شهد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، يرافقه عطا الميموني، مدير عام التعليم العام بالمديرية، فعاليات مسابقة العروض المسرحية لمدارس التربية الخاصة لإقليم جنوب الصعيد، التي تنظمها الإدارة العامة للتربية الخاصة بالوزارة، والتي استضافتها سوهاج وتنافس فيها 5 محافظات هي: الأقصر وأسوان وقنا والبحر الأحمر بجانب سوهاج المستضيفة.

وأسفرت المسابقة عن فوز مديرية التربية والتعليم بسوهاج بالمركز الأول، حيث فازت مدارس سوهاج الفكرية ومدارس الأمل للصم بالمركز الأول .

وأكد الدكتور ياسر محمود وكيل الوزارة، أن الاهتمام بأبنائنا الطلاب من ذوي الهمم هو واجب انساني قبل أن يكون واجب مهني، وأن توجه الدولة المصرية متمثلة في قيادتها السياسية هو الاهتمام بذوي الهمم في جميع المجالات للاستضافة من طاقاتهم لخدمة وطنهم.

من جانبها أكدت سهام الحكيم، مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية أن المسابقة شهدت عروضًا متنوعة ومتميزة لجميع المحافظات المشاركة وكانت العروض على مستوى المسابقة، ووجهت الشكر لجميع المشاركين في المسابقة، خاصة لجنة التحكيم التي قامت بدورها على أكمل وجه بشفافية وبدون أي تحيز.

وضمت لجنة التحكيم كل من: محمد صلاح، موجه عام التربية المسرحية بالمديرية، وعصام حسين رئيس قسم التربية المسرحية، وأشرف حسانين موجه أول التربية المسرحية بإدارة طما التعليمية، وحمادة علي موجه أول إدارة ساقلتة التعليمية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعليم سوهاج تفوز بالمركز الأول مسابقة العروض المسرحية لمدارس التربية الخاصة جنوب الصعيد الأقصر وأسوان

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية

تواصل كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، استقبال طلبات التسجيل في مسابقة اللغة العربية بدورتها الأولى، حتى يوم الأحد 18 أغسطس 2024م.

وتُعنى “مسابقة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للغة العربية” بفنون اللُّغة العربية وإبراز المواهب فيها، متضمنةً ثلاثة أقسام بفروع متعددة، وهي: “الفنون الكتابية، وتشمل: الشعر، والقصة القصيرة، والنص المسرحي”، و”الفنون الأدائية، وتشمل: المناظرات، والراوية الشفاهية المحكية”، و”الفنون البصرية، وتضمّ: القصة الرقمية للأطفال، والخطّ العربي”.

وتسعى المسابقة التي تستهدف طالبات الجامعة من كافة البرامج الأكاديمية، إلى تعزيز مكانة اللُّغة العربية لدى الطالبات، وتكريس قيمتها الثقافية، وترسيخ الانتماء إليها، وتعميق مفاهيم القيم الوطنية والإنسانية، إضافة إلى تكوين بيئة تنافسية محفزة لخلق فرص متنوعة؛ تُغذي الحِراك اللُّغوي الفاعل.

اقرأ أيضاًالمملكةبنسبة نمو 22.9%.. زوار المملكة ينفقون 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024

وتعمل المسابقة على تنمية القدرات الإبداعية لدى الطالبات في المجالات التعبيرية والأدائية، مع توظيف التقنيات الحديثة في خدمة اللُّغة العربية، وصولًا إلى تأهيل الطالبات للملتقى الثقافي والعلمي للطالبات بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وكانت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية أعلنت عن تنظيم المسابقة بالتعاون مع عمادة شؤون الطالبات، ومعهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها، اتساقًا مع رؤية المملكة 2030، التي أولت عنايتها باللُّغة العربية كَونها أحد مرتكزات الهوية الوطنية، وإسهامًا في تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، المتمثلة في تعزيز جسور التواصل مع المجتمع المحلي والعالمي، وتحقيق التأثير المعرفي، من خلال تقديم مبادرات مجتمعية فاعلة.

مقالات مشابهة

  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • تفاصيل مسابقة «مصر تبدع» للقراءة والرسم.. تستهدف 3 فئات عمرية
  • "صحه سوهاج": ضبط 19 ألف عبوة و1800 لتر مشروبات مجهولة
  • تعليم المنشأة يشارك في مسابقة المجال الرياضي بمؤسسة ماونتن فيو
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"
  • العراق.. "سوسو" تفوز بلقب ملكة جمال القطط للعام 2024 (صورة)
  • "الصافنات" تفوز بالمركز الأول على مضمار بمبادور الفرنسي
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • الصافنات تفوز بالمركز الأول بفرنسا