موقع 24:
2024-09-15@00:49:36 GMT

الطماطم لإبطاء شيخوخة البشرة

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

الطماطم لإبطاء شيخوخة البشرة

يعد الليكوبين في الطماطم من العناصر التي تحتوي على فوائد صحية كثيرة ضد السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، إضافة إلى العناية بالبشرة وإبطاء شيخوختها.

وحسب الدكتور ويليام لي، خبير مكافحة الشيخوخة، فإن لليكوبين مزايا متعددة لإبطاء شيخوخة الخلايا. 

ويقول الدكتور لي، إن احتمال امتصاص الجسم لليكوبين من الطماطم النيئة لا يصل لأكثر من 20% لذلك ينصح بطبخ الطماطم عبر تسخينها مع زيت الزيتون الذي يرفع الامتصاص إلى 80%.

 


ونصح الطبيب بتناول حساء الطماطم، والكركم المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة، لتعزيز فوائد الطماطم المغذية للبشر، و


ويوجد الليكوبين أيضاً في البطيخ، والكريب فروت الوردي، والجوافة، والبابايا، والتوت، ما يوفر مجموعة خيارات  لإدراجه في النظام الغذائي، وفق إكسبرس البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الطماطم

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل السمك الصيادية بالبطاطس

السمك الصيادية بالبطاطس يُعتبر من الأطباق الشهية التي تجمع بين الطعم الغني للسمك والمذاق اللذيذ للبطاطس المتبلة. يتميز هذا الطبق بسهولة تحضيره وملاءمته لكافة المناسبات، حيث يجمع بين القيمة الغذائية العالية والطعم الرائع الذي يرضي جميع أفراد الأسرة.

المكونات:سمك (بلطي أو دنيس)بطاطس مقطعة شرائحبصل مفرومثوم مفرومطماطم مفرومةكزبرة وبقدونس مفرومينعصير ليمونزيت زيتونبهارات: كمون، كزبرة جافة، فلفل أسود، ملحماء أو مرقةطريقة التحضير:تحضير السمك: اغسلي السمك جيدًا وادهنيه بعصير الليمون والملح، ثم اقليه قليلًا في الزيت حتى يتحول لونه إلى الذهبي دون إكمال الطهي.تحضير الصيادية: سخني الزيت في وعاء على نار متوسطة، أضيفي البصل المفروم وقلبيه حتى يصبح شفافًا، ثم أضيفي الثوم والكزبرة المفرومة وقلبي لمدة دقيقة.إضافة الطماطم والبهارات: أضيفي الطماطم المفرومة إلى البصل والثوم وقلبيها مع إضافة الكمون، الكزبرة الجافة، الفلفل الأسود والملح. اتركي الصلصة تغلي قليلًا حتى تتماسك.إضافة البطاطس والسمك: ضعي شرائح البطاطس في وعاء الطهي، ثم ضعي السمك المقلي فوق البطاطس واسكبي فوقهم الماء أو المرقة. غطي الطاجن واتركيه على نار هادئة حتى تنضج المكونات.

السمك الصيادية بالبطاطس يُعد من الأطباق المثالية للغداء العائلي، حيث يجمع بين فوائد السمك الصحية ونكهة البطاطس المشبعة. قدميه مع الأرز الأبيض أو الخبز الطازج وتمتعي بطعم لذيذ وصحي في كل لقمة.

مقالات مشابهة

  • صدور قرار بتعيين الدكتور عبد المؤمن شجاع الدين وعلوي عقيل في السلطة القضائية
  • طريقة عمل السمك الصيادية بالبطاطس
  • ”في عدن.. الطماطم أغلى من التفاح!”
  • إطلاق Skin & Hair Summit 2024
  • معلومات عن مرض بنيامين بوتون.. شيخوخة في الطفولة
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الطماطم يوميًا؟.. نتائج غير متوقعة
  • لتجنب أضرار الخريف على البشرة.. اتبع هذه النصائح
  • الطفح الجلدي.. تعرف على أسباب الإصابة وطرق الوقاية
  • بحضور الدكتور عبد السند يمامة.. "وفد كفر الشيخ" يُكرم أوائل الثانوية العامة
  • دراسة: تناول القهوة يبطئ شيخوخة بشرة الوجه