صدى البلد:
2024-09-30@18:48:44 GMT

الرجل الذي جاء في سلام.. معرض مؤقت بمتحف الزعفران

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

يقام معرض مؤقت عن “إيمحتب”، تحت عنوان (الرجل الذي جاء في سلام)، في متحف الزعفران بجامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتور حسام طنطاوي عميد كلية الآثار، والدكتورة نوال جابر القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتورة روان عادل مدير وحدة التدريب الميداني والعملي، والدكتورة دينا محسن نائب مدير الوحدة.

يقام المعرض بعد غد، الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، الساعة 10 صباحًا في متحف الزعفران بالجامعة.

ويأتي هذا المعرض ضمن أنشطة طلاب الفرقة الثالثة،  قسم إدارة متاحف ومواقع أثرية (مشروع مادة الاتصال الإعلامي في المتاحف) القائم بتدريس المادة د. ندا منير.

اليوم.. عقد ثاني ندوات حقوق الإنسان في كلية البنات جامعة عين شمس فعالية بطب عين شمس ضمن الأسبوع العالمي للتوعية بمقاومة المضادات الحيوية حقوق الإنسان... بين النظرية والتطبيق" ندوة بمركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية أخبار التعليم| استمارة الشهادة الإعدادية 2024 .. الرابط والخطوات والأوراق المطلوبة.. «علوم القاهرة» توجّه بضرورة المشاركة الفعّالة والتصويت الحر بالانتخابات الرئاسية انطلاق دورة إعداد المدربين TOT والحقيبة التدريبية PTP بـ جامعة عين شمس لمواكبة سوق العمل .. استحداث لائحة جديدة ببنات جامعة عين شمس علوم عين شمس تواصل استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول موعد امتحانات الفصل الدراسي في الجامعات.. وقائمة محظورات يجب تجنبها في محاولة الغش أو التلاعب بورقة الإجابة جامعة عين شمس: امتحانات الفصل الدراسي الأول في يناير.. وهذه محظوراتها

وعلى جانب آخر عقد مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية بجامعة عين شمس، ثاني ندوات "حقوق الإنسان... بين النظرية والتطبيق"، اليوم الأحد 3 ديسمبر، في استضافة كلية البنات، تحت رعاية الدكتورة أميرة يوسف، عميدة الكلية، وبحضور الدكتورة هبة بركات، وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتعتبر هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات التثقيفية، في بادرة هي الأولى من نوعها، تُعقد بجميع كليات الجامعة، وتهدف إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان بين طلاب الجامعة، ليكونوا على دراية ووعي بالحقوق الأساسية التي يكفلها لهم الدستور والقانون.  

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس، الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة ورئيس مجلس إدارة مركز بحوث الشرق الأوسط وتنسيق الدكتور حاتم العبد مدير المركز.

ورحبت الدكتورة هبة بركات بالدكتور حاتم العبد، والحضور، وأكدت أهمية موضوع الندوة؛ حتى تتعرف الطالبات على ما يتمتعن به من حقوق أصيلة.

وعقب انتهاء الندوة؛ فُتح باب المناقشة أمام الطالبات، حيث أجاب الدكتور حاتم العبد، على كافة استفساراتهن.

وفي ختام الندوة قدمت الدكتورة هبة بركات، شهادة تكريم إلى الدكتور حاتم العبد، تقديرًا لجهوده المتميزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عین شمس حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

بزشكيان: دماء الشهيد السيد حسن نصر الله ستظل شعلة في مواجهة الظلم والجور

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن دماء الشهيد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في لبنان ورفاقه ستظل شعلة تضيء في مواجهة الظلم والجور.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن بزشكيان قوله في تدوينة له بسجل التعازي الذي فتحه مكتب حزب الله في طهران: إن “العالم شاهد كيف تنتهك أمريكا والدول المناصرة للكيان الصهيوني حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية والقانون الدولي، وكيف يتم إطلاق صفة “أنصار الحقوق الإنسانية” على الإرهابيين والجناة، بينما تتم تسمية مناهضي الظلم وأنصار المظلومين بالإرهابيين”.

وأضاف بزشكيان: “العار على هكذا تعبير يروج لأدعياء حقوق الإنسان والحرية المزيفين”، مشدداً على أن إيران وشعبها سيبقيان إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وكان بزشكيان أكد أمس الأول أن استشهاد رموز المقاومة وعلى رأسهم السيد حسن نصر الله يجعل شجرة المقاومة أقوى من أي وقت مضى.

مقالات مشابهة

  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. عرض الفيلم الوثائقي "التابعي.. أمير الصحافة" الثلاثاء
  • بزشكيان: دماء الشهيد السيد حسن نصر الله ستظل شعلة في مواجهة الظلم والجور
  • «الإفتاء» تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» لتعزيز قيم التسامح
  • دار الإفتاء المصرية تعقد أُولى ندواتها بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"
  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان
  • على هامش معرض كتاب الصحفيين.. عرض فيلم "الطير المسافر بليغ عاشق النغم"
  • على هامش معرض كتاب "الصحفيين"| ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. غدًا عرض فيلم "الطير المسافر.. بليغ عاشق النغم"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة" غدًا
  • من هو الرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني الذي قتل مع نصرالله؟