قال المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، دوجلاس ماكجريجور، إن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قد يحاول الهروب من البلاد في ظل إخفاقات القوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف ماكجريجور، في مقابلة مع قناة يوتيوب “دانييل ديفيس / ديب دايف”: "في النهاية، أعتقد أن زيلينسكي سيستقل طائرة ويطير إلى مكان ما.

. إذا تمكن من البقاء على قيد الحياة".

ولفت إلي أن “واشنطن لا تريد الاعتراف بأنها مخطئة فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا وتحاول تحويل مسؤولية الإخفاقات إلى رئيس نظام كييف”.

بيان عاجل من الرئاسة الأوكرانية بشأن الصدام بين زيلينسكي وقائد الجيش ضربة قوية.. زيلينسكي يواجه كارثة بسبب الإقالة المحتملة لقائد الجيش الأوكراني

واختتم ماكجريجور حديثه قائلاً: "أنا متأكد من أن زيلينسكي يقول: اسمع، لقد وعدت بأن هذا سيضمن لي النصر، والآن تريد مني أن ألقي كل اللوم على نفسي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنتاجون الرئيس الأوكراني زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، عن امتنانه للرئيس الأمريكي جو بايدن والكونجرس وشعب الولايات المتحدة على جهودهم الأخيرة لتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا.

وقال زيلينسكي في منشور عبر منصة إكس (تويتر سابقا) للتواصل الاجتماعي: "إن معدات الدفاع الجوي الإضافية والمدفعية والأسلحة المضادة للدبابات وغيرها من العناصر الحيوية، بالإضافة إلى الأموال اللازمة لشراء صواريخ باتريوت وصواريخ سام النرويجية المتقدمة ستعزز جنودنا وتزيد من قدرات القوات المسلحة".

وأعرب الرئيس الأوكراني عن تطلعه إلى "المزيد من المساعدة من الولايات المتحدة، التي ستعزز القدرات الدفاعية لأوكرانيا وتمكننا من مواجهة الجيش الروسي بشكل فعال وحماية شعبنا".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت أمس الأول الثلاثاء، اعتزامها تقديم مساعدة أمنية إضافية بقيمة 2.3 مليار دولار لأوكرانيا، تشمل أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ لأنظمة (هيمارس) وصواريخ اعتراضية وذخائر لصواريخ باتريوت وأنظمة دفاع جوي أخرى.

وبالإعلان عن التعهد الأخير، يصبح إجمالي قيمة المساعدات الأمنية التي تعهدت بها الولايات المتحدة لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022 أكثر من 53.5 مليار دولار.

 

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام
  • زيلينسكي يناشد ترامب طرح خطته لإنهاء الصراع الأوكراني
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب