أبرزت قناة "القاهرة الإخبارية"، توافد أبناء الجالية المصرية في بلجيكا على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية باليوم الثالث والأخير.

وأكد الناخبون حرصهم على  المشاركة في الانتخابات إيمانا بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية بهدف دعم مؤسسات الدولة وتثبيت دعائم النظام الديمقراطي.

ويتنافس في الانتخابات 4 مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، ورمزه الانتخابي "النجمة"، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، ورمزه "الشمس"، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، ورمزه "النخلة"، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورمزه "السلم".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجالية المصرية في بلجيكا الانتخابات الرئاسية العملية الانتخابية المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

مطالب فلاحي ريف دمشق من المرشحين إلى انتخابات مجلس الشعب

ريف دمشق-سانا

انطلاقاً من أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب أمر ضروري يحتاج للوعي باختيار المرشحين القادرين على تحقيق آمال المواطنين، وإيصال صوتهم وهمومهم إلى تحت القبة البرلمانية، تستمر كاميرا سانا برصد آراء مختلف شرائح المجتمع حول أهمية المشاركة في الانتخابات التشريعية وعن تطلعاتها من الأعضاء الجدد.

وخلال لقاء عدد من فلاحي ريف دمشق، أكد الفلاح علي عامر أنه سيشارك في العملية الانتخابية حتى يختار المرشح الذي سيمنح الفلاحين الأولوية في برنامجه الانتخابي، ويتعامل مع مطالبهم بجدية وأمانة، وينقل همومهم واحتياجاتهم بأمانة وشفافية، ويكون صلة وصل بينهم وبين الجهات المعنية.

بدوره لفت كل من الفلاحين يوسف الدرويش ومصطفى البرية إلى ضرورة اختيار الأكفاء القادرين على التعبير عن واقع المشتغلين بالقطاع الزراعي من فلاحين ومربين، وعلى المساعدة في تذليل معوقات العمل وتحدياته الكثيرة، ودعم العملية الزراعية ورفع مستوى إنتاجها، بما ينعكس إيجاباً على جميع المواطنين.

بدوره لفت الفلاح محمد عامر إلى أن مشاركته في الانتخابات لاختيار المرشح الأجدر ذي السمعة الجيدة ليكون صوت الفلاحين في مجلس الشعب، متمنياً من الفائزين بالانتخابات أن يعطوا الأولوية للزراعة لمعالجة المشاكل التي تعترض الفلاح وأهمها توفر مستلزمات العمل.

عبد الرزاق عامر رئيس الجمعية الفلاحية في مزرعة دير العشائر اعتبر أنه على أعضاء المجلس الجدد العمل الجاد لدعم القطاع الزراعي بشكل أفضل، مبيناً أن فلاحي القرية يعلقون آمالاً كبيرة على المرشحين لإيصال مشكلاتهم وهمومهم ومن أجل ذلك سيشاركون بكثافة في الانتخابات عبر الصناديق الموجودة بالقرية.

رئيس دائرة زراعة في قدسيا المهندس كنان بروت دعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة والجدية في الانتخابات، وعكس صورة الشعب السوري المقبل على الحياة رغم الظروف القاسية التي نعيشها حاليا، معتبراً أن جميع الفلاحين يعولون على الفائزين بالانتخابات لينقلوا همومهم بأمانة، ويعالجوا مشاكلهم لدى الجهات المعنية، وخاصة أن قطاع الزراعة تعرض للكثير من الضغوطات ونقص المواد جراء الحرب الاقتصادية الجائرة على سورية.

 بشرى برهوم

مقالات مشابهة

  • بايدن يؤكد مواصلته السباق الرئاسي وسط قلق متزايد بشأن حالته الصحية
  • المطالبات بانسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية مستمرة.. وكاميلا هاريس بديلًا له
  • بالفيديو.. القوى العاملة بالنواب: المصريون ينتظرون الكثير من الحكومة الجديدة
  • هل تستطيع كامالا هاريس هزيمة ترامب في انتخابات الرئاسة؟
  • مطالب فلاحي ريف دمشق من المرشحين إلى انتخابات مجلس الشعب
  • الخامنئي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء
  •  الداخلية الإيرانية: نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة بلغت 49.8%
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • بايدن يقلل من أهمية المناظرة: لن تهدم مابنيته خلال السنوات الماضية
  • بايدن هناك من يحاول إبعادي عن السباق الرئاسي.. ويتهم ترامب بأمر خطير بشأن كورونا