حيروت – وكالات
أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم ، عن إصابة 11 إسرائيليا بينهم 8 جنود في إطلاق صاروخ على بيت هيلل بالجليل الأعلى، يُعتقد أنه تم إطلاقه من جنوب لبنان.

واليوم أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها تمكنوا فجر اليوم من رصد تمركز لعشرات من جنود الاحتلال (60 جندياً) داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك، فقام المجاهدون بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز، وفي تمام الساعة 4:30 تم تفجير العبوات في جنود الاحتلال وتقدم أحد المجاهدين للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة وانسحب المجاهدون إلى مواقعهم بسلام بعد إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى.

كما قالت القسام إنها استهدفت تحشدات للعدو شرق مغتصبة ماجين برشقة صاروخية، ودبابةً صهيونيةً متوغلة غرب جباليا بقذيفة الياسين 105، وقصفت تجمعاً لجنود العدو شرق خانيونس بقذائف الهاون، وتجمعاً لجنود العدو شرق دير البلح بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما استهدفت القسام بحسب بلاغات عسكرية اطلع عليها المشهد اليمني، اليوم، 5 آليات صهيونية شرق دير البلح بعبوات العمل الفدائي وقذائف الياسين 105 وأكدت تدمير 3 آليات بشكل كامل، ودبابة وناقلة جند صهيونيتين شمال مدينة خانيونس بقذائف الياسين 105، ودبابتين صهيونيتين بقذائف الياسين 105 جنوب بيت لاهيا، وجرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة تاندوم شمال مدينة خانيونس.

وقالت القسام اليوم إنها تمكنت من تفجير حقل ألغام في قوة صهيونية راجلة مكونة من 8 جنود وبعدها تم الإجهاز على من بقي منهم على قيد الحياة من نقطة صفر شمال شرق مدينة خانيونس، واستهداف قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل مبنى في بيت حانون بقذيفة TBG مضادة للتحصينات ويشتبكون معها بالأسلحة الرشاشة ويجهزون على عدد من جنود القوة. وكذلك تفجير فتحة أحد الأنفاق القسامية بمجموعة من جنود العدو شرق بيت لاهيا، بعد تفخيخها بالعبوات الصدمية والرعدية واستدراج القوة

المصدر: موقع حيروت الإخباري

كلمات دلالية: الیاسین 105 من جنود

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)

المقاومة الفلسطينية.. نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» مقطع فيديو يوثّق استهداف مقاتليها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

فيديو القسام

ويظهر في الفيديو رصد مقاتلي القسام لتحركات قوات الاحتلال والمواقع التي يتمركزون فيها أولا بأول، لتنتقل كاميرا القسام بعدها إلى مواقع مختلفة يتم فيها إطلاق قذائف الهاون وصواريخ سام بزوايا مضبوطة على مواقع قوات الاحتلال.

ثم تتحول عدسة القسام لتوثق هبوط طائرات الاحتلال إلى مواقع قوات الاحتلال التي تم استهدافها من قبل القسام لإجلاء القتلى والجرحى من جنود الاحتلال.

إصابات جيش الاحتلال

وفي وقت سابق من اليوم كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 4066 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، منهم 2069 منذ العدوان البري.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 4 يوليو 2024، الذي يوافق اليوم ال272 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى38011 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 87445 مصابا.

مقترح بايدن لوقف إطلاق النار

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

آخر التطورات في اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

وكشفت الإدارة الأمريكية في وقت سابق عن تعديل المقترح الذي قدّم لحماس بحيث يتم التعامل معه بإيجابية.

وفي المقابل أكدت حماس استعدادها للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح يتضمن وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال: مقتل جندي برتبة رقيب من لواء المظليين في اشتباكات حي الشجاعية

البيت الأبيض: بايدن رحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتقدم في اتفاق وقف إطلاق النار

مسئولون أمريكيون: نرغب في الاستفادة من رد حماس الإيجابي للتوصل إلى اتفاق تبادل الأسرى

مقالات مشابهة

  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"
  • فصائل فلسطينية تستهدف جنود وآليات الاحتلال بقذائف الهاون في غزة
  • المقاومة في غزة توقع جنود الاحتلال في كمائن محكمة.. وتدك مستوطناته بالرشقات الصاروخية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • كتائب القسام وسرايا القدس تعلنان قتل جنود واستهداف آليات إسرائيلية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إصابة 17 عسكريا خلال 24 ساعة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف مروحية أباتشي بصاروخ سام في الشجاعية
  • ‏حزب الله يعلن إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل
  • حزب الله يعلن إطلاق أكثر من 200 صاروخ على مواقع شمالي إسرائيل
  • ردا على إطلاق حوالي 100 صاروخ.. الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله جنوب لبنان