توفي الفنان أشرف عبد الغفور بشكل مفاجئ، مساء اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023؛ بعد وقوع حادث سيارة برفقة زوجته، والتي نجت منه بأعجوبة. 

وعن تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أشرف عبد الغفور، فكان في سيارته مع زوجته بعد خروجهما من منزلهما في إحدى التجمعات السكنية الشهيرة، قبل أن يتعرض لحادث خطير. 

ويتواجد جثمان أشرف عبد الغفور حاليا، في أحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، والذي يتواجد به زوجته أيضا.

 

ونعت نقابة المهن التمثيلية، الفنان القدير أشرف عبد الغفور، نقيب المهن التمثيلية الأسبق، والذي توفي اليوم الأحد.

وجاء في بيان نقابة المهن التمثيلية: “تتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، ومجلس الإدارة، بخالص التعازي لأسرة الراحل، داعين المولى- عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته، ويلهم أهله الصبر والسلوان؛ وإنا لله وانا اليه راجعون”.

 

أبرز المعلومات عن الفنان الراحل أشرف عبد الغفورمن مواليد 22 يونيو عام 1939 في مدينة المحلة الكبرى.هوايته في التمثيل بدأت من خلال مشاركته بفريق المسرح بمدرسة الجيزة الثانوية، وفريق التمثيل بهيئة التحرير.خريج أول دفعة للتمثيل من المعهد العالي للسينما عام 1963.أول عمل قدمه كان من خلال المسرح عام 1962 من خلال مسرحية جلفدان هانم.أول عمل سينمائي شارك فيه كان عام 1966، وهو فيلم القاهرة 30 بطولة سعاد حسني.آخر ظهور سينمائي كان عام 1977 في فيلم حلوة يا دنيا الحب.شارك في نحو 25 فيلما سينمائيا أبرزها «شاطئ المرح، قصر الشوق، بيت الطالبات».شارك في أكثر من 150 عملا دراميا، من أبرزها مسلسلات «القاهرة والناس، حضرة المتهم أبي، عمر بن عبد العزيز، أئمة الهدى، عظماء في التاريخ، زيزينيا، شيخ العرب همام، جبل الحلال، يتربى في عزو، الرحايا».تولى منصب نقيب المهن التمثيلية عام 2011.ابنته هي الفنانة ريهام عبد الغفور كُرِّمَ مؤخرا من المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، برئاسة الفنان القدير إيهاب فهمي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف عبد الغفور الفنان أشرف عبد الغفور اللحظات الأخيرة المعهد العالي للسينما حادث سيارة سعاد حسني المهن التمثیلیة أشرف عبد الغفور

إقرأ أيضاً:

أشرف زكي: جدة نور النبوي لا تقيم في دار مسنين.. وتحب الخير ومساعدة زملائها

انتشرت في الساعات القليلة الماضية، العديد من الأنباء حول انتقال الفنانة عواطف حلمي للحياة في دار المسنين الخاصة بنقابة المهن التمثيلية، وهو ما أثار اهتمام الكثيرين، خاصة لعلاقتها القوية مع الفنان خالد النبوي وحفيدها نور النبوي.

حقيقة انتقال جدة نور النبوي لدار المسنين

وأوضح الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الفنانة عواطف حلمي جدة الفنان نور النبوي لا تقيم بدار المسنين في النقابة، وإنما تتردد عليها من أجل مساعدة زملائها المقيمين بها وبعدها تعود لحياتها الطبيعية ومنزلها.

أسباب انتقال الفنانة عواطف حلمي لدار المسنين

وشدد الفنان أشرف زكي على أن ما تم تداوله عن انتقالها للحياة الكاملة في الدار غير صحيح، واصفة ما تقوم به بالعمل الإنساني النبيل والذي تطوعت به من تلقاء نفسها دون أن يطلب منها أي شخص ذلك، لافتًا إلى أن هذا هو طبعها لحبها بالخير ومساعدة من حولها دائمًا.

آخر أعمال نور النبوي

وأعلن الفنان نور النبوي فى الساعات الماضية عن استعداده للبدء في تحضيرات الجزء الثاني من فيلم الحريفة والذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا في الجزء الأول، وحصد عدة جوائز من مهرجانات دولية.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. فرنسا تتأهل لربع النهائى فى اللحظات الأخيرة
  • أشرف زكى يكشف تفاصيل تواجد عواطف حلمى بدار كبار الفنانين.. فيديو
  • كان صديقي واتكسرت بعد وفاته.. أبرز تصريحات ريهام عبد الغفور عن والدها (فيديو)
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • سر تصدر عواطف حلمي للتريند.. تفاصيل
  • إنجلترا تنتزع التعادل من سلوفاكيا في اللحظات الأخيرة وتُحجز مكانها في ربع نهائي يورو 2024!
  • في اللحظات الأخيرة.. بيلينغهام يتصدر مشهد يورو 2024 بهدف حاسم أمام سلوفاكيا
  • إنجلترا تتعادل أمام سلوفاكيا في اللحظات الأخيرة بـ اليورو
  • أشرف زكي: جدة نور النبوي لا تقيم في دار مسنين.. وتحب الخير ومساعدة زملائها
  • مواطن من محافظة الشنان يروي تفاصيل اللحظات الأولى للهزة الأرضية ..فيديو