تفقد الدكتور خالد الدستاوي العضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع منطقة سيوة التابعة لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، للوقوف على الوضع الفعلي لمصادر التغذية الحالية لمنطقة سيوة.

يأتي ذلك تمهيدا للعمل على استخدام افضل بدائل التغذية من خلال الطاقة الجديدة والمتجددة من الطاقة الشمسية والرياح وبطاريات التخزين؛ وذلك لمجابهة قفزات الأحمال المتوقعة للأحمال بهذه المنطقة الواعدة، فضلا عن كونها طاقة خضراء تقلل من الاعتماد على الوقود الأحفوري وما له من آثار سلبية على البيئة، علاوة على التكلفة المرتفعة لاستخدام وحدات الديزل مقارنة بالطاقة المتجددة.

وفي خلال هذه المهمة تمت زيارة محطة وحدات الديزل المستخدمة حاليا في التغذية وكذا محطة الطاقة الشمسية القائمة والتي هي أقرب للتقادم؛ حيث تمت مناقشة تقييم وضع المصادر الحالية وإمكانية تطوير المحطة الشمسية، إضافة إلى زيادة مشاركة الطاقة المتجددة لاستيعاب الأحمال الحالية والمستقبلية، وما لذلك من تأثير اقتصادي وتقليل الانبعاث الكربوني والمحافظة على البيئة.

IMG-20231203-WA0027 IMG-20231203-WA0031 IMG-20231203-WA0030

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سيوة الطاقة الشمسية

إقرأ أيضاً:

شركة جديدة تشهر إفلاسها.. قطاع الطاقة الشمسية في أميركا يتلقى صدمة.. ماذا يحدث؟

يبدو أن قطاع الطاقة الشمسية في أميركا على موعد مع صدمة جديدة، في ضوء تقدم إحدى الشركات بطلب لإشهار إفلاسها إلى المحكمة المختصة في ولاية كاليفورنيا.

ووفق تفاصيل اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، جاء إعلان شركة “لوميو” لتركيبات الألواح الشمسية السكنية في خضم ارتفاع أسعار الفائدة، واضطرابات اللوائح التنظيمية الخاصة بالقطاع في ولاية كاليفورنيا.

وخلال مدة بيع الأصول، تخطط الشركة لمواصلة عملها، على عكس شركة الطاقة الشمسية العملاقة “صن باور” التي أوقفت أعمالها بصورة نهائية، بعد قرار مشابه اتخذته مطلع شهر أغسطس/آب الماضي.ويُعد طلب الإفلاس إجراءً قانونيًا تلجأ إليه الشركات في حال تراكم الديون والالتزامات المالية عليها، وتحدد المحكمة -المختصة بنظر طلب الإفلاس- ما إذا كانت الشركة المدينة مؤهلة إلى هيكلة ديونها أو إعفائها من الدفع.

تفاصيل القرار

تتوقع شركة لوميو العاملة في قطاع الطاقة الشمسية في أميركا اكتمال عمليات بيع أصولها في مدة أقل من شهرين، وخلال تلك المدة ستستمر عمليات الشركة كالمعتاد دون انقطاع.

وتستهدف الشركة مواصلة عملية بيعها قبل تقديم طلب إشهار الإفلاس، وهو إجراء ستُشرف عليه محكمة أميركية، بهدف تأمين أعلى أو أفضل عرض لتصفية الأصول المملوكة، وفقًا لتفاصيل نشرها موقع بي في ماغازين.

ألواح شمسية على أسطح منازل أميركية – الصورة من techxplore

وتُؤمِّن عمليات تصفية أصول شركة لوميو وبيعها، مستحقات موظفيها وعملائها، والدائنين التجاريين.

وفي الوقت نفسه، وقعت شركة لوميو العاملة في قطاع الطاقة الشمسية في أميركا اتفاقية “الحصان المطارد” لبيع أصولها لصالح مقرضها الرئيس، وهو شركة “وايت أوك غلوبال أدفايزرز”، قبل تقدمها بطلب الإفلاس بموجب الفصل الـ11 في قانون إفلاس الشركات الأميركية.وتحدد الشركة المتعثرة بموجب اتفاق “الحصان المطارد”، وبمساعدة أحد البنوك الاستشارية، الحد الأدنى لسعر أصولها المعروضة لدراستها من الشركات الراغبة في الاستحواذ عليها، وفقًا لمتابعات منصة الطاقة المتخصصة.

عرض مالي

تخطط شركة وايت أوك العالمية لإدارة الأصول البديلة للاستحواذ على معظم أصول شركة لوميو المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية في أميركا، من خلال عرض مالي بقيمة 100 مليون دولار.

كما تنوي طرح حصة كبيرة من ملكية أسهم لوميو على موظفيها.وقال المدير التنفيذي لشركة الطاقة الشمسية في أميركا “لوميو”، أندرو والتون، إن إعلان الإفلاس خطوة مهمة للشركة، واستمرار لجهود تغيير وضعها الإستراتيجي والتشغيلي والمالي.

تركيب ألواح شمسية على سطح منزل أميركي – الصورة من شركة sunrun

وأضاف أن الشركة العاملة بتركيبات الطاقة الشمسية في أميركا تستهدف بتلك الخطوة احتلال مكانة متقدمة في القطاع، عبر العمل على التعافي الاقتصادي.

وتوقع والتون وضعًا جيدًا لشركة لوميو، والاستفادة من فرص النمو المتوقعة، وتحسين خدماتها مع الاستقرار المالي، ودعم الملكية الجديدة بعد اكتمال عملية بيع أصولها.

ووقّعت “لوميو” لتركيب ألواح الطاقة الشمسية في أميركا اتفاقية مع “وايت أوك” لتمويل مديونيات بقيمة 8 ملايين دولار، عقب قرار المحكمة.واستعانت “لوميو” بعدة شركات لتلقي المشورة القانونية في خطوات الإفلاس، ومن بين هذه الشركات: موريس، ونيكولز، وأرشت آند تونيل إل إل بي للاستشارات القانونية.

وكانت شركة صن باور، العاملة بقطاع الطاقة الشمسية السكنية في أميركا، قد أعلنت -مطلع شهر أغسطس/آب الماضي- اتفاق “الحصان المُطارد” مع شركة كومبليت سولاريا لبيع أصول، بقيمة 45 مليون دولار نقدًا.وطلبت “صن باور” موافقة المحكمة على إكمال الصفقة، خلال المدة بين منتصف شهر سبتمبر/أيلول الجاري ونهاية العام.

المصادر: اعتمد فريق “الميدان اليمني” في هذه المقالة على الموقع الاصلي للمقالة من هنا Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد الأخضر.. الخطوات القادمة ندوة غداً عن الطاقة المتجددة
  • تصاعد الخلاف بين مستثمري الطاقة المتجددة والحكومة
  • أستاذ اقتصاد: مصر تتخذ خطوات ثابتة وسريعة في مجال الطاقة المتجددة
  • "مرافق" تفوز بجائزة دولية في الطاقة المتجددة
  • مستشارة: مشاريع الطاقة المتجددة تحقق نمواً اقتصادياً شاملاً في الإمارات
  • شركة جديدة تشهر إفلاسها.. قطاع الطاقة الشمسية في أميركا يتلقى صدمة.. ماذا يحدث؟
  • الأردن.. تصاعد الخلاف بين مستثمري الطاقة المتجددة والحكومة
  • الأنبار تعلن عن تصنيع جهاز لتحلية وتنقية المياه يعمل على الطاقة الشمسية
  • اجتماع خاص برئاسة السوداني يُقر خطة لإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل
  • إقرار خطة لإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل في العراق