أعرب السفير أحمد حافظ سفير مصر في كندا، عن سعادته بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية، قائلًا: «نحن سعداء بالمشاركة في العمل والواجب الوطني وسعداء بالجالية المصرية في كندا، فهي جالية وطنية بالفعل، رغم أن المسافات بعيدة لمقر التصويت».


إقبال المصريين للتصويت في انتخابات الرئاسة بكندا

وقال السفير أحمد حافظ في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» على فضائية «صدى البلد» مع الإعلامية عزة مصطفى، اليوم الأحد، إنه من المشرف قدوم كم كبير من المصريين من مناطق كثيرة من كندا للإدلاء بأصواتهم، موضحًا أن اليوم الأحد هو ثالث أيام التصويت في كندا.


وتابع السفير أحمد حافظ: «شيء مشرف للغاية ومدعاة للفخر أن نجد أسر بأكملها تأتي برجال ونساء للتصويت وكان هناك مشاركة للشباب وبقوة سواء في لجنة الانتخابات الرئيسية في أوتاوا أو في اللجنة الفرعية في القنصلية العامة في مونتريال، لذلك نحن سعداء بحرص المصريين على القدوم للتصويت وممارسة حقهم الدستوري رغم الطقس القارس وسقوط الثلوج في الشوارع".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة سفير مصر كندا الانتخابات الرئاسية عزة مصطفي الجالية المصرية

إقرأ أيضاً:

السفير الإيراني : التصويت بالعراق يشمل الجالية والزائرين

28 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد السفير الإيراني في بغداد، محمد كاظم آل صادق، أن عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية في العراق تشمل الجالية المقيمة وزائري العتبات، منوهاً إلى أنها تسير بانسيابية عالية.

وقال محمد كاظم آل صادق، هلكوت عزيز، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، إن “الجمهورية الإسلامية تشهد اليوم عرساً انتخابيا واستحقاقا تاريخيا لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يحل خلفاً للشهيد الراحل آية الله رئيسي”.

وفتحت مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية المبكرة اليوم، لاختيار رئيس من بين 4 مرشحين بعد انسحاب 2 منهم.

وكانت الانتخابات مقررة في ربيع 2025، لكن تم تقديمها إلى 28 حزيران بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي وسبعة مرافقين له، أبرزهم، وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، في تحطم مروحية بشمال غرب البلاد في 19 أيار.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الكشف عن نتائج أولية للانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران طلبت إذن السعودية لمشاركة حجاجها بالتصويت بانتخابات الرئاسة.. سفير طهران بالرياض يعلق
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • تمديد ثالث لفترة التصويت في الانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بانتخابات الرئاسة (شاهد)
  • السفير الإيراني : التصويت بالعراق يشمل الجالية والزائرين
  • انطلاق انتخابات الرئاسة بإيران للاختيار بين 4 مرشحين