نقل قناة "إكسترا نيوز" استمرار توافد المصريين بالمملكة العربية السعودية على لجان الاقتراع، اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك خلال الساعات الأخيرة من اليوم الثالث والأخير للتصويت.

إقبال المصريين للتصويت

وبحسب التقرير، شهدت الساعات الأخيرة قبل إغلاق التصويت إقبالًا كبيرًا من قبل المصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، حيث خصصت السفارة 27 لجنة لتسهيل عملية التصويت على الناخبين، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الخاصة بالأطفال.

توفير التسهيلات

وكانت السفارة المصرية في الرياض عملت على توفير التسهيلات كافة أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية في ثالث يوم من أعمال التصويت التي تستمر ثلاثة أيام تبدأ في تمام الساعة 9 صباحا وتنتهي في الساعة 9 مساء.

المصريون يحتشدون في جدة للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة 2024 (صور) بالصور.. المصريون بنيويورك يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة 

ويتنافس في الانتخابات 4 مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، ورمزه الانتخابي "النجمة"، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، ورمزه "الشمس"، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، ورمزه "النخلة"، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورمزه "السلم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السعودية المصريين الانتخابات الرئاسية 2024 إقبال المصريين للتصويت الناخبين توفير التسهيلات انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة بأصواتهم فی

إقرأ أيضاً:

بوركينا فاسو: متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً

الجديد برس:

تظاهر مئات الأشخاص في شوارع العاصمة واغادوغو، في دولة بوركينا فاسو، للمطالبة بنقل السفارة الفرنسية بعيداً من مقر رئاسة الجمهورية.

واستجابة لنداء تحالف “التنسيقية الوطنية لجمعيات مراقبة المواطنين، تجمع المئات بالقرب من المنظومة الأمنية التابعة للرئاسة، والتي تقع خلفها السفارة الفرنسية.

ورفض حرس أمن الرئاسة السماح بتنظيم التظاهرة في مكان قريب، بسبب الجلسات العديدة المقرر عقدها في مقر الرئاسة.

وبعد الإصرار، تم تفريق المتظاهرين، لكن بعد المفاوضات حصلوا على إذن من الأمن الرئاسي، حيث توجه وفد من التحالف برفقة الحرس الرئاسي إلى السفارة. وأمهل المسؤولون السفارة شهراً للابتعاد عن مقر الرئاسة.

بدوره، أعلن رئيس حركة “القادة الأفارقة”، أمادي مايغا، أنه “إذا رفضت السفارة طلبهم، فإننا نرفض تحمّل أي مسؤولية عما سيحدث لها”.

يُشار إلى أن العلاقات بين بوركينا فاسو وفرنسا، مستعمرتها السابقة، توترت في أعقاب انقلابين عسكريين العام الماضي، نتجا من فشل السلطات في حماية المدنيين من المسلحين الذين ينشطون شمالي البلاد.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة
  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في انتخابات الرئاسة
  • الحرائق تلتهم غابات تومسون شمال كاليفورنيا لليوم الثالث
  • بايدن يناقش مع قادة الكونجرس دعوات انسحابه من انتخابات الرئاسة
  • الرئاسة مؤجلة حتى إشعار آخر
  • لليوم الثالث.. مباحثات مسقط مستمرة دون أي نتائج معلنة
  • وزيرة الهجرة: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور مشرف في نقل خبراتهم إلى الوطن
  • سها جندي: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور وطني في نقل خبراتهم للوطن
  • انتخابات الرئاسة والمبادرات المجمَّدة.. هل يكون تموز حاسِمًا؟!
  • بوركينا فاسو: متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً