجاح (95.40%)، وتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية ‏في الخارج عدد (352) طلاب، حضر منهم (342) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية للنجاح (97.2%).‏


وتقدم للبرنامج التأهيلي للطلاب الملحقين على الشهادة الإعدادية ‏بالخارج عدد (1144) طالبا وطالبة، نجح منهم 1021 طالبا وطالبة، بنسبة نجاح (89.25%).

وقدم وكيل الأزهر التهنئة لكل الطلاب الناجحين، متمنيا لهم مزيد من النجاح والتفوق، مشيدا بجهود قطاع المعاهد الأزهرية مع أبنائنا في الخارج.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بمناسبة العام الهجري الجديد
  • السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بالعام الهجري الجديد
  • انخفاض أسعار السيارات الجديدة بنسبة 30% خلال أيام.. والشعبة توضح الأسباب
  • اعتداء على المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية خلال حملة انتخابية
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • ‎تعرض المتحدثة باسم حكومة فرنسا للاعتداء خلال حملة انتخابية
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • أيمن عاشور: جميع برامج التعليم مبنية على احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل