مصراوي:
2024-07-10@18:03:15 GMT

تدشين مشروع سوهاج بلد الثقافة بمعرض الكتاب- (صور)

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

كتب- محمد شاكر:
افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، مشروع "كشك كتابك" بقرية "أولاد سلامة" بمركز المنشأة بمحافظة سوهاج، ضمن فعاليات وأنشطة مشروع "سوهاج بلد الثقافه والفنون" الذي أسسه الكاتب الصحفي وليد الدرمللي.

يقام المعرض من ٣ إلى ١٨ نوفمبر بمشاركة ٢٤ ناشر من بينهم أكاديمية الفنون ودار الكتب والوثائق وهيئة قصور الثقافة واتحاد الناشرين برئاسة الدكتور سعيد عبدة.

شهد حفل الافتتاح عدد من قيادات وزراه الثقافة والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

ومن جانبه أعرب الكاتب وليد الدرمللي عن سعادته بتدشين مشروع سوهاج بلد الثقافة والفنون بإطلاق معرض للكتاب، خاصة أن هذا المشروع الوليد ظل يعاني لمده خمس سنوات حتي رأي النور على يد الدكتورة نيفين الكيلاني.

وأضاف الدرمللي: لم يدخر اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج مجهودا من أجل إقامة المعرض الذي يأتي كبداية للمشروع الذي يستهدف أبناء قري كفور ونجوع مراكز المحافظة.

وأشاد الدرمللي بالدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب، مشيراً إلى أنه بذل مجهودا كبيرا حتى يخرج معرض كتاب سوهاج بهذا الشكل المشرف.
يذكر أن مشروع سوهاج أصدرت بشأنه وزيره الثقافة قرارا وزاريا بتشكيل لجنه عليا تضم عدد من قيادات الوزارة والشخصيات العامه كما تضمن القرار عدد المسؤولين بالمحافظة علي رأسهم الدكتور محمد عبد الهادي مدير مكتب المحافظ.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة نيفين الكيلاني معرض الكتاب وزارة الثقافة سوهاج بلد الثقافة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع في إب لـ700 عريس وعروس

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة اليوم مشروع العرس الجماعي الرابع، لـ 700 عريس وعروس، تحت شعار “معاً لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وتم خلال التدشين توزيع الاستحقاقات المالية للعرسان بمكتب بريد إب، بحضور وكيل المحافظة راكان النقيب، ومسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، ومستشار هيئة الزكاة علي الجبري، ومساعد مدير أمن المحافظة العقيد أمين وجيه الدين.

وأكد غلاب، أن مشروع العرس الجماعي يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة بمساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم وتحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة.

وأشاد بجهود هيئة الزكاة في تخفيف معاناة الفقراء والمساكين والمعسرين، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة .. معتبراً تنفيذ مشروع العرس الجماعي للسنة الرابعة مصدر فخر لليمنيين ومؤشراً على نجاح مشاريع الهيئة في ملامسة احتياجات أبناء المجتمع.

وشدد مسؤول التعبئة بالمحافظة، على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في مساندة جهود هيئة الزكاة لتنفيذ مشاريعها الخيرية والإنسانية وفقا للمصارف الشرعية الثمانية.

ودعا رجال المال والأعمال والتجار والمكلفين إلى المبادرة في دفع زكاة أموالهم للهيئة باعتبارها الجهة الرسمية المخولة باستلامها.

فيما أوضح مدير مكتب الزكاة بالمحافظة ماجد التينة، أن المشروع يستهدف 700 عريس وعروس من مديريات المحافظة بتكلفة 280 مليون ريال.

ولفت إلى أنه تم اختيار المستفيدين وفقاً للشروط والمعايير المحددة من الفئات الأشد فقراً والمعدمين وممن لا يستطيعون تحمل تكاليف الزواج.

وتطرق التينة إلى دور هيئة الزكاة في تنفيذ مشاريع التكافل الاجتماعي واستهداف الشباب الفقراء والمحتاجين والمعسرين .. مبيناً أنه تم إلغاء مظاهر الفرح تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني.

من جهتهم، عبر العرسان عن شكرهم وتقديرهم لقائد الثورة، والمجلس السياسي الأعلى، على اهتمامهم بالفقراء والمساكين والمحتاجين وتعاون هيئة الزكاة معهم لإكمال نصف دينهم.

مقالات مشابهة

  • تدشين العمل في مشروع صيانة الجدار الساند للسوق المركزي بالمحويت
  • لعرض الابتكارات على الساحة العالمية.. آخر موعد للاشتراك بـ معرض إلكترونيكا 2024
  • الفلاحي يستحضر ذاكرة الحوار المعبقة بهموم الثقافة وقضايا المجتمع في "أجواء الأسئلة"
  • أحمد هنو: تسكين قيادات بالأماكن الشاغرة في قطاعات الوزارة لسرعة التطوير
  • غاز الجنوب تعلن تدشين مشروع خط الكهرباء الهوائي بطاقة 132 KV
  • الخميس.. انطلاق مهرجان "أهالينا الصيفي" بمدينة ههيا بالشرقية
  • «من مسافة قريبة» إلى مسافة أقرب
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع في إب لـ700 عريس وعروس
  • السيطرة على حريق نشب بمعرض سيارات في أكتوبر.. صور
  • السيطرة على حريق بمعرض سيارات فى مدينة 6 أكتوبر دون إصابات