المناطق_وكالات

جدد رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، رغبه السودان في التعاون مع المجتمع الدولي، مؤكدا أنه “لا حلول ستفرض على بلاده من الخارج”.

وقال البرهان، خلال زيارته لولاية الجزيرة ومخاطبته ضباط وضباط صف وجنود قيادة الفرقة الأولى مشاة، إن “أي مفاوضات سلام لا تلبي رغبة الشعب السوداني لن تكون مقبولة”، مؤكداً عزم الحكومة على إيجاد الحلول الجذرية للأزمة السودانية، حسب وكالة الأنباء السودانية- سونا.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.844 كرتون تمر في ولاية البحر الأحمر بالسودان 1 ديسمبر 2023 - 9:04 مساءً عضو بمجلس السيادة السوداني: سنبدأ الزحف في كل الاتجاهات.. والقيادة العامة وضعت الخطط الكفيلة التي تُمكّنا من الوصول إلى الأهداف العملياتية المرسومة 29 نوفمبر 2023 - 11:45 صباحًا

وأكد “استمرار معركة الكرامة لدحر وهزيمة مليشيا الدعم السريع المتمردة بعزيمة واصرار القوات المسلحة ودعم ومساندة الشعب السوداني”، لافتاً إلى عزم القوات المسلحة على تطهير الوطن وبسط الأمن وتحقيق السلام، وفقا لوكالة سبوتنيك.

ورحب البرهان بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الجديد، قائلا: “لا نريد مبعوثاً ينحاز لفئة أو مجموعة وإلا سيكون مصيره مثل فولكر بيرتس، بل نريد بعثة محايدة تسهم في استقرار وأمن السودان ووحدته”.

وتستضيف مدينة جدة السعودية مفاوضات بين الجيش وقوات الدعم السريع بمشاركة أمريكا والاتحاد الأفريقي و”إيقاد”، لوقف القتال وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين.

ويشهد السودان قتالا ضاريا منذ الـ 15 من أبريل الماضي، نتج عنه تردي الأوضاع الإنسانية والصحية في البلاد، وتسبب في حصيلة قتلى كبيرة بين المدنيين إضافة إلى تشرين ملايين السودانيين داخليا وخارجيا.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السودان

إقرأ أيضاً:

البرهان في لقاء مع الجزيرة: قادرون على حسم المعركة وطرد الغزاة من حيث أتوا – فيديو

قال رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان للجزيرة بأننا قادرون على حسم المعركة وطرد الغزاة من حيث أتوا. الجيش مصمم على الانتصار وإلحاق الهزيمة بأعداء السودان ومسؤولية القيادة الدفاع عن البلاد لها الحق في الحصول على السلاح لحمايتها من الانهيار– الشعب السوداني لن ينهزم والقوات المسلحة ستنتصر– نحقق يومياً انتصارات وخسارة بعض المدن أو المواقع لا تعني هزيمتنا.شاهد:الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ترقية الصادق إسماعيل إلى رتبة الفريق وتعيينه مبعوثاً رئاسياً للبرهان.. وسبدرات مديراً لمكتب رئيس مجلس السيادة
  • العميد ركن عادل سبدرات مديراً لمكتب البرهان في مجلس السيادة
  • البرهان يصدر قرارا بإعفاء مدير مكتبه وتسمية خلفا له وتعيين مبعوث رئاسي
  • وزير الداخلية السوداني يتهم "الدعم السريع" بالإفراج عن إرهابيين مسجونين
  • «الجيل»: مصر تؤكد دورها القومي باستضافة مؤتمر القوى السياسية السودانية
  • البرهان يكشف تفاصيل خطيرة عن حرب السودان “فيديو”
  • تذمر الجيش والرغبة الكيزانية!!
  • البرهان : الجيش يحقق انتصارات وخسارة بعض المدن لا تعني الهزيمة
  • البرهان في لقاء مع الجزيرة: قادرون على حسم المعركة وطرد الغزاة من حيث أتوا – فيديو
  • عاجل | رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان للجزيرة: الشعب السوداني لن ينهزم والقوات المسلحة ستنتصر