واصل المصريون في ماليزيا التوافد على مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، لليوم الثالث، بعد فتح باب التصويت في التاسعة صباحاً بتوقيت ماليزيا.

وقال السفير رجائي نصر، سفير مصر في ماليزيا، إن اليوم الثالث للانتخابات شهد مزيداً من إقبال أعضاء الجالية المصرية على السفارة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، وكان من الملفت حرص أعضاء فريق منتخب مصر الدولى للهوكي الذى وصل ماليزيا أمس للمشاركة فى بطولة كأس العالم للهوكي الذي تستضيفه ماليزيا، على التوافد على السفارة منذ الساعة التاسعة صباح اليوم للمشاركة فى تأدية واجبهم الوطني فى مظهر وطنى مشرف.

وأشار السفير إلى أنه من الملاحظ أن التصويت خلال اليومين الماضيين شهد إقبالاً كبيرا من الطلاب المصريين الدارسين فى مختلف الجامعات الماليزية، مؤكداً أن السفارة ستواصل تقديم كل التسهيلات والخدمات للمصريين للمشاركة فى هذا الواجب الوطنى المهم.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفارة المصرية ماليزيا

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لـ مجلس نقابة الصحفيين لترشيح أعضاء الهيئات

يعقد مجلس نقابة الصحفيين، اجتماعًا طارئًا برئاسة النقيب خالد البلشي، غدا السبت لمناقشة ووضع ترشيخات أعضاء الهيئات الصحفية.

ويناقش اجتماع المجلس الطارئ، ترشيحات النقابة لعدد من الصحفيين بشأن عضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وفقًا للقوانين المُنظّمة لهذا العمل.

وبحسب مصادر، فقد تم تداول أسماء رؤساء الهيئات أمس، ومن المقرر أن تصدر قرارات خلال ساعات بتعيين رئيس هيئة الاستعلامات والمنسق العام للحوار الوطني الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيسا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كما سيتم تعيين نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ طارق سعدة رئيسا للهيئة الوطنية للإعلام، بينما تتضمن القرارات استمرار المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيسا للهيئة الوطنية للصحافة.

ومن المقرر أن يضع مجلس نقابة الصحفيين خلال اجتماعه غدا ترشيحات النقابة لأعضاء الهيئات الصحفية.

مقالات مشابهة

  • قرابة 152 ألف ناخب يسجلون للاقتراع في الانتخابات البلدية
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • اجتماع طارئ لـ مجلس نقابة الصحفيين لترشيح أعضاء الهيئات
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • الناخبون الإيرانيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية لانتخاب رئيس الجمهورية
  • متحف اللوفر أبوظبي يكشف أسماء أعضاء لجنة التحكيم والفنانين المرشحين للمشاركة في معرض «فن الحين 2024» وجائزة «ريتشارد ميل للفنون»
  • إيبارشية شمالي ألمانيا تهنئ السفارة المصرية بـ "30 يونيو"
  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة
  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية