أشاد البرلماني الكندي المصري، شريف سبعاوي، اليوم الأحد، بسهولة ويسر عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 الخاصة بالمصريين في الخارج.

وقال سبعاوي، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن عملية التصويت كانت في منتهى السهولة، مشيدا بالجهود التي تبذلها السفارة والسفير أحمد حافظ نحو تذليل أي عقبات تواجه المصوتين وإرشادهم خلال كافة مراحل التصويت.

ودعا سبعاوي كافة المصريين في كندا سواء الزائرين أو المقيمين إلى ممارسة حقهم الدستوري بالتصويت في الإنتخابات، مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات هي مشاركة في استقرار وازدهار مصر.

وكانت سفارة مصر في العاصمة الكندية، أوتاوا، والقنصلية العامة بمونتريال، قد بدأت صباح اليوم الأحد، في استقبال الناخبين في اليوم الثالث والأخير من تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024.

وبدأ توافد المصريين من مدينة أوتاوا وبعض المقاطعات الكندية الذين توجهوا منذ مساء أمس السبت إلى مقر اللجنة الفرعية بالسفارة المصرية في التاسعة من صباح اليوم، وفقا لتعليمات الهيئة العليا للانتخابات.

وشهد أمس السبت إقبال كبير من المصريين من كافة المقاطعات الكندية على مقر اللجنة الفرعية بالسفارة المصرية في اوتاوا، حيث وصلت رحلات قادمة من مدن تورونتو ومسيساجا وبرامبتون وأوكفيل، إلى العاصمة أوتاوا تحمل مصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، حيث استمر توافد الناخبين حتى اللحظات الأخيرة وبعد أن حل موعد الإغلاق في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، قام السفير أحمد حافظ وكل أعضاء اللجنة باتباع تعليمات الهيئة العليا للانتخابات لإجراء عملية الإغلاق.

يشار إلى أن المصري شريف سبعاوي قد فاز بالانتخابات البرلمانية الكندية في مقاطعة أونتاريو، واحتفظ بمقعده البرلماني للدورة الثانية على التوالي عن دائرة "مسيساجا إيرين ميلز".

اقرأ أيضاًسفير مصر بمالاوي: الجالية المصرية قطعت مسافات طويلة للتصويت في الانتخابات الرئاسية

مدير بيت العائلة المصرية بلندن يكشف تفاصيل أول يومين بالانتخابات الرئاسية (فيديو)

محمد النني يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 بلندن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأنتخابات الرئاسية الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية الانتخابات المصرية 2024 الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة المصرية 2024 فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتواجه جاي دي فانس وتيم والز، المرشحان لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، في مناظرة تلفزيونية، تعكس التباين الحاد في الشخصيات والأساليب السياسية. يسعى كلاهما لجذب الناخبين المترددين قبل شهر من الانتخابات الرئاسية.

تشهد الساحة السياسية الأمريكية اليوم الثلاثاء، مواجهة مرتقبة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس، جاي دي فانس وتيم والز، في مناظرة تلفزيونية يتوقع أن تكون محتدمة.

وتأتي هذه المناظرة قبل شهر واحد من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في محاولة لاستمالة الناخبين المترددين.

يمثل السناتور الجمهوري جاي دي فانس (40 عاما) والحاكم الديمقراطي تيم والز (60 عاما) طرفي نقيض في الشخصية والأسلوب السياسي.

فبينما يميل فانس إلى الاستفزاز ومحاكاة أسلوب ترامب المثير للجدل، يظهر والز بصورة الشخص الودود والمعتدل.

وقد أوكلت إليهما مهمة استقطاب الناخبين البيض من الطبقة العاملة في شمال ووسط الولايات المتحدة، وهي فئة حاسمة في نتائج الانتخابات.

يقول توماس والن، أستاذ العلوم السياسية في جامعة بوسطن: "يتوقع الأمريكيون عرضا مثيرا، ومن الممكن أن نشهد ذلك الثلاثاء. فالأمريكيون مفتونون بالمواجهة، وفانس ووالز مختلفان تماما في شخصيتيهما وميولهما السياسية، ما يجعل المناظرة جديرة بالمشاهدة."

وعلى عكس المناظرات السابقة، لن يتم قطع الميكروفونات في أثناء حديث المرشحين، ما قد يسمح بمزيد من التفاعل المباشر والمواجهات الكلامية.

يواجه جاي دي فانس، مؤلف الكتاب الأكثر مبيعا "Hillbilly Elegy"، ضغوطا أكبر، نظرا لتراجع شعبيته في استطلاعات الرأي مقارنة بمنافسه.

وأثار فانس الجدل مؤخرا بتصريحات مثيرة للانقسام، بما في ذلك ترويجه لنظريات غير مؤكدة حول المهاجرين، وانتقاده لنمط حياة بعض الأمريكيين.

في المقابل، يحاول تيم والز، الحاكم السابق لولاية مينيسوتا والمدرس السابق ومدرب كرة القدم الأمريكية، تعزيز صورته كشخصية ودودة وصريحة.

ونجح في استقطاب دعم الديمقراطيين، رغم اتهامات الجمهوريين له بتبني سياسات تقدمية متطرفة.

من المتوقع أن تتناول المناظرة قضايا حساسة، بما في ذلك سجل والز العسكري وقراره بمغادرة الحرس الوطني قبل إرساله إلى العراق، وهو موضوع قد يثيره فانس لإثارة الشكوك حول شجاعة منافسه.

وبينما يشكك الخبراء في قدرة مناظرات نواب الرئيس على تغيير مسار الانتخابات بشكل جذري، إلا أن هذه المواجهة قد تقدم للناخبين الأمريكيين فرصة فريدة لتقييم الشخصيات المتنافسة وأفكارهم السياسية قبل الاقتراع الحاسم.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس: نصر أكتوبر صفحة بيضاء في تاريخ العسكرية المصرية وتاريخ المصريين
  • برلماني ألمانى يشيد بجامعتيّ بلاده بالقاهرة ويصف الخريجين فيها بقادة المستقبل
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • «المصريين» يشيد باستماع الحوار الوطني لآراء المواطنين بشأن الدعم النقدي
  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • مهاجم كندي على رادار برشلونة في الصيف المقبل
  • اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي
  • منصور بن زايد يشيد باعتماد رئيس الدولة «اليوم الإماراتي للتعليم»
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة