حرص الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على تفقد أكبر معرض لبيع السلع الغذائية معا ضد الغلاء بالمنطقة اللوجستية بطنطا، وذلك للوقوف علي انتظام العمل داخله وتوافر السلع والمنتجات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق.

وأكد محافظ الغربية، أن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية مستمرة في تنفيذ التوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء واللواء وزير التنمية المحلية بخصوص المتابعة اليومية وإحكام الرقابة على السلع والأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري والاحتكار والمغالاة خاصة في السلع الأساسية والتوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

وتفقد محافظ الغربية، أجنحة المعرض والذي يشارك فيه 60 شركة عارضة، ويضم جميع المنتجات الاستراتيجية والغذائية ومنها "السكر، الزيت، السمن، الأرز المكرونة، الدقيق، الخضروات والفواكه واللحوم"، والتي يتم بيعها بأسعار مخفضة بالمقارنة بمثيلاتها في الخارج، وتأكد المحافظ من جودة السلع الغذائية ومدى توافرها بكميات كبيرة لضمان تلبية احتياجات المواطنين وتسهيلا لهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة وأشاد المحافظ بالتعاون الجاد مع التجار والعارضين واستجابتهم لخفض الأسعار وهو أحد أسباب نجاح المعرض والإقبال الشديد عليه من قبل المواطنين منذ الساعات الأولى من افتتاحه، مؤكدا أن هذه المعارض تأتي أيضا ضمن جهود المحافظة لضبط أسعار السلع الغذائية والحيوية في الأسواق، التصدي لاحتكار التجار الجشعين، مضيفا أن المحافظة تسعى حاليا في التوسع في إقامة الشوادر ومعارض السلع الغذائية في المناطق والأحياء الشعبية ذات الكثافة العالية والقرى الأكثر احتياجا.

وشدد المحافظ، على التجار العارضين بضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة، مؤكدا متابعته اليومية وشن حملات تفتيشية لمتابعة الأسعار، مكلفا رؤساء الوحدات المحلية بالتعاون الكامل وتقديم الدعم والتيسيرات اللازمة أمام المشاركين بالمعرض من أصحاب السلع والتجار لتوفير المواد الغذائية أمام المواطنين، ومؤكدا لهم أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على استقرار توافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة حفاظا على حقوق المواطنين.

وحرص المحافظ، على الاستماع لآراء المواطنين في المنافذ والأسعار المطروحة مؤكدا ان المحافظة تحرص علي التوسع في إقامة المنافذ وتوفير كافة احتياجات المواطنين مع إجراء المتابعات الدورية لتلك المنافذ لضمان جودة المعروضات.

يذكر أن محافظ الغربية يقوم على مدار الأسابيع الماضية بجولات صباحية ومسائية بهدف الاطمئنان على الأسواق وتوافر المنتجات مع التشديد على مديريات الصحة والتموين والبيطري بالمرور المستمر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنطقة اللوجستية طنطا معرض السلع الغذائية معا ضد الغلاء السلع الغذائیة محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية

تفقد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية ،اليوم الخميس، عدة مشروعات خدمية وصناعية للوقوف على سير العمل بها.

 بدأ حسن،  بتفقد مشروع هضم الحمأة بمحطة التنقية الشرقية للصرف الصحي، والذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة ومعالجة الحمأة والتقليل من حجمها مما يساعد في نقلها بشكل آمن، بالإضافة إلى إنتاج الغاز المستخدم في إنتاج ٦٠٪؜ من الطاقة الكهربائية المطلوبة لتشغيل محطة التنقية الشرقية.

وتابع الفريق أحمد خالد، مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار الجاري تنفيذه بميدان فيكتور عمانويل، مؤكدًا على ضرورة الحفاظ على الأشجار الأثرية بالميدان مع الاهتمام بالمظهر الجمالي والحضاري له.

 كما استمع لشرح تفصيلي عن المشروع ومكوناته من استشاري المشروع والقائمين عليه.

وقام محافظ الإسكندرية، بالمرور على محطة الصرف الصحي بشارع النقل والهندسة، لمتابعة عمل المحطة وتفقد أعمال إعادة الشيء لأصله بمحيط المحطة.

جاء ذلك بحضور نائب المحافظ واستشاري المشروع.

من جانب اخر قد قامت إدارة المواقف، منذ اعتماد تسعيرة الركوب الجديدة بوضع بانرات توضح خطوط السير وسعر تعريفة الركوب، في كل خط وذلك داخل  7 مواقف بنطاق المحافظة وهي (موقف ميدان الشهداء "بمحطة مصر- موقف الكيلو 21- موقف العوايد- موقف العامرية- موقف بسيون أبو سليمان- موقف المنشية- الموقف الجديد).

 كما تم توزيع 8058 ملصق خاص بسيارات السرفيس للخطوط الداخلية والخارجية والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة، وذلك لضمان عدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وتنوه محافظة الإسكندرية أن غرفة عمليات المحافظة الرئيسة منعقدة على مدار الساعة بحضور جميع الجهات المعنية، وتستقبل شكاوى المواطنين على الأرقام (١١٤ ، ٤٢٣٤١٣١ ، ٤٢٣٤١٣٢ ، ٤٢٣٤١٣٣ ، ٤٢٣٤١٣٤ ، ٤٢٣٤١٣٥ ، ٤٢٣٤١٣٦ ) مؤكدًا على إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد الإحتفال بالليلة الختامية لمولد السلطان الفرغل بمشاركة الآلاف من أبناء المحافظة
  • محافظ الإسكندرية يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية
  • محافظ القاهرة يتابع مع "المقاولون العرب" الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات
  • محافظ الغربية يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة ميدان الإسكندرية
  • محافظ الغربية يتفقد أعمال تطوير حديقة ميدان الإسكندرية
  • محافظ الغربية يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة ميدان الإسكندرية بحي أول طنطا
  • لإعادة الصورة الجمالية.. محافظ الغربية يتفقد أعمال التطوير بحديقة ميدان الإسكندرية بطنطا
  • وزيرة التنمية المحلية تُتابع مع محافظ القاهرة موقف تنفيذ المشروعات الجارية
  • محافظ شمال سيناء يتفقد إدارات الديوان العام
  • محافظ الأقصر يتفقد مستشفي الأورام وجهاز مدينة طيبة