التقى أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمجموعة من الزائرين المصريين والأجانب، خلال تواجدهم بمنطقة الدرج العظيم بالمتحف المصري الكبير ، ضمن الجولات الإرشادية المحدودة التي بدأ تنفيذها بالمتحف منذ مارس الماضي والتي تشمل كل من مناطق الدرج العظيم، والمسلة المعلقة، وصالة الاستقبال الرئيسية المعروفة باسم البهو العظيم، والبهو الزجاجى.

وزير السياحة والآثار يلتقي مجموعة من الزائرين المصريين والأجانب 

 حرص هؤلاء الزائرين على التحدث والتقاط الصور التذكارية مع الوزير، حيث أعربوا عن سعادتهم البالغة بزيارتهم للمتحف وانبهارهم بهذا الصرح العظيم وما يقدمه للزائرين عن الحضارة المصرية العريقة وما سيضيفه للسياحة في مصر من تجربة فريدة ومتميزة.

 

وزير السياحة والآثار يلتقي مجموعة من الزائرين المصريين والأجانب 

 

ومن جانبه، حرص وزير السياحة  على الترحيب بالزائرين، واستمع إلى آرائهم حول تجربة زيارتهم للمتحف، متمنياً لهم زيارة سعيدة يستمعوا خلالها لما وعدوا به من تجربة سياحية متميزة بها.

 

افتتاح متحف إيمحتب بمنطقة سقارة الأثرية

جدير بالذكر أن  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، قام اليوم، بافتتاح متحف إيمحتب بمنطقة سقارة الأثرية بعد الإنتهاء من مشروع تطويره. وعقب ذلك، قام بجولة تفقدية للمتحف المصري الكبير، في إطار الزيارات الدورية التي يقوم بها لمتابعة مستجدات وتطورات الأعمال بالمتحف والاطمئنان على معدلات التنفيذ ووضع القطع الأثرية به.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياحة وزير السياحة والآثار أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المتحف المصرى الكبير

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقى سفير اليابان بالقاهرة لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين

استقبل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، السفير أوكا هيروشى سفير اليابان بالقاهرة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الموارد المائية .

ورحب الدكتور سويلم بالسفير مشيداً بالتعاون المتميز بين مصر واليابان والذى يمتد لسنوات طويلة ، ومن جانبه عبر السفير اليابانى عن شكره للدكتور سويلم مشيراً للعلاقات الطيبة التي تربط البلدين لاسيما في مجال الموارد المائية .

وأشار الدكتور سويلم لمشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة والجارى تنفيذه بالتعاون مع اليابان وبنسبة تنفيذ تصل إلى ٥٣% حتى تاريخه ، والذى يأتى إستكمالاً لما تحقق خلال السنوات الماضية من أعمال إحلال وتأهيل كافة المنشآت المائية الرئيسية الواقعة على بحر يوسف .

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المشروعات ذات الأولوية لوزارة الموارد المائية والرى والتي ترغب فى تنفيذها بالتعاون مع الجانب الياباني مثل "حماية ساحل بحيرة المنزلة أمام قرية الديبة" ، و دعم الجانب الياباني لـ "مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والرى" و "المركز الإفريقى للمياه والتكيف المناخى" .

كما تم استعراض الموقف التنفيذي لمشروع "تعزيز إنتاجية المياه في الزراعة" بالشراكة مع حكومة اليابان ومنظمة الفاو وإستعراض الأنشطة التي تمت مثل تنفيذ صوبات زراعية ، وإنشاء مدارس حقلية للمزارعين فى محافظات كفر الشيخ والمنيا وقنا ، وتدريب المهندسين والمزارعين ، وإجراء تقييم لمدى التحسن فى حالة الرى .

كما تم استعراض موقف الاستعدادات الجارية لعقد اسبوع القاهرة السابع للمياه والمشاركة اليابانية المنتظرة فى هذا الحدث الهام بمشاركة وفد من وزارة الأراضي والبنية التحتية والسياحة اليابانية .

وأشار الدكتور سويلم للتعاون البارز بين البلدين لوضع المياه على رأس أجندة العمل المناخى العالمى ، والذى تجلى فى "الحوار التفاعلى الثالث للمياه والمناخ" والذى عُقد برئاسة مشتركة مصرية يابانية خلال فعاليات "مؤتمر الأمم المتحدة للمياه" فى شهر مارس ٢٠٢٣ ، مؤكداً على أهمية مواصلة المساعى المبذولة لتعزيز الرسائل الرئيسية للحوار التفاعلي .

وفى ضوء دعم اليابان لمسار العمل رقم (٥) بمبادرة AWARe .. فقد أكد الدكتور سويلم على أهمية مشاركة اليابان فى اجتماع اللجنة التوجيهية لمبادرة AWARe والمزمع عقده ضمن فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه فى شهر اكتوبر المقبل .

كما تم أيضاً مناقشة إمكانية تنظيم اجتماع مشترك بين مصر واليابان وبنك التنمية الإفريقي وهيئة التعاون الدولى اليابانية (جايكا) والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية لمناقشة سُبل توفير الدعم المالي المقترح لمساعدة الدول في إنشاء نظم للإنذار المبكر .

كما توجه الدكتور سويلم بالدعوة لليابان للمشاركة في الجلسة رفيعة المستوى المزمع عقدها ضمن فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه بعنوان "التحضير لمؤتمر الأمم المتحدة للمياه ٢٠٢٦" بالمشاركة مع دولة الإمارات العربية المتحدة وهولندا والسنغال بهدف مواصلة حشد الاهتمام الدولى بملف  المياه والمناخ .

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي أعضاء مجلس إدارة مجموعة حياة العالمية للفنادق ويرحب بإعلان توسع استثماراتها إلى 5000 غرفة فندقية
  • قبل انطلاق موسم العمرة.. وزارة السياحة تشدد على الشركات بضرورة الالتزام بالضوابط المقررة
  • وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • وزير العمل يلتقى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث سبل تكثيف التعاون
  • وزير الري يلتقى سفير اليابان بالقاهرة لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين
  • «السياحة»: الفلاح كان له دور كبير في تأسيس الحضارة المصرية القديمة
  • السوداني يستقبل وزير النقل المصري ووفد مجموعة من الشركات المصرية الكبرى
  • السياحة والآثار: اكتشافات حصن الأبقعين تبرز اهتمام مصر القديمة بحماية حدودها
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقى المفوض التجاري البريطاني لأفريقيا