تهاجم قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس الفلسطينية في قطاع غزة، في مرحلة ثانية لاستهداف القطاع، أعلن عنها جيش الاحتلال الإسرائيلي، حسبما أوردت قناة «القاهرة» الإخبارية.

ماذا نعرف عن خان يونس؟

تقع مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة، على بعد 10 كيلومترات من الحدود مع مصر، و 100 كيلومتر من مدينة القدس، وهي ثاني أكبر مدن القطاع من حيث الكثافة السكنية، التي تصل إلى 438 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها 54 كيلومترًا.

اقتصاد خان يونس

اقتصاد المدينة يقوم على الصناعات الخفيفة، مثل صناعة الألبان والخبز والحلويات وغزل الصوف، والتجارة والحدادة والورش المختلفة مثل السجاد والملابس بجانب الزراعة وتربية الموشي.

تاريخ نضالي لخان يونس

المدينة كان لها نضال تاريخي منذ بداية الانتداب البريطاني على فلسطين، ثمّ ناضلت ضد الاحتلال الإسرائيلي، ما جعل جيش الاحتلال الإسرائيلي يسعى دائمًا للهجوم عليها، وينفذ أبشع العمليات.

أشهر الشخصيات الفلسطينية من خان يونس

ضمت المدينة شخصيات فلسطينية شهيرة لعبت دورًا كبيرًا في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وعلى رأسهم يحيى السنوار، قائد حركة حماس حاليًا، ومحمد الضيف، القائد العام لكتائب القسام، والأسير الفلسطيني في السجون الإسرائيلية، حسن سلامة، والقيادي الشهير، عبد العزيز الرنتيسي، الذي استشهد في إبريل 2004 على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك الشهيد نور بركة، ومحمد النجار.

واستشهد حتى الآن على يد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 15 ألف فلسطيني، وسط استمرار القصف العدواني على قطاع غزة، الذي بدأ منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين قصف العدوان الإسرائيلي جیش الاحتلال الإسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة

#سواليف

أعلنت وزارة الصحة في قطاع #غزة السبت، عن ارتفاع #حصيلة_الشهداء في القطاع، جراء استمرار العدوان وحرب الإبادة لليوم الـ267 على التوالي.

وأشارت الوزارة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت ثلاث #مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 40 فلسطينيًا، وإصابة 224 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ميدانيا، يشهد اليوم 267 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تكثيف القصف والغارات على مناطق مختلفة، وسط إعلان قوات #الاحتلال الإسرائيلي مواصلة عمليتها العسكرية الواسعة في منطقة #الشجاعية شرقي القطاع.

مقالات ذات صلة توماس فريدمان: المناظرة أمام ترامب أبكتني وعلى بايدن حفظ كرامته والانسحاب 2024/06/29

وارتقى 4 فلسطينيين وإصابة 8 في قصف إسرائيلي استهدف سيارة ومنزلا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

واستشهد 5 في قصف إسرائيلي استهدف تجمعا لفلسطينيين في متنزه البلدية وسط مدينة غزة.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلا بحي الدرج شرقي مدينة غزة، وشارع الرشيد قرب جسر وادي غزة غرب مخيم النصيرات.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثامين 5 شهداء من المنطقة التي دهستهم فيها جرافات وآليات الاحتلال، خلال قيامهم بإجلاء رجل مسن من محيط شارع الشاكوش غربي مدينة رفح.

كما تمكنت من الوصول إلى المنطقة وانتشال الجثامين بعد انسحاب آليات الاحتلال الإسرائيلي منها تجاه محور فيلادلفيا.

واستشهد 4 فلسطينيين، بينهم طفلان وامرأة، إضافة إلى إصابة نحو 10 آخرين في قصف إسرائيلي على منزل في شارع الوحدة وسط مدينة غزة الليلة الماضية.

وقد وصل جثامين عدد من #الشهداء والجرحى إلى مستشفى الأهلي العربي المعمداني في مدينة غزة.

واضطُرت مئات العائلات النازحة في منطقة المواصي الساحلية شمال غربي مدينة رفح إلى النزوح مجددا من المنطقة، وذلك بعد أن عاشت ليلة صعبة نتيجة قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف خيامها.

وبحسب آخر تحديث من وزارة الصحة، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86 ألفا و858 جريحا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

تغطية صحفية| الطفل الجريح عبدالرحمن الميدنة من حي الشجاعية بغزة: "بدي أموت، وأبوي وأمي يضلّوا عايشين" pic.twitter.com/S0MDfqG1DE

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • صور السنوار في مظاهرة في مدينة نيويورك قُبيل زيارة بايدن للمدينة
  • القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • عشرات الإصابات والوفيات بحمى غرب النيل في إسرائيل… ماذا نعرف عنها؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرى في جنين فجر اليوم السبت
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها