نشرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية اعتذارا لقناة الجزيرة القطرية؛ إثر اتهامها بنشر صورة دمية، على أنها صورة لرضيع استُشهد في غزة.

وأكدت الصحيفة العبرية السبت أنها تأسف كليًا للمقالة التي لم تستوف المعايير التحريرية (على حد قولها) مشيرة إلى أنه تمت إزالتها.

 وأضافت في بيان إنها تتعامل مع هذا الخطأ بجدية وستعمل على منع تكراره مستقبلاً، حسبما نشر موقع الجزيرة.

اقرأ أيضاً

غزة.. ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 15 ألفا منذ بدء الحرب

وكانت الجزيرة ووسائل إعلام أخرى بثت صورة جثمان رضيع في شهره الثاني يحمله والده بعد أن استشهد بين يدي أمه في قصف إسرائيلي على غزة، ولكن الصحيفة الإسرائيلية شككت في صحة الصورة، وقالت إنها دمية أطفال.

وشددت الصحيفة الإسرائيلية على أن اللقطات التي بثتها الجزيرة تم التلاعب بها، في تقرير حمل عنوان الصحيفة "تحيز قناة الجزيرة"، واتهمت القناة بدعم حركة المقاومة الإسلامية حماس، وبث صورة مفبركة.

اقرأ أيضاً

الأونروا تحذر.. مخاوف من انتشار الأمراض المعدية بين النازحين في غزة

وجاء في التقرير "بينما لا يزال الأطفال المدنيون الإسرائيليون الحقيقيون محتجزين رهائن لدى إرهابيي حماس وداعش (تنظيم الدولة الإسلامية) المتعطشين للدماء، يواصل الفلسطينيون عرضهم مقاطع فيديو لدمى على أنها لأطفال ميتين".

لكن الصحيفة الإسرائيلية أزالت تقريرها أمس بعد أن واجهت انتقادات لاذعة في وسائل التواصل الاجتماعي، ذلك أن الصورة تعود بالفعل لطفل وليس لدمية.

اقرأ أيضاً

ليبرمان: أهل غزة غير أبرياء.. التضامن مع حماس دليل على ذلك

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الجزيرة إسرائيل جيروزاليم بوست حرب غزة حماس شهداء غزة

إقرأ أيضاً:

ظنت أنه المرحاض.. صينية تثير الذعر على طائرة بعد فتح باب الطوارئ

أجهشت مسافرة على متن إحدى الرحلات الجوية الداخلية في الصين بالبكاء الشديد، عندما علمت أنها معرضة لدفع غرامة قد تصل إلى أكثر من 30 ألف دولار أميركي، جراء هفوة اقترفتها دون قصد، لكنها تسببت في هلع الركاب الآخرين، وفقا لما ذكرت صحيفة "إندنبدنت" البريطانية.

وبدأت القصة، حسب تقارير محلية، عندما كانت طائرة تابعة للخطوط الجوية الصينية "إيرتشاينا" في مطار تشوتشو تستعد للإقلاع في طريقها إلى مدينة تشنغدو، وذلك عقب تأخير بسبب الأحوال الجوية.

وقبل الانطلاق، ذهبت تلك المسافرة التي قالت إنها تستقل الطائرة لأول مرة في حياتها، إلى الجزء الخلفي حيث فتحت باب الطوارئ، ظنا منها أنه سيوصلها إلى المرحاض لقضاء حاجتها.

"انفتحت أبواب الجحيم".. ركاب يصفون المشهد في الطائرة التي انخلع باب الطوارئ منها روت صحيفة "واشنطن بوست" اللحظات التي مر فيها ركاب طائرة "بوينغ 737 ماكس 9" التابعة لشركة "ألاسكا إيرلاينز" بعد أن انخلع أحد أبواب مخارج الطوارئ.

وسرعان ما أسفر ذلك عن حدوث موجة من الهلع والذعر على متن الطائرة، حيث جرى إجلاء المسافرين على الفور، ليتم نقلهم إلى فندق قريب مع تقديم تعويضات مادية لهم قدرت بقيمة 55 دولارا أميركيا لكل شخص.

وذكرت الصحيفة اللندنية أنها حاولت التواصل مع شركة الخطوط الجوية الصينية للحصول على تعقيب بشأن الحادثة، التي جرت فصولها في الرابع من الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • غالانت: التحديات أمام اتفاق لوقف النار في غزة لا تزال قائمة
  • صحيفة: أوربان يرجح بدء مفاوضات السلام حول أوكرانيا نهاية العام
  • الحسيني للجزيرة نت: تحديات جدية تواجه التعليم في القدس
  • ظنت أنه المرحاض.. صينية تثير الذعر على متن طائرة بعد فتح باب الطوارئ
  • ظنت أنه المرحاض.. صينية تثير الذعر على طائرة بعد فتح باب الطوارئ
  • الأسير المحرر معزز عبيّات للجزيرة: بن غفير داس على جسدي داخل سجن عوفر
  • عاجل.. عموتة مدربا جديدا للجزيرة الإماراتي
  • صحف عبرية: نتنياهو يطلب تحويل معتقل سدي تيمان إلى مركز تحقيق فقط وسط معارضة بن غفير
  • صحيفة عبرية: العثور على سجان إسرائيلي مطعونا
  • صحيفة عالمية تكشف عن الوجهة التي لجأت اليها (ايزنهاور) بعد استهدافها