طالبت قطر الأحد، بإجراء تحقيق دولي فوري وشامل ونزيه في الجرائم الإسرائيلية البشعة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وذكر رئيس الوزراء، وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن قطر تدين بشدة الجرائم الإسرائيلية المرتكبة بعد استئناف القتال، وتعثر تمديد الهدنة.

وفي ذات السياق، ذكر آل ثاني في كلمة، إن بلاده ستواصل جهودها لاستئناف الهدنة الإنسانية في غزة.



جاء ذلك في كلمة وزير خارجية قطر، الذي تترأس بلاده الاجتماع الوزاري الخليجي، الذي انعقد بالدوحة، استعداد لقمة القادة الثلاثاء، وفق بيان للخارجية القطرية.

وقال وزير خارجية قطر، إن "اجتماعنا ينعقد وقد شهدنا خلال الأيام الماضية بكل أسى العدوان الهمجي والجرائم البشعة التي ارتكبتها قوات سلطة الاحتلال الإسرائيلي ضد الأشقاء الفلسطينيين في غزة".

وأضاف أن "قطر ستواصل جهودها، مع الدول الفاعلة كافة، لاستئناف الهدنة، وصولا إلى وقف دائم لإطلاق النار".
 
وبشأن الاجتماع الوزاري، أكد وزير خارجية قطر أن "الاجتماع التحضيري يحفل بالعديد من ملفات التعاون المشترك بين دول المجلس، التي نسعى إلى إنجازها ورفعها إلى المجلس الأعلى في دورته الرابعة والأربعين (اجتماع القادة الثلاثاء)"، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وفي سياق متصل، أوضح جاسم البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، أن الاجتماع انعقد برئاسة قطر في الدوحة، وبحضور وزراء خارجية دول المجلس، وفق بيان.

وأكد أن "وزراء الخارجية بدول المجلس، ناقشوا خلال اجتماعهم الوزاري عددا من مواضيع العمل الخليجي المشترك تمهيدا لرفعها للمجلس الأعلى للمجلس، بخلاف المتعلقة بالشأن الإقليمي والعالمي".


وعقدت القمة الخليجية الـ43 بالعاصمة السعودية الرياض في 9 كانون الأول/ديسمبر 2022، وبحثت قضايا الشراكة الخليجية-الخليجية، وملفات إقليمية منها الملف الفلسطيني.

ويضم المجلس، الذي تأسس عام 1981، كلا من السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين وسلطنة عمان.

وتأتي القمة الخليجية، الثلاثاء، وسط عودة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، عقب انتهاء الجمعة الماضية هدنة إنسانية استمرت 7 أيام، تزامنا مع موقف خليجي وعربي متصاعد يطالب بوقف الحرب على القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قطر الفلسطينيين غزة فلسطين غزة قطر طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حماس: حريصون على إنهاء الحرب في غزة ومعنيون بتحقيق مطالب شعبنا

أكدت حركة حماس حرصها على إنهاء الحرب على غزة، وتحقيق المطالب الأساسية للشعب الفلسطيني التي تحظى بإجماع وطني، مشيرة إلى أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة كانت منحازة بشكل كامل لموقف الاحتلال الإسرائيلي، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأوضحت «حماس» أن الاحتلال يعرف أن الضغط على قيادة الحركة والتهديد المستمر لن يجدي نفعا، مضيفة: «لم نتشدد في مطالبنا خلال التفاوض والاحتلال يحاول التشويش والمراوغة، تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء بهدف وقف الحرب والانسحاب الشامل من قطاع غزة ومستمرون في التواصل مع الوسطاء».

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال
  • حماس: حريصون على إنهاء الحرب في غزة ومعنيون بتحقيق مطالب شعبنا
  • وزير الخارجية يصل إسبانيا للمشاركة في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • غدا .. اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي