زنقة 20:
2024-07-04@10:16:25 GMT

ترويج القرقوبي يقود إلى توقيف مسير صيدلية بالناظور

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

ترويج القرقوبي يقود إلى توقيف مسير صيدلية بالناظور

زنقة 20 | متابعة

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم مسير صيدلية، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج الأقراص الطبية المخدرة.

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى استغلال المشتبه فيه الأول تسييره لصيدلية بمنطقة “بني انصار” ضواحي مدينة الناظور من أجل الاستيلاء على كميات من الأقراص الطبية التي تستعمل كمؤثرات عقلية، وذلك بغرض ترويجها على الصعيد الوطني بالتواطئ مع باقي الموقوفين، قبل أن تسفر عملية أمنية عن تحديد هوياتهم وتوقيفهم مساء يوم السبت.

عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز ما مجموعه 3000 قرص طبي مخدر من مختلف الأنواع، فضلا عن حجز سيارتين خفيفتين، يشتبه في استعمالهما في هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد باقي المتورطين المفترضين والامتدادات المحتملة لنشاط هذه المجموعة الإجرامية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

طنجة..توقيف مواطن إسباني مبحوث عنه دوليا

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار ابن بطوطة بمدينة طنجة، الثلاثاء 2 يوليوز الجاري، من توقيف مواطن إسباني يبلغ من العمر 44 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بدولة أندورا.‎

وقد جرى توقيف المعني بالأمر مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من إسبانيا، حيث أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من المكتب المركزي الوطني بأندورا، وذلك لتنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه.

ويشتبه في ارتباط الأجنبي الموقوف بشبكة إجرامية نفذت عمليات للتهريب الدولي للكوكايين والحشيش والإكستازي وللمخدرات التركيبية “Méthamphétamines”، كانت تنشط ما بين إسبانيا وأندورا، علاوة على قيامها بتبييض الأموال المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراء الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة أندورا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به في سياق التزام المصالح الأمنية المغربية بتفعيل آليات التعاون الأمني الدولي، خصوصا ملاحقة وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

مقالات مشابهة

  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • طنجة..توقيف مواطن إسباني مبحوث عنه دوليا
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • تنسيق امني يطيح بثلاثة اشخاص يشتبه تورطهم في النصب بتأشيرات الحج بمراكش وفاس
  • أمن القنيطرة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية
  • توقيف الصحفي الأردني أحمد الزعبي تنفيذا لقرار سجنه على خلفية منشور على فيسبوك
  • المؤبد لعامل و10 سنوات لصاحب معرض سيارات بتهمة تصنيع وترويج الأقراص المخدرة بالشرقية
  • رونالدو يقود تشكيل البرتغال ضد سلوفينيا في دور 16 يورو 2024
  • كلاكيت تاني مرة.. "مبابي" يقود هجوم فرنسا بالقناع في "يورو 2024" أمام بلجيكا
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس