عزز الأفريقي التونسي حظوظه في التأهل لدور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكونفدرالية الأفريقية» هذا الموسم 2023/2024.

وتغلب الأفريقي 3 / 1 على مضيفه أكاديميكا لوبيتو الأنجولي، اليوم الأحد، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز دريمز الغاني 2 / 1 على ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري.

وارتفع رصيد الأفريقي، الذي حقق فوزه الثاني في المجموعة، إلى 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، متفوقا بفارق 3 نقاط أمام دريمز وريفيرز يونايتد، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما قبع لوبيتو في قاع الترتيب بلا نقاط، بعدما خسر في أول جولتين بالمجموعة.

وافتتح بسام الصرارفي التسجيل للأفريقي في الدقيقة 46، قبل أن يضيف زميله حمدي العبيدي الهدف الثاني في الدقيقة 53، لكن صامويل تشيسابا أشعل المباراة من جديد بتسجيله هدفا للفريق الأنجولي في الدقيقة 60.

وعاد الصرارفي لهز الشباك من جديد، بعدما أحرز الهدف الثالث للأفريقي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 75، ليؤمن النقاط الثلاث للفريق التونسي.

وفي اللقاء الآخر، بادر جون أنطوي بالتسجيل لمصلحة دريمز في الدقيقة 35، قبل أن يضيف زميله عبد العزيز عيسى الهدف الثاني في الدقيقة 74، فيما سجل أويواه الهدف الوحيد لفريق ريفرز يونايتد النيجيري في الدقيقة 90.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكونفدرالية بطولة الكونفدرالية الأفريقي التونسي فريق الأفريقي التونسي مباراة الأفريقي التونسي فی الدقیقة الثانی فی

إقرأ أيضاً:

تأهل فريقي مركز النور والسكن الجامعي إلى نصف نهائي بطولة كرة الهدف للمكفوفين

الثورة نت/..
تأهل فريق مركز النور للمكفوفين، إلى نصف النهائي في بطولة كرة الهدف للمكفوفين التي تقام في صالة نادي 22 مايو بأمانة العاصمة.

جاء تأهل فريق مركز النور إثر فوزه على فريق المركز الثقافي بعشرة أهداف مقابل هدف، سجلها للأول محمد السباك خمسة أهداف وبشار النوبة أربعة أهداف ومنير الضبيبي هدفاً واحداً، في حين سجل هدف المركز الثقافي اللاعب حسن علي راجح.

وبهذا الفوز تصدر مركز النور المجموعة الأولى بست نقاط، فيما حل المركز الثقافي في المركز الثاني بثلاث نقاط.

وفي المجموعة الثانية عزز مركز السكن الجامعي صدارته بعد فوزه العريض على جمعية المكفوفين بـ 11 هدفاً مقابل ثلاثة أهداف، وسجل للسكن عايش الحسني خمسة منها، وثلاثة أهداف عن طريق اللاعب زياد النجري وسجل علي وثاب هدفين، فيما سجل لجمعية المكفوفين رياض القرشي هدفين وعاصم جمال هدفاً.

ليتصدر فريق السكن الجامعي المجموعة الثانية برصيد ست نقاط والتطوير الجامعي وصيفا بثلاث نقاط .

وتقام غدا مباريات النصف النهائي حيث تجمع الأولى مركز النور مع مركز التطوير الجامعي والثانية تجمع السكن الجامعي مع فريق المركز الثقافي.

وتشارك في البطولة التي ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة على مدى خمسة أيام بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ست فرق رياضية “مركز النور للمكفوفين ومركز إبصار والمركز الثقافي وجمعية المكفوفين والسكن الجامعي ومركز تطوير الكفيف”، بإشراف اللجنة البارالمبية وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

وتخللت مباريات اليوم مسابقة ثقافية ومحاضرة توعوية عن المولد النبوي الشريف.

حضر مباريات رئيس اللجنة الإشرافية للبطولة رئيس الاتحاد عبدربه حميد والمشرف العام خالد الحيمي ورؤساء اللجان الخاصة بالبطولة.

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين تفوز على أفغانستان وتتأهل لدور ثمن نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • ريال مدريد يقسو على شتوتغارت بثلاثية
  • غرب آسيا للسيدات: بالثلاثة… فلسطين تتجاوز العراق
  • يوفنتوس يستهل مشوار الأبطال بثلاثية في مرمى أيندهوفن
  • ليفربول يفوز على ميلان بثلاثية في دوري الأبطال
  • بمشاركة صلاح.. ليفربول يضرب ميلان بثلاثية في دوري أبطال أوروبا
  • مانشستر يونايتد يضرب بارنسلي بسباعية نظيفة في كأس الرابطة الإنجليزية
  • استون فيلا يسحق يانج بويز بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوربا
  • شاهد| الهلال يعبر الريان القطري بثلاثية في نخبة آسيا
  • تأهل فريقي مركز النور والسكن الجامعي إلى نصف نهائي بطولة كرة الهدف للمكفوفين