حالة من الفرحة والوطنية، سيطرت على الناخبين المصريين في دولة قبرص، رافعين أعلام الوطن في مختلف الأماكن منذ بدء الانتخابات الرئاسية في الخارج، إذ شهدت السفارة المصرية إقبالا كثيفا في اليوم الثالث والأخير من التصويت في الخارج، رافعين شعار «مصر فوق الجميع».

الانتخابات الرئاسية في الخارج

قبل عدة أيام، من انطلاق الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج، سافرت الفنانة التشكيلية منى العوادلي رفقة زوجها، إلى دولة قبرص، وحرصت على أن تكون موجودة في مقر السفارة المصرية، للإدلاء بصوتها للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي: «دي أول مرة في حياتي انتخب برا مصر دا واجب علينا وكانت تجربة حلوة ومميزة».

«هكون موجودة في قبرص لحد بعد الانتخابات في مصر ومحبتش أضيع الفرصة إني انتخب لأن أنا طول عمري بشارك في كل حاجة تخص مصر» حسب ما روته «منى» خلال حديثها لـ«الوطن»، موضحة مدى سعادتها الكبيرة بمشاركتها هذه المرة في الانتخابات خارج مصر، لترى جمال المصريين وحبهم لوطنهم.

ما يقرب من ساعة ونصف، استغرقتها الفنانة التشكيلة وزوجها، في الذهاب إلى السفارة المصرية للمشاركة في انتخابات الرئاسة، «المسافة كبيرة عشان اروح السفارة لكن أصرينا أننا منضيعش فرصة المشاركة في الانتخابات ونُدلي بأصواتنا ونختار رئيسنا»، مشيرة إلى أن بعد المسافة لم يكن عائقًا في طريقها أو طريق من يحب وطنه ويريده الأفضل دائمًا للإدلاء بصوتهم.

هتافات المصريين ضجت السفارة بقبرص

السفارة المصرية بقبرص، ضجت بأبنائها للإدلاء بأصواتهم واختيار رئيسهم الذي يحفظ وطنهم ويحافظ على أمنه واستقراره، «الاستقبال في السفارة كان حلو جدًا يليق بالمصريين سواء في مصر والخارج الجميع كان بيساعدنا ويرشدنا ممكن نعمل أيه هي دي روح المصري» على حد تعبير «العوادلي»، موضحة أن ما وجدته اليوم بالسفارة من قوة عمل خلال الانتخابات، يعد وجهًا مشرفًا للدولة المصرية وللوطن وأبنائه في الخارج.

لا بد على كل مصري أن يشارك في الانتخابات الرئاسية خلال الأيام القادمة في مصر، المقرر بدئها يوم 10 ديسمبر الجاري، والتي تستمر لمدة ثلاث أيام، والإدلاء بأصواتهم، لاختيار من نعيش في حماه وأمنه ومن حافظ على استقرار وطننا، «الشعب المصري في كل بلاد العالم ورا الريس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات في الخارج المصريين في الخارج انتخابات المصريين انتخابات الانتخابات الرئاسیة السفارة المصریة فی الخارج

إقرأ أيضاً:

احتجاجات في قبرص ضد الدور البريطاني في الهجمات الإسرائيلية على غزة

يمانيون – متابعات
تظاهر المئات من القبارصة اليونانيين احتجاجًا على الدور الذي تلعبه القواعد البريطانية في اليونان، حيث تُحَدِّث الأنشطة العسكرية البريطانية المستمرة في دعم الهجمات الإسرائيلية على غزة.

تجمع المتظاهرون اليوم الاثنين خارج القاعدة الجوية البريطانية “أكروتيري” الواقعة في الأراضي اليونانية، مطالبين الحكومة القبرصية اليونانية باتخاذ إجراءات لوقف العمليات العسكرية التي تنطلق من المنشآت البريطانية في الجزيرة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

رفع المحتجون لافتات وأعلام مؤيدة لفلسطين، مؤكدين أن طائرات التجسس البريطانية تُعِين “إسرائيل” المحتلة في جمع المعلومات عن العمليات في غزة. وعبر هاريس كارامانو، المسؤول في الحزب التقدمي للعمال (AKEL)، عن أن “مئات الأطنان من القنابل والذخائر قد مرت من هنا، مما ساهم في التدمير الكامل لغزة”.

من جانبها، زعمت المتحدثة باسم القواعد البريطانية أن “أي رحلة جوية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني لم تنقل شحنات قاتلة إلى القوات الإسرائيلية”.

مقالات مشابهة

  • احتجاجات في قبرص ضد الدور البريطاني في الهجمات الإسرائيلية على غزة
  • شاركت بـ فيلم «مستر كاراتيه».. وفاة الفنانة صباح محمود
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • القاهرة.. تكريم عدداً من الضباط المصريين المشاركين في ثورة سبتمبر
  • سفارة واشنطن بالقاهرة تنظم احتفالية مصرية أمريكية
  • "البث الإسرائيلية": عشرات الطائرات شاركت في الهجوم على الحديدة
  • مدبولي يتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين
  • «المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف
  • شاهد بالفيديو.. فتاة سودانية تتحدث مع سائق “تاكسي” مصري باللهجة المصرية بعد استلامها الإقامة: (خلاص ما بقتش لاجئة) والسائق يرد عليها: (انتو على دماغنا وعاشرت السودانيين أكثر من المصريين)