قال السفير علاء موسى، سفير مصر في لبنان، إن العملية الانتخابية في اليوم الثالث من التصويت في الانتخابات الرئاسية تم بشكل سلس، مشيرًا إلى أنه على مدار الـ 3 أيام السابقة كان هناك إقبال من الجالية المصرية في لبنان بالكامل، وليس في بيروت فقط.
وأضاف «موسى» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» على فضائية «صدى البلد» مع الإعلامية عزة مصطفى، اليوم الأحد، إن أعداد الجالية المصرية في لبنان لا بأس بها، وبالرغم من الأوضاع الاقتصادية في لبنان خلال السنوات الماضية والتوتر الموجود في الجنوب، إلا أن الإقبال كان ممتاز من المصريين وجاءوا بصدر رحب للمشاركة في هذا الاستحقاق.


وتابع، أن المصريين لديهم قناعة لرسم مستقبل الدولة المصرية والمشاركة في العملية الانتخابية كانت طيبة، موضحًا أنه سيتم البدء في فرز الأصوات عقب إغلاق صناديق الاقتراع ثم إرسال النتائج للهيئة الوطنية للانتخابات.
وأردف، سفير مصر في لبنان، أنه تم استقبال مجموعة من المصريين القادمين من مدينة صيدا الواقعة جنوب لبنان وهو ما يدل على حرص المواطن المصري على المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري رغم التوتر القائم في الجنوب، مؤكدًا: «هذه شهادة مهمة جدًا وموقف يعبر عن رغبة المصريين للمشاركة في كل الاستحقاقات وعلى رأسها الاستحقاق الانتخابي 2024».
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجالية المصرية في لبنان الاستحقاق الانتخابي 2024 فی لبنان

إقرأ أيضاً:

ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟

في حال استيفاء شروط الأهلية في حساب المواطن، يُخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب المعايير الآتية:إجمالي دخل الأسرة.عدد التابعين وأعمارهم.ولمعرفة مبلغ الدعم يمكنك استخدام الحاسبة التقديرية.

ماهي معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج #حساب_المواطن ؟ pic.twitter.com/I6eR2Jn3Tb— حساب المواطن (@citizenaccount) September 18, 2024حساب المواطنيقدم برنامج حساب المواطن الدعم الفئات الأكثر استحقاقًا، وتوجيه الدعم بشكل فعال لمختلف تلك الفئات، ويوفر دعمًا نقديًا يحصل عليه المستفيدون المستحقون بشكل مباشر.شروط تسجيل الأرملة حال عدم وجود تابعينوضح الحساب الرسمي لحساب المواطن على منصة "إكس"، إمكانية وشروط تسجيل الأرملة كمستفيد كالتالي:
بإمكان الأرملة التسجيل وفي حال عدم وجود تابعين، يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب.
أخبار متعلقة آليه الحصول على اسم المستخدم في منصة مدرستيفلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعوديةوبإمكانها معرفة المستندات المطلوبة من خلال التوجه إلى حسابها (ملف المستفيد - المرفقات).

مقالات مشابهة

  • القوى اللبنانية تتحرك لإنهاء "الشغور الرئاسي"
  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • اليوم.. انتخابات اللجان النوعية لمجلس الشيوخ
  • البابا تواضروس: نصر أكتوبر صفحة بيضاء في تاريخ العسكرية المصرية وتاريخ المصريين
  • ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟
  • سفير القاهرة ببيروت: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان
  • الرئاسة الفرنسية: نحشد مواردنا العسكرية في الشرق الأوسط لمواجهة التهديد الإيراني
  • قبل انطلاقه اليوم.. إجراءات انتخابات اللجان النوعية بـ "الشيوخ" لدور الانعقاد الخامس
  • اليابان تستعد لانتخابات مبكرة ورئيس الوزراء الجديد إيشيبا يحدد 27 أكتوبر كموعد للتصويت
  • الطبلقي: نصاب جلسة اليوم متوفر للتصويت على اتفاق المصرف المركزي